في ذكرى وفاة “مارلين مونرو الشرق”.. تعرف على زيجات هند رستم وكيف بدأت مشوارها الفني

تحل اليوم ذكرى رحيل “ملكة الإغراء” كما لقبها الجمهور والنقاد، الفنانة هند رستم، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2011 عن عمر يناهز 79 عامًا إثر الإصابة بأزمة قلبية، وفيما يلي نستعرض بعض المعلومات عن حياة هند رستم.

 

ولدت هند رستم بمحافظة الأسكندرية وبالتحديد في حي محرم بك في 12 نوفمبر عام 1931، وإسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، كانت من عائلة أرستقراطية مصرية تركية، حيث كان والدها يعمل ضابط شرطة.

قدمت هند رستم أكثر من 74 فيلمًا سنمائياً، وظهرت لأول مرة كومبارس في أغنية “اتمخطرى يا خيل” في فيلم “غزل البنات” الذي لعبت بطولته الفنانة ليلى مراد ويوسف وهبي ونجيب الريحاني، ثم لعبت بعض الأدوار الصغيرة، حتى التقت بعد ذلك بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها وبدأ في إسناد الكثير من الأدوار إليها حتى وصولها للنجومية، واعتبرت من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية.

اشتهرت أدوار هند رستم بالإغراء في السينما، ولقبها الجمهور بأكثر من لقب منها، “ملكة الإغراء”، و”مارلين مونرو الشرق” لكثرة الشبه بينها وبين الممثلة مارلين مونرو، وخاصة لون الشعر،ة وبعد انفصالها عن زوجها المخرج حسن رضا والد إبنتها الوحيدة بسنت، تزوجت للمرة الثانية والأخيرة من الدكتور محمد فياض، وقررت الإعتزال في ذروة نجاحها لكي تتفرغ لرعاية أسرتها.

ومن أبرز أعمال هند رستم السينمائية، فيلم “أزهار الشوك” عام 1947، وفيلم “دماء على النيل” عام 1961، وفيلم “نرجس”، وفيلم “صراع مع الحياة، “ساحر النساء”، “تفاحة أدم”، “إبن حميدو”، “رد قلبي”، “إسماعيل يس في مستشفى المجانين”، “صراع في النيل”، “إشاعة حب”، “الرغبة والضياع”، “إعترافات زوجة”، وغيرها من الأفلام حيث وصل عدد الأعمال التي شاركت بها هند رستم 74 فيلم، ولكن كانت آخر أعمالها هو فيلم “حياتي عذاب” عام 1979.

حصلت هند رستم على جائزة عن فيلم “نساء في حياتي” في مهرجان فينيسيا عام 1957، كما نالت جائزة النقاد عن فيلم “الجبان والحب”، وتم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس، وكرمت أيضًا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993 تقديرًا لأعمالها وإنجازاتها بالسينما المصرية.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة