قوات تحرير الرهائن بالأمن الوطني تحرر سيدة وأطفالها من قبضة زوج بلطجي بعد أن قتل والدتها وعذب شقيقاتها

نجحت قوات الأمن الوطني في تحرير وإنقاذ أسرة تعرضت للخطف والتعذيب على يد بلطجي، وذلك في إطار عملية توعية رفعت شعار الحفاظ على أرواح المحتجزين من النساء والأطفال، حيث قامت بإقتحام منزل البلطجي بعد تحطيم الأبواب المحصنة، وتمكنت من انقاذ الأسرة قبل أن يتمكن البلطجي من قتلهم، وخلال عملية الإقتحام قام إطلاق النار وتبادل الرصاص مع رجال الأمن مما أدى إلى إصابته بطلق ناري.

الرهائن بعد تحريرهن
الرهائن بعد تحريرهن

وعقب تحرير الأسرة المحتجزة، تبين أن البلطجي قام بقتل والدة زوجته وألقى جثتها بفناء المنزل قبل عملية الاقتحام بساعات، وقام بممارسة العديد من أشكال التعذيب ضد أفراد الأسرة.

كما مارست قوات انقاذ الرهائن بالأمن الوطني المنفذة للعملية كل أنواع التفاوض مع البلطجي قبل أن يتم إقتحام المنزل بشكل دقيق وعلى أعلى مستوى، حيث كان الهدف الرئيسي لديهم هو حماية أرواح الرهائن من الأطفال والسيدات، خاصة بعد أن تبن أن البلطجي بحوزته سلاح ألي وبندقية وعدد من الطلقات النارية.

وقد شهد محافظة الفيوم، حادث مأسوي حيث فات بلطجي يدعى أيمن عبدالمعبود يبلغ من العمر 40 عامًا بقتل حماته وخطف زوجته وأطفاله وشقيقاتها وبناتهم بمنزل وسط الأراضي الزراعية بالطريق الدائري بالقرب من منشأة عبدالله.

وعلى الفور كثفت قوات الأمن جهودها وقامت بفرض كردون أمني وإغلاق الطرق المؤدية للمنزل، وإستغرقت هذه العملية وقتاً استمر نحو 15 ساعة في محاولة من رجال الشرطة بإقناع البلطجي بتسليم نفسه، ولكن إضطرت قوات الشرطة لتنفيذ الاقتحام.

وتم نقل الرهائن التي تم تحريرهن إلى قسم الإستقبال بمستشفى الفيوم الهام، وتم توقيع الكشف الطبي عليهن بعد أن تبين أن المتهم قد اعتدى عليهم بالضرب والتعذيب، كما تم احتجاز أحدهن بعد أن تبين إصابتها بكدمات بالوجه.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

مكتب الشكاوى التابع للمجلس القومي للمرأة ينجح فى الحصول على حكم بالحبس 3 سنوات ضد زوج عذب زوجته

نجح مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة فى حماية حقوق سيدة متزوجة من محافظة الاسماعيلية، عانت من تعذيب زوجها المستمر لها وبطشه بها وضربه…