طالبات الجامعات الخاصة يطلقن حملة لإعادة إحياء مسرح العرائس باسم “كيكو وريكو” (صور)

أصحاب حملة إحياء مسرح العرائس

مسرح العرائس هو واحد من الفنون الشعبية القديمة، تعتمد فكرته على سرد قصص وحكايات ذات دلالات قيمة تحمل الكثير من معاني الإنسانية، وكان الفنان محمود شكوكو أشهر فناني مسرح العرائس، لكن مع الوقت بدأ هذا النوع في الاختفاء بشكل تدريجي.

لذا قررت مجموعة من طالبات الجامعات الخاصة إيحاء هذا التراث من جديد، ليكن هو مشروع تخرجهم، فقمن بإطلاق حملة تحت اسم “following kiko & riko”.

أصحاب حملة إحياء مسرح العرائس
أصحاب حملة إحياء مسرح العرائس

ووفقًا لما جاء بموقع “اليوم السابع” قالت آلاء أحمد واحدة من المشاركات في الحملة “أحنا 8 بنات بنحاول نرجع مسرح العرائس بطريقة تعجب الأطفال هذه الأيام، والذى أصبح كل اهتمامهم بالتكنولوجيا، وإحنا مؤمنين أن مسرح العرائس ممكن يوصل رسائل توعية عن موضوعات زى التنمر أو التحرش بطريقة جيدة، ممكن ماتوصلهاش المسلسلات الخاصة بالأطفال”.

شخصية ريكو
شخصية ريكو

وأشارت آلاء أن العمر المستهدف للأطفال طوال فترة الحملة تبدأ من سن 6 حتى 12 عام، كما وقع الاختيار لأسماء شخصيات العرائس لتكون باسم “كيكو وريكو” وذلك بهدف جذب الأطفال ومساعدتهم في توصيل الرسائل التوعوية التي تناقشها الحملة بطريقة سهلة وغير مباشرة، دون أن يشعرون بالملل طوال فترة العرض.

شخصية كيكو
شخصية كيكو

وأوضحت آلاء أهداف الحملة المستقبلية قائلة: “ناويين نعمل مسرح عرائس وماتبقاش بس حلقات على السوشيال ميديا، بس هنغير فى فكرته وهنخليه أصغر وهنستخدم التكنولوجيا، وهنخليه تفاعلى بمعنى أننا هنخليه مقسم على خطوات تبدأ بتعليم الأطفال كيفية خطوات صنع العرائس، وكل ده والأطفال هتكون بتتفرج على مسرحية”.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة