“شاما كار”. مصرية تؤسس أول مركز يوجا معترف به دوليًا بالقاهرة (صور)

دائمًا الأزمات والمواقف الصعبة هي التي يخلق من بعدها النجاح وهذا ما حدث مع “ساندرا شاما كار” أول مدربة كونداليني يوجا في مصر، ومؤسسة أول مركز يوجا معترف به دوليًا في القاهرة.


“ساندرا شاما كار” هي فتاة مصرية تعمل مدربة في فنون اليوجا والتأمل، كما أنها تهتم بالقضايا الإنسانية، واختار هذا الاسم المستعار لها، لأنه يرمز إلى النور الذي يشع من داخل الإنسان.

مرت شاما بفترة عصيبة أثناء مرض والدتها الذي كان متزامنًا مع تدريبها على الكونداليني يوجا هو ما مهد لها الطريق لما هي عليه اليوم، وساعد والدتها علي التعافي من مرضها.


ترجع تفاصيل قصة شاما مع اليوجا منذ أن كانت تدرس تجارة واستراتيجية أعمال وتخرجت من جامعة ماكجيل في مونتريال، وحصلت بعدها على درجة الماجستير من كينجز كوليدج بلندن، ثم بدأت بعد ذلك في شق طريقها لتصبح مدربة بمعهد الكونداليني للأبحاث، حيث كانت تدرس موضوعات تتعلق بكيفية التعامل مع الضغوط وتحقيق الحيوية، العقل والتأمل، التواصل الواعي، العلاقات الأصيلة، هذا إلي جانب النظم الغذائية وأنماط الحياة.

ومن أهم الانشطة التي تقوم بها شاما أنها تعمل على تنظيم تدريبات جماعية تشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تلهم الحياة الواعية والصحة الجيدة والسعادة.


أسست أول مركز يوجا معترف به دوليًا في القاهرة في سن الـ25، كما حصلت على منحة من البنك الأوروبي للإعمار والتنمية كجزء من “برنامج المرأة في الأعمال التجارية” لتنمية أعمالها، كما أنها قدمت العديد من الدورات التدريبية في القاهرة ومن المقرر أن تقدم دورات تدريبية في دبي والكويت والبحرين.

وفي عام 2012 تلقت منحة إرشاد من مؤسسة “شيري بلير” ل“برنامج توجيه المرأة في الأعمال التجارية” كما شاركت ساندرا في قضايا اللاجئين السوريين، خلال ورش ومبادرات اجتماعية للعمل مع اللاجئين السوريين في المخيمات باليونان، ومكافحة المخدرات مع طلاب المدارس، الذين أكدت إنهم بحاجة للعلاج الروحي والتواصل الإنساني بقدر حاجتهم إلى الدعم المادي والطعام والإيواء.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة