فتاة كفيفة تتحدى إعاقتها وتصبح بطلة الشطرنج عند سن الـ41

كان الشطرنج هاجسًا لها وهوايتها الأولى التي سعت لتحقيقها ومن أجله تحدت إعاقتها، ووفقًا لما ذكره موقع CNN الإخباري، قالت بطلة الشطرنج “جاسيكا لوزر” التي تبلغ من العمر 41 عامًا وتعاني من إصابتها بالعمى، أنها لم تدع إعاقتها تقف في طريق هذا الشغف، وحصلت على عشرات الجوائز الكبرى، ومكانًا في فريق البطولة الذي صمد أمام أفضل لاعبي الشطرنج في العالم العام الماضي.

ووفقًا لما جاء بموقع CNN الإخباري قالت جاسيكا: “أنا فتاة أعاني منذ صغري بالعمى، حيث اني ولدت قبل موعد الولادة المحدد بـ 4 أشهر، مما أدى إلى تلف العين، وإصابتها بما يسمى اعتلال الشبكية، وهذا يعني أن المجال البصري محدود للغاية ولدي القليل من إدراك العمق.


واستكملت لوزر: “كنت ألعب الشطرنج منذ كنت في الصف الثاني، ولقد تعلمت اللعبة تحديدًا في سن السابعة وبدأت التعامل مع الوضع على محمل الجد بداية من سنوات المراهقة، كما أنه كان وسيلة دفاعية هامة لوقف المتنمرين عند حدهم”.

أردفت لوزر: “لقد أصبح أكثر من مجرد وسيلة لإسكات المتنمرين، وكنت أعلم أن هناك شيئًا مميزًا ومختلفًا بشأن هذه الشطرنج، جعلني أرغب في معرفة المزيد “.

وأشارت جاسيكا إلى أنها وجدت الراحة في لعب الشطرنج في شوارع واشنطن العاصمة وسان فرانسيسكو وسان خوسيه، مضيفة، إن مكانها المفضل للعب هو اتحاد الطلاب في جامعة ولاية سان فرانسيسكو، والتي حصلت منها على واحدة من شهادتي الجامعية في سن 36 عامًا.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة