دار الإفتاء المصرية تعلن عن إنشاء حساب لنشر الفتاوى على منصة “تيك توك”

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن إنشاء حساب جديد خاص بها لأول مرة على منصة تطبيق الفيديوهات “تيك توك”، موضحةً أن الهدف من إنشاء هذا الحساب زيادة الوعي ومن أجل المزيد من التواصل الفعال، ولنشر الفتاوى الدينية الصحيحة من خلال الفيديوهات.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الحساب الخاص بها على موقع “التيك توك”، يهدف إلى نشر الفتاوى الصحيحة، وفي وقت سابق، أعلن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أن أمانة الإفتاء تحولت إلى خلية نحل بهدف وضع خطة إستراتيجية لتنفيذ التوصيات المهمة والفتاوى الصحيحة.

وفي وقت سابق، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن إنتهاء تأسيس مشروعات تكنولوجية متعددة، حيث كشفت خلال مؤتمر الأمانة العامة لهيئات ودور الإفتاء في العالم عن مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي وتحديات التطوير الألي، ومنها المشروع الإلكتروني الجديد وهو تطبيق الهواتف الذكية والفتوى الإلكترونية “Fatwa Pro”.

 

وسعت دار الإفتاء لإطلاق تطبيق الفتوى الإلكترونية “Fatwa Pro” لكي يستخدمه المسلم في الغرب، حيث أنه يقدم الخدمة بأكثر من لغة من ضمنها اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وذلك بهدف تقديم الفتاوى للمسلم والإجابة عن تساؤلاته الخاصة بالمجتمع الإسلامي، وتقديم الإرشادات الدينية للحفاظ على الهوية الإسلامية دون الإنحراف للفكر المتطرف والوقوع بالجماعات الإرهابية.

ويعتبر هذا التطبيق بمثابة المفتي المعتدل والدائم في أي وقت لكل مسلم في الغرب، وخاصة في ظل الإضطرابات والظروف التي تمر بها البلاد، مثل أزمة كورونا والظروف الإجتماعية التي فرضتها على المجتمع، حيث يوفر التطبيق المفتي المتخصص بصورة فورية لحماية عقيدة المسلم في مجتمعات الغرب.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة