الجاكيت

الجاكيت وكل ما تريدين معرفته عنه بالتفصيل لتواكبي موضة 2022

الجاكيت دائما ما يعد بكل أنواعه أحد أهم الألبسة العصرية الأنيقة التي لا يمكن لأي فتاة أن تستغني عنها، فكما يطلق عليه في عالم حواء هو المنقذ في كافة المناسبات والخروجات الطارئة، لذا لا يمكن ألا يتواجد جاكيت أو اثنين على الأقل في خزانة ملابس كل فتاة، فهو يصلح مع الفتاة المحجبة وغير المحجبة على حد سواء.

يمكنك تنسيقه مع الفستان أو التنورة، وفي المقابل يتناسق بشكل أنيق مع البناطيل بكافة أنواعها المختلفة، وإذا كنتي ممن لا يفضلن ارتداء الجاكيت وترينه من الملابس التقليدية، فدعينا اليوم من خلال هذا المقال نغير رأيك من خلال عرض الأفكار المختلفة لتنسيقه لا تتردي في أن تخبرينا برأيكِ في التعليقات بعد مشاهدة الصور التي سنقدمها لكِ لتكوني حقاً واحدة جديدة.

جاكيت طويل للمحجبات

تبحث أغلب الفتيات المحجبات عن الملابس الفضفاضة التي تناسب الحجاب، ولذلك يبدو من أفضل الألبسة التي تناسب جميع الفتيات ولاسيما الفتاة المحجبة بوجه خاص. ولذلك تعرفي على أفضل وأهم صيحات الموضة التي تم طرحها من الجواكيت التي تناسب المحجبة وخاصًة الجاكيت الطويل وهي: 

الجاكيت الجينز الطويل

من أكثر الأشكال الشائعة من الجواكيت النسائية التي تفضلها الكثير من السيدات، سواء كانت محجبة أو غير محجبة، وذلك لأنه من السهل تنسيقه مع أكثر من استايل، يمكنك أن تنسقيه مع البنطلون الجينز الضيق، كما يمكنك ارتداؤه مع التنورة أيضًا وبلوزة حريرية أسفل منه أو تيشرت قطني، وهذا الاستايل يناسب كثيرًا الفتاة الجامعية.

الجاكيت الطويل للمحجبات مع البنطلون القماش الواسع

وهو من أكثر الإطلالات التي تناسب جميع الفتيات سواء النحيفة أو السمينة أو المتوسطة، وهنا يمكنك اختيار الطول المناسب معك وكذلك يمكنك اختيار البنطلون الواسع حسب رغبتك كما يمكنك غلق الجاكيت أو تركه مفتوح وأسفل منه سترة قطنية أو بلوزة، وسوف تظهرين في أجمل صورة.

النوع الطويل للمحجبات مع البنطلون الباجي أو البنطلون الرياضي

وهي إطلالة تعتبر كاجوال وعصرية في نفس الوقت، وهنا يمكنك اختيار لون بنطلون محايد مثل الأسود أو الأبيض أو النبيتي وغيرها.

جاكيت طويل للمحجبات مع الفستان

 

وهي من الإطلالات التي تفضلها الفتاة المحجبة، ورغم أن هذا الاستايل قد يعتبره البعض إطلالة فضفاضة بشكل مبالغ فيه إلا أن الفتاة المحجبة تبدو في قمة الأناقة والتميز، كما أنها تعتبر إطلالة صيفية مميزة.

جاكيت فرو

الجاكيت الفرو من أهم القطع التي لابد من توافرها داخل خزانة الملابس لكل فتاة وذلك في فصل الشتاء، يتميز هذا النوع من الجواكت أنه يمنحك الدفء والحرارة التي تحتاجين إليها أثناء البرد القارس، بالإضافة إلى المظهر الأنيق الجذاب الذي يمنحك إياه، كما أنه متوفر لدى كثير من الماركات العالمية التي يمكنك الاختيار من بينها مثل:

جاكيت فرو من زارا Zara

وهي إحدى الماركات العالمية الشهيرة، ويوفر متجر زارا مجموعة متنوعة من الجاكيت الفرو والتي من أهمها وأكثرها شيوعًا هو الجاكيت الفرو الناعم الذي يناسب الإطلالة الكاجوال.

