الأمم المتحدة تعين الفنانة أمينة خليل سفيرة للنوايا الحسنة. ومايا مرسي تهنئ (صور)

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن اختياره للفنانة أمينة خليل، لمنصب السفيرة الفخرية للصندوق في مصر، وذلك خلال تنظيم الصندوق لحفل استقبال لمساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له لمصر منذ تعيينه في هذا المنصب.


وكان هناك العديد من رموز المجتمع حاضرين للحفل على رأسهم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ورئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، الدكتور لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الجديدة، فردريكا ميير، بالإضافة لعدد من السفراء والقادة البارزين من المجتمع المدني والقطاع الخاص.


وقد عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى لبحث سبل تعزيز التعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ومختلف الشركاء والاطلاع على العمل الذي يتم في واحدة من أكبر مناطق عمليات صندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان اختار الفنانة أمينة خليل سفيرة فخرية له، وألقت أمينة كلمة، أكدت خلالها على فخرها بتولي هذا المنصب، وقالت “إنه حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان، وأنه تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء، فهذا يعني خطوات حقيقية وملموسة لتحسين مستقبل الأطفال والأسر أيضًا”.


وكتبت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة تغريدة على تويتر تهنئ بها الفنانة قائلة “فخورة جدا باختيار أمينة خليل السفيرة الفخرية في مصر لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر”.
واستكملت “وكم استمتعت بكلمتك الصادقة من القلب شرفتي مصر أمام العالم وننتظر منك الكثير”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

برئاسة مايا مرسي.. انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

ترأست الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة مساء اليوم…