دراسة حديثة تثبت مدى فاعلية المضادات الحيوية في علاج سرطان الجلد

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن هناك بعض من المضادات الحيوية تساعد في علاج بعض أنواع السرطانات الجلدية  المعروف باسم الورم الميلانيني، حيث درس الباحثون في الجامعة الكاثوليكية في لوفين، بلجيكا، تأثير المضادات الحيوية على الأورام البشرية المزروعة في الفئران. 

وأظهرت النتائج وجود سلاحًا جديدًا في مكافحة سرطان الجلد، وهى المضادات الحيوية التى تحاصر الخلايا السرطانية عندما تحاول النجاة من علاج السرطان، حيث قام الباحثون بزرع أورامًا مشتقة من مرضى السرطان في الفئران، والتي عولجت بعد ذلك بالمضادات الحيوية إما كعلاج وحيد أو بالاشتراك مع العلاجات الحالية المضادة للورم الميلانيني.

ووفقا لما جاء  بموقع time now news أكد الباحثون فى مجال السرطان والحمض النووي الريبي (RNA) أنه مع انتشار خلايا  الورم الميلاني وتتميز بإمكانية التي لديها القدرة على تكوين كتلة ورم جديدة مع الوقت، قد توقفت وتلفت أثناء فترة العلاج عن التكاثر للاختباء من الجهاز المناعي.

وقال الباحثون “قتلت المضادات الحيوية بسرعة العديد من الخلايا السرطانية، وبالتالي يمكن استخدامها لشراء الوقت الثمين اللازم لبدء العلاج المناعي في الأورام التي لم تعد تستجيب للعلاجات المستهدفة ، أدت المضادات الحيوية إلى إطالة عمر وفي بعض الحالات حتى علاج  الفئران،أن هذه النتيجة  تدعو للتفاؤل ، لكنهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث والدراسات السريرية.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة