أكثر من 10 تسريحات للشعر القصير للكبار والصغار لكل أنواع الشعر وكيفية العناية به

تسريحات للشعر القصير

تسريحات للشعر القصير كثراً ما نراها في المجالات ونتمني لو أننا حصلنا علي مثل هذه التسريحة لأنفسنا لرقتها وجمالها، و لان الكثير من السيدات تمتلك شعر قصير يظن البعض أن صاحبة الشعر الطويل هي من تمتلك حرية التسريحات وتغيير مظهره، ولكن بالطبع يمكنك معرفة أن أصحاب الشعر القصير هم الأكثر جاذبية.

أصبح من السهل امتلاك بعض التسريحات العصرية الراقية التي تزيد من أنوثتك بالإضافة لكون تسريحات الشعر القصيرة هي الأكثر سلاسة ورونق ولكِ عبر موقعنا كل ما يخص تسريحات الشعر القصير وطرق تصميمها بالتفصيل.

تسريحات للشعر القصير


كثيرة هي تسريحات الشعر القصير التي يمكنك الحصول عليها بأقل الخطوات وإليك بعض التسريحات العصرية وطرق تصميمها

فصل الشعر إلى قسمين، بحيث يكون كل قسم متساوي مع الآخر، وعليك استخدام كريم مناسب لطبيعة شعرك من أجل تصفيفه، أما الشعر الكيرلي، أو كما يطلق عليه البعض الشعر المجعد، ويمكن تصفيفه بأكثر من طريقة، فهناك بعض أدوات تصفيف الشعر، وبعض كريمات التصفيف المخصصة لأصحاب الشعر الكيرلي.

يترك الشعر كما هو على طبيعته، حيث يصفف بطريقة عشوائية، ووضع بعض الإكسسوارات الأنيقة، وذلك من أجل منحه مظهر مميز وراقي.

قومي بوضع بعض خصل الشعر القصيرة على غرتك، وأطلقي بعض الخصل الأخرى ليصبح بطبيعته أكثر، قومي بوضع ربطة شعر رقيقة من الخلف، مع ترك غرتك على الجبهة بشكل مائل، الجدايل أو الضفيرة كما تعرف لدى الكثير، حيث يمكنك عمل كل خصل الشعر على هيئة جدائل صغيرة، ومن ثم تربط أو تترك جميعها متداخلة لتعطي شعرك مظهر مميز.

قومي بربط بعض خصل الشعر بربطات ملونة، ويترك على ظهرك، حيث يعرف الشعب السوداني بهذه التسريحة، ويعود ذلك لطبيعة الشعر المجعد، والذي يحتم عليهم بعض التسريحات.

بعد أن تعرفتي علي تسريحات للشعر القصير تعرف أيضاً علي موضة قصة شعر البيكسي في 2021

تسريحات للشعر القصير الخشن


يعتبر الشعر الخشن من أنواع الشعر التي هي بحاجة إلى عناية مستمرة، حيث يحتار الكثير في بعض تسريحات للشعر القصير الخاصة بالشعر الخشن والمجعد، وإليك بعضها بالصورالجديلة الملفوفة، و يتم تصميم  قصات الشعر القصير من خلال عمل جديلة طويلة وسميكة جدا، وذلك في حالة الشعر المتدرج، فيؤخذ أطول خصلة منه، وتجدل بطريقة ما، ومن ثم تلف حول الرأس، بشكل أنيق.

تعتبر هذه التسريحة هي الأفضل، لأصحاب الشعر المتوسط، فلا تصلح للشعر شديد القصر.

فرد الشعر


يمكن استخدام مكواة الشعر الكهربائية لفرد الشعر الخشن، ومن ثم يترك كما هو، ويفضل أن لا يغسل قبل يومين، حيث أن تعرضه للحرارة والماء في أن واحد، يؤدي إلى ضعف في بصيلات الشعر.

السنبلة


تعتبر السنبلة نوع فريد ومميز من أنواع الجدايل، ويعرف بأنه من التسريحات المعقدة إلى حدا ما، ولكن في الواقع تعد هذه التسريحة هي الأفضل، خاصة لمن تمتلك شعر قصير ومجعد، بالإضافة لكونها تعمل على تهذيب الشعر.

تسريحات شعر للمدرسة

تبحث الكثير من الأمهات عن بعض تسريحات للشعر القصير المميزة والأكثر كلاسيكية لشعر بناتهن لتكون مناسبة ليومهم الدراسي وإليك بعضها بالصور

ذيل الحصان


تعرف تسريحة ذيل الحصان على أنها تسريحة راقية، ومن التسريحات البسيطة، حيث يسهل الحصول عليها، وذلك من خلال ربط الشعر كاملًا، باستخدام أحد ربطات الشعر المطاطية.

الكعكة


تعد تسريحة الكعكة هي التسريحة الأشهر على الإطلاق، يمكنك ربط الشعر بطريقة عشوائية، ومن ثم لفه على هيئة كعكة، واستخدام بعض دبابيس الشعر لتثبيته.

الجديلة وذيل الحصان

دمج أكثر من تسريحة في نفس الوقت من الأشياء الجذابة والمختلفة، حيث يتم عمل بعض جدائل الشعر، ومن ثم ربطهم من الخلف برابطة مطاطية، مع تزيين الشعر من الأمام ببعض الربطات الملونة.

فرد الشعر

في حالة امتلاك فتاتك شعر قصير، وناعم، وانسيابي، فيعد فرد الشعر وتركه مطلق، من التسريحات البسيطة والهادئة، التي تمنح طفلتك مظهر مميز وراقي.

الشعر المجعد


إذا كنت تبحثين عن بعض تسريحات للشعر القصير الجنونية، المختلفة، عليك استخدام كريم الكيرلي، أو جل الشعر المجعد، حيث يساعدك على إعطاء طفلتك إطلالة رائعة، كما أنه يناسب الإحتفالات والمناسبات المدرسية.

نصائح العناية بالشعر القصير

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل الحفاظ على نعومة وانسيابية شعرك لاختيار تسريحات للشعر القصير التي تناسبك، عليك معرفتها في الآتي

  • غسل الشعر جيدًا، مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • تصفيف الشعر يوميًا، وذلك باستخدام مشط أو فرشاة مناسبة لنوع شعرك.
  • التوقف عن استخدام الزيوت، أو المستحضرات الغير مناسبة، والتي قد تحدث نتائج عكسية.
  • العمل على غسل الشعر بطريقة جيدة، وذلك باستخدام ماء بارد، وتجنب الماء الساخن الذي يتلف الشعر.
  • قص الشعر، حيث عليك إتباع بعض الإجراءات أثناء قص الشعر، مع مراعاة المواعيد المناسبة خلال العام الواحد، والتركيز على الأشهر القمرية.
  • تغطية الشعر، وتجنب تعرضه لأشعة الشمس المباشرة.

تسريحات للشعر القصير أنيقة للسيدات، تعد من الموضوعات الشائعة والهامة، والتي نالت بحث كبير جدًا، حيث يعتقد البعض أن الشعر القصير، لا يمكنك التحكم فيه، بعكس الشعر الطويل، ولكن في حقيقة الأمر، يعد الشعر القصير هو موضة هذا العام 2021، بالإضافة لكثرة الأفكار المبتكرة التي جعلت من أصحاب الشعر القصير، إطلالات مميزة، ورائعة.

وبعد أن تعرفتي علي تسريحات للشعر القصير تعرفي أيضاً علي موضة قصة شعر البيكسي في 2021

 

المصادر:

6 تسريحات للشعر القصير في الشتاء 2020

أبرز تسريحات الشعر القصير

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة