إسراء البرعي.. أديبة تتحدى فقدانها للبصر وألفت كتاب “خواطر قلم”

استطاعت فتاة عشرينية أن تتحدى العتمة بعد فقدانها البصر وأن تحفظ القرأن الكريم بطريقة “برايل”، فلم يمنعها الظلام من تحقيق أحلامها وممارسة هوايتها، هي إسراء السيد البرعي، إبنة مدينة كفر البطيخ التابعة لمحافظة دمياط، والبالغة من العمر 22 عامًا، تخرجت من كلية الأداب جامعة دمياط، قسم اللغة العربية.

عكفت إسراء على الورقة والقلم وتعلمت الأدب، فأصدرت كتابها الأول وتم عرضة في معرض الكتاب 2021، فبالرغم من فقدانها للبصر في الثامنة من عمرها، إلا أنها أصرت على تحدي صعوبات التعليم حتى تفوقت على المبصرين، حيث أنها فقدت البصر منذ 13 عام، وإنتقلت بعدها إلى مدرسة النور للمكفوفين بـ قرية شطا، وتعلمت طريقة “برايل” خلال شهر واحد فقط، ثم بدأت في حفظ القرآن الكريم حتى أن ختمته كاملًا.

شاركت إسراء البرعي في العديد من المسابقات أثناء الدراسة، وحصلت على مراكز متقدمة، كما حصلت على تكريم من محافظ دمياط عن تفوقها أثناء دراستها بالصف السادس الإبتدائي، وإكتشفت أن لديها عدد من المواهب الأخرى مثل الإلقاء والتمثيل، وهذا ما دفعها للاشتراك في مسرحيات المدرسة.

بدأت إسراء تكتب وهي في الصف الثاني الثانوي، وكان حلمها الإلتحاق بكلية الآداب، وبالفعل التحقت بقسم اللغة العربية، ثم أصدرت أول كتاب لها بعنوان “خواطر قلم”، والذي تم عرضه في معرض الكتاب هذا العام.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة