تيسيرًا للسيدات.. البنك المركزي يصدر قرارات لتيسير التعاملات المالية بحسابات لأطفال القصر في البنوك

البنك المركزي

أصدر البنك المركزي ضوابط جديدة لتيسير التعاملات المالية للوصي على الأبناء القصر بموجب أصل قرار الوصاية ذات الصلة بالولاية، وذلك بعد رصد المعوقات والتحديات التي تواجه الأهالي، وخاصة السيدات بسبب المبالغة بعض الطلبات والإجراءات.

وقال البنك المركزي في كتاب دوري منشور بموقعه الإلكتروني، بشأن الحسابات ذات الصلة بالولاية على المال، “إنه بشأن إهتمام البنك المركزي المصري بالشمول المالي وحماية حقوق العملاء والعمل على تهيئة الظروف التي تيسر على المواطنين وخاصة السيدات فيما يتعلق بمسائل الولاية على المال فقد تبين وجود بعض الصعوبات التي تعوق إجراء المعاملات المالية على حساب القصر، وذلك نتيجة للمبالغة في بعض الطلبات والإجراءات التي ليس لها سند قانوني أو مصرفي”.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن هذه الصعوبات التي تواجه الوصي على حسابات أبنائه القصر مثل الصعوبة في فتح حسابات بأسمائهم، واستخراج كشوف حسابات أبنائهم القصر، وصرف العوائد الشهرية للمدخرات والمعاش المستحق، مضيفًا إلى أنه تم السماح للوصي بموجب أصل قرار الوصاية بالقيام ببعض المعاملات المالية، وقد تم ذلك بعد دراسة هذا الأمر من قبل الجهات المعنية، ومن ضمن هذه المعاملات:

  • الحصول على كشوف حسابات الأبناء القصر بدون الحاجة إلى طلب تصريح من النيابة.
  • فتح الحسابات البنكية بأسماء الأبناء القصر لدى أي بنك يختاره الموصي، مع التأكيد أن الصرف يتم بناءًا على قرار من النيابة.
  • صرف العوائد الشهرية والمعاشات دون طلب قرار صرف من المحكمة المختصة أو النيابة في كل مرة بما إن قرار الصرف مدرج به التصريح بالصرف بصفة دورية.
شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

بعد إعلان البرومو الدعائي للجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ”. تعرفي على شروط التقديم لكفالة طفل يتيم (فيديو)

بعد إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” البرمور الدعائي للجزء الثاني والذي سيكون من بطولة الفنانة “منة شلبي” والفنان “أحمد حاتم”، والمقرر عرضه على إحدى…