بخبرة سويسرية.. زوجان ينشئن أول مدرسة طبخ عالمية بقرية تونس بالفيوم

تمكن الزوجان ماركوس ومريم أصحاب الجنسية السويسرية إقامة مدرسة للطبخ بخبرة سويسرية على أرض مصرية وبالتحديد في قرية تونس بمحافظة الفيوم وكان شعارهم الأول أن العمر طاقة، حيث تخطى الزوجان السبعين من العمر، وفيما يلي نرصد خطوات أجواء العمل بالمدرسة بدءًا من المحاضرات النظرية إلى مرحلة الإعداد والتحضير والطهي حتى الوصول إلى الطبق النهائي، وفق ما نشر بموقع “اليوم السابع”.

مدرسة الطبخ بقرية تونس في الفيوم
مدرسة الطبخ بقرية تونس في الفيوم

يعتبر الشيف ماركوس من أقدم الطهاة حيث أنه التحق بمجال الطبخ منذ 42 سنة، ويقيم بمصر منذ 27 عامًا هو وزوجته، وذلك لعشقة للشمس التي نادرًا ما يراها في أوروبا، إضافة إلى أنه من السهل إقامة المطاعم والمشروعات في مصر أسهل من أوروبا.

وأشار ماركوس إلى أنه عمل بالكثير من الدول حتى أصبح كبير الطهاة، إلى أن استقر في مصر، وتعرف على مريم التي عرفته على قرية تونس التي تتميز ببيئة مناسبة لإقامة المشروع الذي كان يحلم به وهو مدرسة لتعليم الطهي وإعداد طهاة قادرين على المنافسة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الطعام المصري لا يأتي ضمن أولوياته على الرغم من أنه يفضل الحلويات الشرقية وخاصة البسبوسة.

 مدرسة الطبخ بقرية تونس في الفيوم
مدرسة الطبخ بقرية تونس في الفيوم

وقالت مريم زوجة ماركوس والتي تعمل صحفية، إنها تساعد زوجها في تجهيز المادة العلمية التي يحاضر منها ماركوس طلابه بالإضافة إلى أنها مسؤولة عن المطعم.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة