سيده تنذر زوجها إما الطلاق أو مستشفى الأمراض العقلية

طالبت سيدة زوجها بعرض نفسه على مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، مشيرةً في دعوى تقدمت بها أن تصرفات زوجها لا تدل على اتمام قواه العقلية أو إستقرار حالته النفسية.

وتقدم الأستاذ عبدالحميد رحيم المحامي، صاحب أغرب الدعاوى القضائية بمحاكم الأسرة في مصر، والتي أثارت لغطًا كبيراً لدى القانون والقضاء، بدعوى قضائية لمحكمة القاهرة، تفيد أن الزوجه تدعي أن تصرفات زوجها لا تبرهن على قواه العقلية وعدم استقرار حالته النفسية، مما جعلها تطالبه بأكثر من مرة بالتوجه إلى طبيب نفسي، لكنه رفض تمامًا هذا الأمر متعللاً بأنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وجاء ذلك وفقًا لما نشر بشبكة أخبار “روسيا اليوم”.

وبحسب الإنذار، فإن الزوجة تخشى على نفسها وأطفالها من تصرفات الزوج غير المستقيمة، فقد سبق وأن تعدى على أحد الأبناء بألفاظ خادشة للحياء، وقد عرضت عليه الزوجة بعرض نفسه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ولكنه رفض، مما تتذره الزوجة من خلال القانون لمساعدة نفسه وأسرته بعرض نفسه على طبيب متخصص للأمراض العصبية لتشخيص حالته والوقوف على العلاج المناسب، وأنها ترغب في استمرار الحياة الزوجية بينهما في مناخ هادئ ومستقر.

وأضاف عبدالحميد رحيم، “من أجل استمرار الحياة الزوجية واحتراماً لقدسيتهاً ومن أجل تربية الصغار في حياة هادئة، يجب على الزوج بعرض نفسه على أقرب مستشفى أو دكتور أمراض نفسية وعصبية لتشخيص حالته ‏حتى يعود سويا بين أسرته، وتمهله الزوجة ثلاثين يوماً من تاريخ الإنذار قبل اللجوء للقضاء من أجل طلب الطلاق”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…

“بدء عمل المرأة في مجلس الدولة بداية من أول أكتوبر المقبل”. 7 قرارات رئاسية بشأن القضاة تعرف عليهم

قرر المجلس الأعلى للهيئات القضائية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى اجتماعه أمس الأربعاء، عدد من القرارات بشأن القضاة، أبرزها اعتبار الأول من أكتوبر يومًا…