شهر العسل 2023

يبحث الأزواج، من الراغبين في قضاء شهر العسل في السياحة، عن وجهات تحيط بها الطبيعة الخضراء أو عن شواطئ هادئة شهيرة بالمياه الفيروزية.

في هذا المقال سنتحدث عن كل الأماكن المناسبة لقضاء أفضل شهر عسل:

  • أشهر 4 أماكن سياحية رومانسية ل 2023
  • 5 أماكن رومانسية لقضاء نهاية العام ورأس السنة
  • أجمل الشواطئ الرومانسية لقضاء شهر العسل

في الآتي، جولة على أشهر 4 أماكن سياحية مناسبة للسفر إليها برفقة الشريك للاستمتاع بأجواء رومانسية لا مثيل لها.

سنغافورة وجهة مثالية للثنائي

تمتلك هذه الدولة الجزيرة كل ما يجعل منها مكانًا شهيرًا لقضاء شهل العسل، مثل: المطبخ اللذيذ والجاذبية الثقافية والمهرجانات المتعددة، علمًا أن الوقت المفضّل للزيارة يمتدّ من نوفمبر إلى أوائل مارس.

تشتمل مناطق الجذب السياحي في سنغافورة، على: “مارينا باي” و”كلارك كواي” و” الحيّ الصيني” و”سنغافورة فلاير” و”يونيفرسال ستوديوز” و”جاردنز باي ذا باي” و”ذا ميرليون” و”سنغافورة نايت سفاري”.

“موريشيوس”

تقدّم “موريشيوس”، للعرسان، المغامرات الرومانسية وسط الجمال الهادئ، في المحيط الهندي، وتحديدًا بين الشواطئ الرملية البيض والجبال البركانية، مع إيقاع تؤمنه زقزقة الطيور النادرة، ومزيج دافئ من الثقافات الفرنسية والهندية والكريولية.

 هناك، يدعى العرسان، إلى الغطس والاستمتاع بالشواء في منزل الحاكم الأنيق الذي يعود للقرن التاسع عشر عند تناول عشاء رومانسي، كما تجربة التزلج الهوائي والرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة والسباحة مع الدلافين.

“كوه ليب”

تستطيع جزيرة “كوه ليب” نقل السائحين إلى عالم مؤلّف من الشواطئ والرمال البيض، وتؤمن الخصوصية للأزواج في شهر العسل، مع الإشارة إلى أن الوقت المفضّل للزيارة يمتدّ من نوفمبر إلى فبراير. تشتمل الشواطئ، في “كوه ليب”، الواقعة في أرخبيل “أدانج راوي” بمضيق ملقة، في جنوب غرب تايلاند، على: “صن رايز بيتش” و”سانوم بيتش” و”باتايا بيتش”، مع الإشارة إلى أن مشاهدة غروب الشمس لا تفوّت، كما الاستمتاع بالرياضات المائية المنوعة.

جزر “لومبوك”

  • تندرج جزر “لومبوك”، في أندونيسيا، تحت قائمة وجهات شهر العسل المفضّلة في العالم. الجزر أقلّ كثافة سكانية، مقارنة بالجارة “بالي”، ما يجعل من الأولى مكانًا هادئًا ومثاليًّا لقضاء شهر العسل، فضلًا عن جاذبية الخلجان الخلابة والتضاريس الصخرية.
  • تشتمل مناطق الجذب السياحي، في “لومبوك”، على: شلّال “سيندانج جيل” وشاطئ “ماوون” وشاطئ “جيلي مينو” وجبل “رينجاني”.
  • يسهل الوصول إلى جزر “لومبوك” من “سومباوا”، بوساطة القارب السريع، ومن “بالي” بوساطة العبّارة في غضون 4 ساعات.
  • عند زيارة جزر “لومبوك”، يحلو الاستجمام على الشاطئ، كما ركوب الأمواج والغطس والتزلّج الهوائي.
  • تتعدّد المهرجانات والاحتفالات، خلال الفترة الممتدّة من نوفمبر حتّى نهاية ديسمبر ، ما يُحمّس على الاستمتاع بأجواء نهاية العام، مع الشريك.

أماكن سياحية رومانسية جديرة بالزيارة في نهاية العام.

 

إدنبرة

في نهاية كلّ عام، تصبح إدنبرة المكان المناسب للأزواج، للاستمتاع باحتفالات Hogmanay أي النسخة الاسكتلندية للعام الجديد؛ عروض الألعاب النارية والموسيقى الحيّة، مع قلعة إدنبرة الشهيرة في الخلفيّة، جذابة للسائحين.

عند الزيارة، لا بدّ من الاستمتاع بالنزهة في حدائق شارع الأمراء، وفي الحديقة النباتية الملكية، ومشاهدة غروب الشمس من كالتون هيل، وعبور الجسر إلى جزيرة كراموند.

البندقية

تبدو المدينة الجزيرة، بقنواتها الرومانسية وشوارعها المتعرجة، في أفضل حالاتها في نهاية ديسمبر. هناك، تشتمل التقاليد المحلية، على عشاء سان سيلفسترو الذي يمثّل فرصة مثالية لتجربة أسلوب الحياة على غرار سكان البندقية. لقضاء أمسية رومانسية، يمكن للثنائي ركوب القارب والاستمتاع بالمناظر من البحيرة، مع قضاء بعض الوقت في “ساحة سان ماركو”، حيث يجتمع الآلاف من المحليين والسائحين.

ولا يمكن تفويت زيارة جزيرة “بورانو” الخلّابة والملونة والمليئة بالحياة، لا سيّما من الأزواج الذين يرغبون في الاحتفال بالحب، مع الانغماس في ثقافة المكان الملونة والفريدة والاستمتاع بالفنّ.

باريس

باريس، مدينة الحب، وجهة مميّزة لاستقبال العام الجديد مع الشريك. لقضاء أمسية لا تُنسى حقًا، يمكن تناول العشاء في مطعم برج إيفل أو القيام برحلة بطيئة بالقارب أسفل نهر السين. هناك الكثير من النشاطات السياحية التي يمكن القيام بها في باريس خلال ليلة رأس السنة الجديدة والعديد من التقاليد المحلية لاختبارها مع الشريك.

لندن

لندن هي الوجهة الأولى للأزواج على مدار العام؛ إذ يحلو هناك المشي على أحد الجسور العديدة التي تعبر نهر “التايمز”، والاطلاع على عرض الألعاب النارية الرائع، الذي يضيء أفق لندن الشهير. وسط الأجواء الاحتفالية، تتناغم ساعة بيغ بن، أيقونة المدينة، مع الموسيقى الصاخبة المبثوثة لمناسبة العام الجديد. في اليوم التالي، يمكن الانضمام إلى سكان لندن الذين يواصلون الاحتفالات بالمسيرات والعربات التي تشق طريقهم عبر شوارع المدينة.

ماديرا

“فونشال”، في جزيرة ماديرا بالبرتغال مضاءة بآلاف الأضواء المتلألئة، في حين أن الزهور معلّقة في كل مكان تقريبًا.

هناك تحلو أشعة الشمس الشتوية، الانطلاق مع الشريك، في رحلة بالقارب، للحصول على أفضل الإطلالات على عرض الألعاب النارية المذهل في الجزيرة.

أجمل الشواطئ الرومانسية لقضاء شهر العسل

تنتشر العديد من الشواطئ ذات الأجواء الرومانسية مع منتجعات فاخرة توفر وسائل راحة من الدرجة الأولى لمن يقضون شهر العسل وتجارب رومانسية مثل عشاء خاص على ضوء الشموع على الشاطئ. في الآتي، أجمل الشواطئ الرومانسية لقضاء شهر العسل.

شاطئ ريثي أحد أفضل الشواطئ لقضاء شهر العسل في العالم

تنسج الرمال البيضاء المذهلة ومياه البحر الزرقاء العميقة تباينًا رائعًا لإثارة الرومانسية في هذه البقعة الاستوائية، التي تُعتبر من بين أكثر الشواطئ رومانسية في جزر المالديف. يعد شاطئ ريثي أحد أفضل الشواطئ لقضاء شهر العسل في العالم، وذلك بفضل فيلاته الجميلة التي تطفو فوق الماء والمطاعم الفخمة، والمنتجعات الصحية الوافرة، ورحلات الجزيرة الخاصة.

يُدرج آنس سورس دارجانت ضمن أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم

غالبًا ما يُدرج آنس سورس دارجانت ضمن أفضل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في العالم، وهو سبب رئيسي لاعتبار سيشيل وجهة مثالية لقضاء شهر العسل. المنظر مزين بصخور الجرانيت وهو مكان مثالي للغطس. يمكنك رؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية من خلال مياه المحيط الصافية.

 في بعض الأحيان، يمكنك أيضًا مشاهدة السلاحف البحرية وهي تسبح في طريقها إلى الشاطئ.

يقع شاطئ راداناغار في جزيرة هافلوك

يقع راداناغار في جزيرة هافلوك، وغالبًا ما يُعتبر أحد أفضل الشواطئ لقضاء شهر العسل في آسيا. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الاسترخاء أو تحدي بعضكما البعض في لعبة كرة طائرة ممتعة. نظرًا لكونك أحد مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أندامان، فقد تصادف العديد من المسافرين، ولكن يمكنك العثور على ركن منعزل خاص بك. إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت بمفردك مع شريكك، فعليك التفكير في شاطئ راداناغار، كما يعدّ غروب الشمس من الشاطئ مذهلاً.

شاطئ ماتيرا

الشاطئ المخروطي في بورا بورا، ماتيرا بيتش يمتد من الرمال البيضاء محاط بأشجار النخيل. تزيد خيارات الإقامة الفخمة من روعة شهر العسل في بورا بورا. يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس، وتذوق المأكولات المحلية الشهية، والذهاب للغوص لاستكشاف البحر. هذا من بين أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل على الشاطئ.

مناطق الجذب السياحي لقضاء شهر العسل بالقرب من شاطئ ماتيرا تشمل المحلات التجارية والمقاهي المحلية، وعلاجات سبا في المنتجعات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة