أفكار عصرية لإستخدام نسيج الساتان في ديكور حفلات الزفاف

تعتبر أنسجة الساتانات من الخامات المميزة واللماعة وهي كثيرة وسلهة التوظيف في ديكورات حفلات الزفاف والخطوبة شريطة أن تكون ألوان الستائر منسقة بطريقة مميزة ومبتكرة مع الجدران ويوجد كثير من الأفكار الخاصة بديكورات حفلات الزفاف لا تتطلب ميزانية ضخمة في بعض الأحيان مع بعض الاختيارات الجيدة تصبح الديكورات في أبهى صورها لتتألق بالزينة والإضاءة لترضي الجميع واستخدام الساتان يجعل الحفلات مميزة لسهولة التنسيق بين ألوانه الرائجة في ديكور حفل الزفاف والخطوبة وهم الأبيض والسكري والذهبي والبيج والساتان شائع الاستخدام لا سيما لمفارش الطاولات الخاصة بالمعازيم والمناديل الخاصة بهم مع أهمية التنسيق بين ألوان المفارش والمناديل ومفارش الساتان ترتب تحت الزجاج الخاص على كل طاولة بحسب رؤية منسق الحفلة.

والمفروشات المصممة من الساتانات المختارة لحفل الزفاف قد تتزين بالخرز اللمّاع أو اللؤلؤ والورود، فقد تكون المفروشات المصنوعة من خامة الساتان مطرزة باسم القاعة أو اسمي العروسين بالاتفاق مع منسق الحفل والاستعانة بالساتان لتغطية المقاعد في حفلات الزفاف مع التزيين بالأربطة العريضة الجذابة ويدخل الساتان في تزين كوشة العروسين من خلال المفارش الثابتة التابعة لزوجي المقاعد المجهزة للعروسين ويُعدّ تزيين مقاعد الحضور في حفل الزفاف من التجهيزات التي تتطلّب بذل الوقت والجهد للحصول على المظهر المطلوب في ديكور العرس بصورة جذريّة.

هناك أنواع عدة من الأنسجة التي تنسجم مع خامة الساتان التي توظّف في ديكور حفل الزفاف أو الخطوبة، مثل: الشيفون والساتان، أو الحرير المطرّز والساتان، كما اللؤلؤ الذي يزيّن خامة الساتان

وهذه بعض الأفكار الغير تقليدية والمرحة والمبتكرة سوف نعرضها عليك لحفلات الزفاف

 دخول العروسين قاعة حفل الزفاف على أغنية من اختيارهما وغير شائعة، أو تحديد لون معين لأزياء المعازيم في بطاقة الدعوة، أو حتى تطبيق فكرة تصوير المعازيم مع العروسين بالملابس التنكرية خلال إحدى فقرات الحفل، مما يضفي الكثير من المرح

كما اختيار للبوفيه مأكولات غير شائعة، مثل: “الآيس كريم” أو بعض المأكولات الأخرى السريعة

نقترح عليك كوشة العروسين بطريقة مبتكرة، كأن تتخذ الأخيرة هيئة أرجوحة مزينة بالورود، كما اختيار الفوانيس التي تضيئها الشموع.

ديكورات مصممة لصور العروسين والمعازيم

عرض صور الضيوف المقرّبين مع العروسين على شاشة كبيرة في قاعة الحفل.

عرض صور من طفولة العروسين لجذب انتباه المعازيم.

كتابة رقم على الجهة الخلفية من كل صورة فوتوغرافية ملتقطة للضيف حال الدخول، للتعريف إلى مكان الجلوس المحدد داخل قاعة الزفاف.

تثبيت لوحة خشبية على باب قاعة حفل الزفاف مع الطلب إلى من يرغب من المعازيم كتابة بعض العبارات المميزة واللطيفة والمناسبة على أوراق ملونة، تثبت على اللوحة.

تبدو طاولات المعازيم المغطاة بشراشف بيض نظيفة ومنعشة، خصوصًا لحفلات الزفاف التي تنظّم في الخارج في محيط طبيعي. يمكن إقران الطاولات بكراس خشبية، مع تزيين أسطح الطاولات بعدد قليل من الإكسسوارات خضراء اللون

 

تعد الشموع دائمًا طريقة رائعة لخلق أجواء دافئة وإضفاء أجواء رومانسية على حفل الزفاف، خاصةً إذا كنت ترغبين في الحصول على ديكور زفاف أنيق.

ستعمل الشمعدانات على رفع مستوى ديكور طاولات الزفاف والأسلوب العام لحفل الزفاف، حيث تلعب الإضاءة دورًا كبيرًا في تحويل أي إعداد إلى ديكور ساحر وفاخر.

إن أهم ما يميز الشمعدانات هي أنها متعددة الاستخدامات، وهناك العديد من تصاميم الشمعدانات والألوان التي تناسب كل ثيم وديكورات الزفاف المختلفة، مثل الشمعدانات الذهبية لإطلالة عتيقة وغنية، ستجدين أن العديد من الشمعدانات العتيقة إما ذهبية أو بلون الصدأ أو حتى نحاسية، أو اختاري الشمعدانات الكريستالية كسنتربيس في وسط الطاولة والتي تعطي مظهرًا بسيطًا وعصريًا لإعداد طاولة حفل الزفاف.

للحصول على المزيد من التألق واللمعان، تعد الشمعدانات الفضية دائمًا خيارًا جيدًا، يمكنك الاختيار بين الشمعدانات المطلية بالفضة أو الشمعدانات المصنوعة من الفضة الإسترليني.

إذا كنت لا تريدين وضع الشمعدانات على طاولات الزفاف، يمكنك اختيار شمعدانات أرضية جميلة للزفاف ووضعها عند مدخل القاعة للحصول على إضاءة جميلة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

خطوبتك في المنزل

يُعتبر حفل الخطوبة بمثابة إعلان عن بدأ حياة جديدة مليئة بالمودة والحب، كما أنه طريقة مميزة لمشاركة اللحظات السعيدة مع المقربين من العائلة والأصدقاء. ولم…