“لورا ميخائيل” .. أول مصرية تحصل على منحة اندريا بوتشيلي للدراسة بالكلية الملكية للموسيقى

أعلنت الكلية الملكية للموسيقى بلندن عن فوز السوبرانو المصرية لورا ميخائيل بمنحة ” اندريا بوتشيلي”، لتكون ثانى مستفيدة من برنامج منح “Andrea Bocelli ـ Community jameel foundation scholarship”K”، لتبدأ لورا بذلك فى دراسة ماجستير الأداء الموسيقى بدايةً من فى سبتمبر المقبل فى الكلية الملكية للموسيقى، والتي صنفت من قبل برنامج “كيو اس” العالمي لتصنيف الجامعات كأفضل مؤسسة للفنون المسرحية فى المملكة المتحدة لمدة ست سنوات متتالية.

تعلقت لورا بالغناء في مرحلة مبكرة أثناء طفولتها عندما كانت جزءًا من جوقة كنيسة فى المنيا بمصر قبل أن تنتقل للعيش في الولايات المتحدة لدراسة الأداء الموسيقى فى كلية “ويست فيرجينيا ويسليان”، والجدير بالذكر، أنها التحقت  بفرقة “أكابيلا” وعملت عن كثب مع الدكتور “دان هيوز” مدير أنشطة الكورال والذى تنسب إليه الفضل فى التأثير بشكل كبير على تطور أدائها الغنائي.

عملت لورا بعد تخرجها بتدريس فنون الغناء لمدة عام بأكاديمية “تشيستربروك”، ثم انتقلت إلى القاهرة لتعمل فى مهنة العزف المنفرد، وقد قدمت لورا عروضاً غنائية متعددة في دار الأوبرا المصرية تضمنت ألحانًا شهيرة لمجموعة من أبرز المطربين والموسيقيين مثل أم كلثوم وصباح وعبد الحليم حافظ وفيروز وباخ وروسيني.

وقد أُطلقت منحة “أندريا بوتشيلى” عام 2019 بهدف دعم الطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم وتمكينهم من دراسة فنون الغناء الكلية الملكية للموسيقى، ولكن هناك عدة شروط وقواعد للحصول على المنحة، حيث يتم إختيار الموسيقيين الموهوبين على أساس الجدارة واختبارات تقييم الأداء، ومدى حاجتهم إلى الدعم للتغلب على الحواجز التى تقف عائقًا أمام حصولهم على مستوى عالمى من التدريب فى صرح مرموق مثل الكلية الملكية للموسيقى، ويرجع إطلاق هذه المنحة إلى شراكة بين مؤسسة “أندريا بوتشيلي” التى أسسها التينور الشهير أندريا بوتشيلي والمؤسسة الدولية المعنية بمعالجة بعض القضايا والتحديات حول العالم.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

“معنا من الآن في كلية الطب”.. تعرف على تفاصيل استجابة “جامعة سوهاج” لطالبة بمنحة دراسية

كشف الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، تفاصيل استجابة الجامعة لابنة مركز طما بمنحة مجانية للدراسة بكلية الطب. وقال خلال مداخلة هاتفية…