“تفائلوا و قاتلوا من أجل أحلامكم ف هناك احلام تصبح حقيقة.” بسنت حميدة

نجحت العداءة المصرية بسنت حميدة فى التتويج بالميدالية الذهبية فى منافسات 200 متر عدو ألعاب القوى بدورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

بسنت محمد عوض عبد السلام حميدة يطلق عليها أحيانًا بسنت محمد عوض أو بسنت حميدة (مواليد 28 سبتمبر 1996) هي عداءة مصرية

واحتلت بسنت حميدة المركز الأول بـ22.47 فى رقم أوليمبى جديد ، لتحصد الميدالية الذهبية الثانية لمصر، بعدما سبق وحققت بسنت حميدة ذهبية سباق 100 متر عدو، لتحقق بسنت حميدة رقما جديدا لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.

وتعد بسنت هي المفاجأة حتى الآن، في ظل ابتعادها خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة  التي لحقت بها قبل دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، ولكنها استعدت للبحر المتوسط من خلال المشاركة في عدة بطولات، منها بطولة التشيك الدولية و بطولة العالم، واستعداد فى صربيا.

فازت بميداليتين في دورة الألعاب الأفريقية 2019 وتحمل الأرقام القياسية لبلدها في سباقي 100 و 200 متر.

درست في الأكاديمية العربية البحرية للعلوم والتكنلوجيا دفعة ٢٠١٨.

اكتسبت بسنت عبد السلام أول تجربة دولية لها عام 2013 في بطولة الشباب العربية بالقاهرة حيث سجلت 12.26 نقطة. فازت بالميدالية الفضية في سباق 100 متر، والميدالية الذهبية في سباق 200 متر بزمن 24.71 ثانية، وفازت بالبطولة العربية للناشئات في القاهرة في العام التالي في سباق 100 متر في زمن قدره 12.13 ثانية، وفازت بالميدالية الفضية في سباق 200 متر بزمن 25.21 ثانية، وحصلت على المركز السادس في البطولة الإفريقية في أديس أبابا في عام 2015 في 12.50.

وصلت بسنت حميدة إلى نصف نهائي بطولة العالم لألعاب القوى 2019، واحتلت المركز 14 في نصف نهائي بزمن 22:92.

وهنأ عدة من الفنانين بسنت حيث كتبت نبيلة عبيد على حسابها بموقع انستجرام:”أنا سعيدة بإنجاز هذه الشابة البطلة الأولمبية بسنت حميدة، وفخورة بها وبكل زملائها من الأبطال الأولمبيين أعضاء البعثة المصرية في دورة البحر المتوسط للألعاب الرياضية الأولمبية.. مبروك لمصر ومبروك لكل أبطال العرب المتواجدين على أرض الباهية وهران الجزائر بلد المليون ونصف بطل شهيد”.

أيضاً  الفنان خالد النبوى قال فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع “تويتر”: “‏صباح النور على “بسنت حميدة” بنت مصر اللى رفعت اسمها وعلمها مرتين فى دورة البحر المتوسط لألعاب القوى..مصر أحلى بشبابها”.

ونشر عمرو دياب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صورة بسنت وهي ترفع علم مصر وكتب: بسنت حميدة بطلة من ذهب مبروك لمصر.

ووصلت بسنت حميدة، إلى القاهرة، مع باقى بعثة ألعاب القوى، بعد انتهاء مشاركتها فى منافسات دورة البحر المتوسط، حيث جاءت برفقة زوجها ومدربها محمد عباس، وتأتى عودة بسنت اليوم فى ظل ارتباطها بالمشاركة فى منافسات بطولة العالم التى تقام بأمريكا منتصف يوليو الجارى، على أن تتوجه إلى السفارة الأمريكية غدا الثلاثاء لإنهاء إجراءات التأشيرة للسفر إلى أمريكا.

استقبل مطار القاهرة البطلة بسنت حميدة، واللاعب إيهاب عبد الرحمن بطل رمي الرمح والحاصل علي الميدالية الفضية، ضمن بعثة المنتخب القادمة من الجزائر، وكان في استقبال الأبطال أتوبيس خاص مكشوف أمام صالة الوصول بمبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة يبث أغاني وطنية، وصعد أبطال ألعاب القوي فور خروجهم من المطار علي الأتوبيس حاملين الورود.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة