فساتين لكتب كتاب أنيقة ل2021

فساتين لكتب كتاب

فساتين لكتب كتاب هو ما تبحث عنه العروس في ذلك اليوم، فهي تريد أن تتألق في تلك المناسبة السعيدة، خاصة أن هذا اليوم هو أهم يوم للفتاة، وقد تحتار في اختيار الفستان المناسب لحضور تلك المناسبة السعيدة، لذلك نقدم في السطور التالية بعض من أشكال الفساتين والإطلالات المناسبة لكتب كتاب.

أسس اختيار فساتين لكتب كتاب

تحرص الفتاة أن تكون متألقة في تلك المناسبة، فهي تريد أن تظهر بإطلالة مميزة، لذلك تبحث عن فساتين لكتب كتاب تكون أنيقة، لذلك هناك بعض من الأسس يجب أن تتبعها لتختار فستان مناسب كالتالي:

  • اختاري فستان تستطيعين الحركة فيه ويكون خفيف ولا يقيد حركتك.
  • يمكن أن تختاري الفستان الضيق فهو يظهر قوامك، ويظهرك بإطلالة مميزة.
  • اختاري ألوان فاتحة لتكون براقة.
  • إذا كنتي تنوين إقامة كتب الكتاب في المسجد اختاري فستان يتناسب مع المسجد، ويمكن وضع وشاح طويل يتدلى من رأسك لكتفك، فيضيف إطلالة مميزة.

اختيار فساتين لكتب كتاب حسب المكان

فساتين كتب كتاب

عندما تقومين باختيار فستان لكتب كتاب يجب أن تحددي في البداية المكان الذي تقيمين فيه حفل كتب الكتاب، حتى تتمكني من اختيار الفستان المناسب مع المكان، فإذا كنتي ترغبين في إقامته في المنزل وسط العائلة، فيتم اختيار الفستان مع أخذ الاعتبارات التالية:

  • اختاري فستان بسيط وغير منفوش، سيكون مناسب أكثر لكتب الكتاب في المنزل.
  • يتم اختيار الفستان مطرز بالفصوص وليس مرصع بها، لأن المكان الضيق سيزيد من الاحتكاك بالموجودين في المناسبة، ويمكن أن تتساقط الفصوص.
  • لا تختاري لون فستان قريب من لون حوائط المنزل لتظهر إطلالتك المميزة، وتكون واضحة.
  • يفضل أن يكون لون الفستان فاتح، وابتعدي عن الألوان البراقة ليكون هناك تناغم بين إطلالة الفستان والإضاءة المنزلية.

اختيار فساتين لكتب كتاب خارج المنزل

فساتين كتب كتاب

في حالة رغبتك في إقامة حفلة كتب الكتاب خارج المنزل، فيمكن أن تختاري الفستان المنفوش والتل، ويكون مطرزأيضاً، لذلك اختاري أي لون ترغبين فيه يظهر لون بشرتك ويضيف إطلالة مميزة.

 يفضل الابتعاد عن اللون الأسود في تلك المناسبة، فيمكن أن تختاري فستان من اللون الكشمير مع أكمام منفوشة تضيف إطلالة مميزة، ويمكن أن ترتدي فستان من الستان يكون منفوش باللون البتنجاني فهو أنيق يتناسب مع مكان واسع.

الألوان الموضة لفساتين كتب كتاب

عندما ترغبين في اختيار لون فساتين لكتب كتاب، فيمكنك أن تختاري بين عدة ألوان مختلفة، كالتالي:

فستان باللون الأبيض:

في حالة كونك ستقيمين حفلة كتب الكتاب بدلًا من الفرح، فيمكنك أن ترتدي فستان باللون الأبيض، لأنك لا تنوين ارتداء فستان زفاف، يمكن أن تختاريه بسيط  أو يضم بعض التفاصيل والتطريزات، وذلك حسب تفضيلك وذوقك.

فستان باللون البيبي بلو:

هو من أجمل ألوان فساتين كتب الكتاب، فهو يحمل تصميم أنيق ومميز، مع قصة عصرية ويتم تصميمه من القماش الفاخر مع أكمام واسعة.

اللون النبيتي الداكن:

هو لون هادئ وأنيق يتناسب مع تلك المناسبة، يكون الفستان بقصة واسعة من الأسفل مع أكمام طويلة.

اللون البني:

يكون الفستان من لون الجوبير مع لمعة بسيطة في الفستان، بقصة ضيقة أسفل الفستان ينسدل بها الفستان.

أفضل أنواع قماش سواريه

عندما تنوين في إقامة كتب الكتاب، فيمكن أن تقومي باختيار موديلات فساتين لكتب كتاب من أجل تصميم الشكل الذي ترغبين فيه، وهنا تقومين باختيار القماش المناسب، ومن أفضل أنواع القماش الذي يساعدك في اختيار فساتين لكتب كتاب ما يلي:

قماش التل السميك اللامع:

هو من أفضل فساتين المناسبات، حيث يمتاز ذلك النوع من التل بإنه يكون أنيق، ويمكن أن يتم تصميم فستان مجسم يأخذ شكل الجسم، أو فستان منسدل للأسفل باتساع وهو يتناسب مع الأجسام الرفيعة.

قماش يحتوي على ستراس:

 

يمكن اختيار اللون النبيتي  الداكن، ويكون بكتف واحد مع انسدال الكتف الآخر في اتجاه الذراع مع إضافة طبقة من الشيفون مع تزيينها بالستراس، وعمل فتحة من الجانب في الفستان لتضيف أناقة.

القماش الكريب:

يتم تصميم الفستان من القماش الكريب مع تزيينه بالتل الأسود، وينسدل بطبقات تكون قصيرة في الأسفل، ويكون عبارة عن ثلاث طبقات فوق بعضها، مع تزيين التُل بالستراس، وأكمام شفافة تكون واسعة في النهاية.

التل السيلفر:

يتم تبطينه من الداخل ببطانة قماش ويتم عمل فتحة عند الصدر شكل سبعة، ويكون الفستان حمالة منسدل من الأسفل مع تزيينه بالريش الأوف وايت عند الركبة لأسفل الفستان.

القماش الشيفون:

يمكن تصميم فستان باللون البينك مع وضع حزام حول الخصر، ويكون شكل فيونكة، ويأخذ الفستان تقسيمة الجسم، وينسدل من الأسفل للأرض، مع فتحة الصدر شكل سبعة.

القماش اللامع: 

يصمم ذلك الفستان مع إضافة القماش السيرفر في تصميمه، ويأخذ تقسيمة الجسم، مع عمل أكمام طويلة اوف شولدر ومكشوفة من الصدر، وينسدل ضيق من الأسفل.

القماش الستان: 

يتم عمل فستان منه يأخذ تقسيمة الجسم مع فتحة من الصدر، ويكون الفستان منسدل للأرض بعدة طبقات.

موديلات فساتين كتب الكتاب

عندما تقررين أن تختاري فستان مناسب، فهناك العديد من موديلات فساتين لكتب كتاب كالتالي:

  • فستان من القماش اللامع باللون الرمادي الداكن، مع قصة أنيقة ومميزة تبرز جمال الجسم.
  • فستان باللون الفضي الهادئ مع قصة منفوشة.

أفكار لإطلالات فساتين لكتب كتاب

لكي تكون إطلالتك متميزة في تلك المناسبة، فمن الضروري أن تتبعي بعض النصائح في اختيار فساتين لكتب كتاب الذي يضيف إطلالة وأناقة كالتالي:

  • إذا كانت حفلة كتب الكتاب بالنهار فيفضل اختيار فستان هاديء وبسيط، فيمكن أن تختاري اللون الباستيل أو اللون الروز والبيج الهاديء أو الأصفر الفاتح.
  • إذا فضلتي أن يكون كتب كتابك في المساء فاختاري فستان بسيط، مع تطريزات بسيطة ذهبية اللون، ويكون بلون داكن فهو يتناسب مع حفلة المساء.
  • في حالة الرغبة في إقامة عرس فيفضل الابتعاد عن اللون الأبيض بل اختاري فستان ملون وزاهى، ويمكن أن يكون باللون الأوف وايت المزين بخطوط ذهبية.
  • ارتدي خاتم أو أسورة في اليد أو عقد لامع لتضيف وتبرز فستان كتب الكتاب، واختاري الحذاء بكعب متوسط الطول لكي لا تشعري بالتعب.

نصائح اللمسات النهائية لكتب الكتاب

هناك بعض النصائح التي يجب أن تقوم بها العروس لتبدو أنيقة مع اختيار فستان مناسب، وتكمن تلك النصائح في التالي:

  • المكياج الخفيف: يتم وضع المكياج خفيف فأنه يبرز ملامحك، مع استخدام الكونسيلر ليخفي عيوب البشرة، ويتم وضع القليل من الكحل والماسكرا، ووضع أحمر الشفاة بلون يتناسب مع حجم الشفاه فإذا كانت صغيرة فإن اللون الأحمر يبرز لونها، وإذا كانت حجمها متوسط فيتم وضع أحمر شفاة بلون خفيف ليظهرها بشكل أنيق.
  • طلاء الأظافر: يمكن أن يتم وضع طلاء الأظافر بلون الفستان، أو طلاء الأظافر الفرنسي فهو يكون أنيق، مع ضرورة أن تكون الأظافر طويلة ليظهر اللون فيها حتي تظهر أناقتك في ارتدائك فساتين لكتب كتاب.
  • العطر المناسب: لابد من اختيار عطر يدوم طويلًا ويدوم مفعوله لنهاية كتب الكتاب، ويكون برائحة جميلة مثل الورد أو الياسمين يمكنك الإختيار ما بين عطر  Guerlain Shalimar Perfume و عطر Chanel Coco Mademoiselle المميز كما نرشح لك Red Door Elizabeth Arden الغني برائحة الزهور  و Black Opium by Yves Saint Laurent الغني برائحة الياسمين وزهرة الباتشولي.
  • العناية بالبشرة: لابد من العناية بالبشرة قبل موعد كتب الكتاب، فلا تتعرضي للشمس حتى لا يتغير لون البشرة، مع ضرورة وضع غسول مناسب للبشرة، وعند ظهور أي بقع احرصي للتخلص منها بوصفات طبيعية، واستخدام مرطب مناسب لليدين حتي تظهرين بمظهر مناسب عند ارتدائك فساتين لكتب كتاب.

وفي النهاية فقد وضحنا في السطور السابقة كيفية اختيار فساتين لكتب كتاب مع ألوان مناسبة تتناسب مع المكان الذي تقام فيه تلك المناسبة، مع بعض النصائح للعروس لتبدو أنيقة في تلك المناسبة السعيدة.

المصادر:

أنواع أقمشة الفساتين السواريه بالصور

كيف أكون جذابة وأنيقة

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة