فتاة تونسية تتقدم لخطبة حبيبها بباقة من الزهور وخاتم أمام منزله

إستطاعت التونسية “ريم عبد الناظر” أخصائية نفسية، أن تكسر العادات والتقاليد

الإجتماعية في مشهد غير مألوف، وذلك من خلال التقدم لخطبة صديقها والوقوف أمام منزل حبيبها حاملة باقة من الزهور لطلب يده من عائلته، وإنتشرت صور ريم الناظر على مواقع التواصل الإجتماعي وهي ترتدي فستان “سواريه” وتقف أمام منزل صديقها وتحمل له الزهور وخاتم الخطوبة.

وتبين أن صاحبة الواقعة “ريم عبد الناظر” رغبت في تقدمها بطلب الزواج من صديقها الذي يعمل رجل أعمال، واختلفت ردود الأفعال حول هذه الواقعة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ولكن اعتبر الكثير من التونسيين هذه الواقعة تعبر عن شجاعة وجرأة ريم، وأن ما قامت به يقطع العادات والتقاليد الإجتماعية المعقدة التي يفرضها المجتمع.

وأكدت صديقة ريم عبد الناظر، الكاتبة فاتن الفازع، خبر الخطبة، وعلقت على واقعة ريم بـ” ريم تقدمت بطلب زواج من صديقها كريم الذي قبل ذلك، وقررت أن تطلب يده من عائلته”.

ووجهت الكاتبة فاتن الفازع، نصيحة للمعلقين على واقعة ريم وخطبتها لكريم، قائلةً: “لتكون ناجحًا عليك أن تكون شجاعًا، وتقبل بالمخاطرة، ويجب أن تتخلص من المعتقدات السائدة، وأن تثور إذا لزم الأمر على الأعراف، لأن الحب للشجعان”، وجاء ذلك وفق ما نقلت “العين” الإماراتية.

وهناك الكثير من المواقف التي تشبه هذه الواقعة، ففي واقعة أخرى رومانسية كادت أن تنتهي بشكل مأسوي، حيث إقترح العروسين بأن يكون الزواج رومانسي على قمة جبل “فالكريت” في النمسا على ارتفاع 650 قدمًا، وكادت العروسة أن تقع من أعلى الجبل، ولكنها نجت من الموت لتراكم الثلج أسفلها، ولكنها أصيبت بارتجاج في المخ.  

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة