الحكم على أمريكية بالسجن 4 أيام بسبب إقترابها من دب وصغارها في منتزه

انتشرت لقطات لسيدة تقترب من دب بشكل غير قانوني في حديقة يلوستون الوطنية بلوس أنجلوس، حيث تم التعرف على تلك السيدة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، واستطاعت جهات التحقيق من الوصول إليها، حيث ظهر في الفيديو المتداول عبر السوشيال ميديا إمرأة تدعى “إلينوي سامنثا ديرينج” تحاول التقرب من دب وأشباله لكي تلتقط فيديو بجواره، وهذا الأمر غير قانوني، ونشرت إلينوي الفيديو عبر حسابها الشخصي ووصل عدد المشاهدات إلى 93000 مشاهدة.

وتواجه إلينوي تهمة إنتهاك القانون الفيدرالي الذي يحظر إطعام أو لمس أو مضايقة أو إزعاج الحيوانات البرية، كما تم توجيه تهمة إنتهاك قيود الإغلاق وسوء الإستخدام، وذلك وفق ما نشر بمقطع الفيديو الذي التقطته خلال مايو الماضي، ولكن تم التحقيق معها حاليًا، وجاء ذلك بحسب ما نشر بصحيفة “نيويورك بوست”.

وبحسب شهود العيان الذين أدلوا بشهادتهم أمام جهات التحقيق، عاد سياح أخرون من الحديقة عندما وجدوا الدبة تتحرك بالقرب منهم، وحذروا إلينوي أيضًا، ولكنها لم تبعد، ويقال إن السيدة كانت على بعد 4.572 متر فقط من الدب أثناء تصويرة، وهذه المسافة قليلة جدًا عن لوائح وقواعد الحديقة، حيث أن الحديقة حددت مسافة 91.44 متر بين السائح والحيوانات، إلينوي أخلت بذلك.

وتم الحكم على إلينوي بالحبس لمدة 4 أيام وغرامة قدرها 1000 دولار، وذلك لاقترابها من حيوان بري أكثر من اللزوم، وقال المدعي العام إن الحيوانات البرية في متنزه يلوستون الوطني هي فعلًا برية، والمنتزه ليس حديقة حيوانات يمكن فيها التفرج على هذه الكائنات بكل أمن من الجهة الأخرى من حاجز فاصل.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

معا لإنقاذ الحيوانات البرية.. مي تنقذ 105 سلحفاة و100 حيوان بري وتطلق حملات توعية بالمدارس (صور)

تربية الحيوانات والتعامل معها، تحتاج لاهتمام ورعاية وحنان، فهي كائنات حية لديها حواس تشعر من خلالها بالفرح والحزن والألم، لكن هناك العديد يجهل طرق العناية…