الجاكيت الفرو من زارا Zara

جاكيت فرو من مانجو

 والتي تعد من الماركات المتميزة، وهي تعرض النوع الفرو الFleece والذي يبدو مثل البالطو القصير وهو مناسب في أكثر من إطلالة سواء كلاسيك أو كاجوال.

جاكيت فرو من بيرشيكا Bershka

 وهي إحدى الماركات العالمية المعروفة أيضًا، وتقدم لكِ جاكيت فرو ولكن بإطلالة عصرية ومبتكرة حيث يصل طوله إلى خصر البنطلون ولذلك يمكنك تنسيقه مع البنطلون الجينز ذو الوسط المرتفع لكي تحصلين على إطلالة أنيقة.

جاكيت فرو من إل سي واكيكي LC Walkiki

والذي يوفر لكل فتاة مجموعة من الجواكت ذات الألوان الفاتحة والتي تفضلها كثير من الفتيات عن الألوان الداكنة.

جاكيت فرو من بول آند بير Pull and Bear

والذي يمنحك إطلالة كاجوال متميزة بالإضافة إلى كونها من الماركات الشهيرة.

الجاكيت الفرو  للسهرات

وهنا لابد من تنسيق الجاكيت الكلاسيكي مع التنورة الكلاسيكية أو مع فستان، كما يمكنك اختيار بنطلون من القماش أو الجينز يناسب لون وشكل الجاكيت مع ارتداء حذاء البوت ذو الكعب العالي الذي يبدو في أفضل صورة، وجدير بالذكر أن الجاكيت الفرو من أفضل الألبسة التي لها سحرها الخاص، ولذلك لابد من اختيار أفضل الخامات دون النظر إلى الأسعار لأنها بالطبع مرتفعة.

الجاكيت الجينز

الجاكيت الجينز من أكثر أنواع الجواكيت النسائية شيوعًا ورواجًا في الآونة الأخيرة، وذلك لأنه يناسب جميع الفتيات سواء المحجبة أو غير المحجبة وكذلك الصغيرات والكبيرات بالإضافة إلى أنه يناسبك أثناء الذهاب إلى أماكن متعددة ومتنوعة،

فلابد أن يتوفر داخل خزانة كل امرأة جاكيت جينز سواء طويل أو قصير أو ذو أكمام أو كت حسب رغبتك، كما أنه يمكنك ارتدائه سواء في الصيف أو الشتاء أو الخريف والربيع فهو مناسب طوال فصول السنة المتنوعة، كما يمكنك أن تنسقيه بأكثر من طريقة سوف نذكر بعض منها الآن: 

الجاكيت الجينز مع الفستان

وهي من أكثر الإطلالات الرائجة، خاصًة الجاكيت الجينز القصير الذي يمكنك ارتداؤه مع الفستان الطويل أو القصير، يمكنك أن تنسقيه مع الفستان الكت في فصل الصيف وكذلك يمكنك ارتدائه مع الفستان ذو الأكمام في فصل الخريف للشعور بمزيد من الدفء.

الجاكيت الجينز مع التنورة

وهذا يعد من أكثر الإطلالات الشائعة أيضًا، حيث يمكنك ارتداء الجاكيت الجينز القصير مع تنورة من القماش وذلك يناسب الفتاة المحجبة كثيرًا، كما يمكنك ارتداؤه مع التنورة القصيرة إذا كنتِ غير محجبة وهنا يكون الجاكيت الجينز طويل وأسفل منه ارتدي الهايكول الصوف ويمكنك ارتداء حذاء البوت الطويل معه لتحصلي على إطلالة شتوية جذابة.

الجاكيت الجينز مع البنطلون الجينز

وهي إطلالة من الجينز الخالص، حيث يمكنك ارتداء الجاكيت الجينز سواء الطويل أو القصير مع البنطلون الجينز سواء الضيق أو الواسع، وذلك بتنسيق جاكيت نفس لون البنطلون وهي من الإطلالات الكاجوال التي تناسب كثير من الفتيات.

الجاكيت الجينز مع السويت شيرت

وهي إطلالة شتوية من أجل مزيد من الدفء، حيث يمكنك ارتداء النوع الجينز ذو اللون المحايد مثل الأسود أو البني أو الأزرق وتنسيقه مع قطعة ملائمة من السويت شيرت أسفل منه.

جاكيت شتوي

يتميز فصل الشتاء بظهور العديد من صيحات الموضة العالمية والأزياء العصرية والتي تبحث عنها المرأة بشكل عام، ونلاحظ أن الجاكيت هو قطعة أساسية لابد أن تكون ضمن خزانتك خاصًة في فصل الشتاء.

ومهما اختلف الشكل أو التصميم الذي يبدو عليه الجاكيت إلا أن كل فتاة تختار ما يناسبها لأنها قطعة لا غنى عنها وتحتل حيزاً كبيراً من إطلالة كل فتاة حتى المعاطف الثقيلة تندرج تحت مسمى الجاكيت ولا توجد فتاة لا تمتلك معطف ترتديه في فصل الشتاء ليحميها من البرودة الشديدة.

الجاكيت الجينز الثقيل

والذي ظهر مؤخرًا مع التنورة البيليسيه وتتمكن من منح الفتاة المظهر الأنيق الجذاب الذي تبحث عنه مع ارتداء البوت المناسب والحقيبة المناسبة.

جاكيت فرو مناسب لإطلالة السهرات الليلية

الذي قد يتميز باللون الأسود الجذاب ويتخذ شكل الكات ويمكن ارتدائه مع هاي كول وبنطلون ضيق وبوت طويل، وهذا الاستايل من أكثر الاستايلات التي تفضلها الفتيات، كما يمكنك اختيار اللون التايجر الذي يبدو أكثر شياكة وتميز، كذلك يمكنك ارتداء النوع الفرو ذو الأكمام مع إحدى فساتين السهرة الطويلة وبذلك تضفي لمسة جمالية على استايلك.

الجاكيت الفرو ذو الألوان الفاتحة

والذي يبدو أكثر أناقة مع الفتاة البدينة حيث يمكن اختيار الجاكيت القصير حتى الخصر مع التنورة أو البنطلون حسب الرغبة، وسوف تجدينه متوفرًا بألوان براقة ومتعددة، وهو من أكثر الجواكيت الساحرة التي تناسب الفتاة في جميع مراحل عمرها.

الجاكيت المنفوخ أو البامب

وهو يعد أحدث أنواع الجاكيت موضة 2021 والذي تفضل ارتداؤه الكثير من الفتيات، حيث يبعث الحرارة على أجسادهن مما يشعرهن بالدفء، كما أنه من الأشكال المميزة التي يمكن ارتداؤها مع الفساتين والتنورات الضيقة، أو مع البناطيل الجينز أو القماش الضيق، مما يعطي الفتاة مظهراً أنيقاً جذاباً، كما يمكنك استعارته من دولاب زوجك فأغلبهم يصلح للجنسين.

الجواكت الجلد

لعلك تلاحظين أن النوع الجلد أحد أكثر الموديلات التي تفضل كثير من الفتيات ارتداؤها ولا تفضل غيرها والطاغي علي موضة شتاء 2022، ولكن الأمر مجرد أذواق ليس أكثر قد تناسب البعض ولا تناسب البعض الآخر، ويعتبر الجاكيت الجلد من الجواكيت التي تحافظ على مكانتها على مر السنين؛ لأنه لا يعتبر موضة تظهر في عام فقط بل هو مستمر في كل فصل شتاء.

حيث تتمتع الجواكيت الجلد بجودة عالية وتصميمات راقية متنوعة هناك القصير منها والطويل وهناك الكات وذو الأكمام، فهو أكثر جمالًا وفخامة ولذا تحرص العديد من دور الأزياء على عرض تصميمات من الجواكت الجلد كل شتاء من أجل التنوع والتميز.

كما يمكنك ارتداؤه مع التنورة أو مع البنطلون حسب رغبتك، أما الجاكيت الجلد الطويل فهو يبدو أكثر أناقة مع البنطلون والبوت الطويل أو البوت فقط وهذا ما تفضله الكثير من نجمات السينما.

في النهاية، لن يسعنا الحديث عن جاكيت لأنه من أهم القطع التي لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها بقطع أخرى، ولذلك لابد من قراءة الموضوع بشكل جيد حتى يمكنك اختيار الاستايل الذي يناسبك والموديل الذي يبدو أكثر أناقة فقط بإضفاء لمساتك الأخيرة عليه مثل اختيار بعض الاكسسوارات.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود