شنطة هاند ميد على هيئة تابوت توت عنخ آمون تفوز في مسابقة الصناعات الابداعية. (صور)

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن مسابقة الصناعات الإبداعية والتنمية الثقافية لعام 2021، في شهر أبريل الماضي من نفس العام، وهي مسابقة يتقدم فيها اصحاب المهن الحرف اليدوية طبقًا للشروط والاحكام.

وبالفعل تقدم العديد من أصحاب المهن اليدوية على المسابقة، ومنذ أيام أعلنت الدكتورة زينب صبرة مقررة لجنة فحص مسابقة “الصناعات الإبداعية والتنمية الثقافة”، عن أسماء الفائزين في المسابقة التي أعلنها المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وكانت الجوائز مصنفة على 3 مراكز، وحصل كلا أحمد أمين أحمد شلبى، عن عمله في مجال الخيامية، ومروة قبارى كامل مرسى، عن عملها في مجال الجلود على المركز الثالث مناصفة بينهم.

وأشير إلى أنه لأول مرة في تاريخ صناعات الجلود يدويا، يتم تنفيذ شنطة سفر من الجلد الطبيعي العالي الجودة مصنوعة يدويا بالكامل، مقاسها 60*50*30 سم يشمل تصميمها على هيئة تابوت توت عنخ آمون مع أنوبيس في الجانبين كحارس المقبرة أثناء نقله إلى المتحف الكبير قريبًا.
الجدير بالذكر أن الأعلى للثقافة سيواصل فتح أبوابه لزوار المعرض بشكل يومى، من العاشرة صباحًا إلى الثالثة عصرًا حتى يوم الخميس المقبل.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة