أفضل لفات الحجاب 2022

تبحث المرأة دائما علي كل جديد في عالم الموضة، وتود أن تكون مواكبة لأحدث صيحات الموضة العصرية ومعظمنا تود أن تتحلي بكل ما هو جديد من لفات حجاب جديدة أنيقة مع لمسة كلاسيكية تتناسب مع جميع ملابسنا اليومية وتتناسب مع مختلف أوقاتنا ومناسبتنا.

سنقدم لكي اليوم مع واحدة جديدة لفات حجاب سهلة وبسيطة وتتميز بالأناقة والعصرية في نفس الوقت حتى تكملي بيها اطلالتك وتمنحك مظهرًا راقيًا ومتميزًا.

لفات طرح سهلة وشيك

تم تقديم العديد من الأقمشة المتنوعة والمختلفة ضمن لفات حجاب هذا العام؛ وقد فضل أغلبية مدوني موضة المحجبات أن تكون أغلب اطلالاتهن بمختلف المناسبات والأوقات بالطرح الساتان والقطن.

لفات الحجاب الستان 

وبرغم من أن أقمشة الستان دائما مع السهرة ألا أنه يمكننا ارتداءه في اوقات عديدة وذلك من خلال تنسيقه بشكل أنيق مع ملابس مناسبة له والظهور به في أوقات مختلفة.

لفات حجاب القطن

وكذلك الأقمشة القطنية والتي من المعروف ارتداء الحجاب القطن خلال الفترة الصباحية؛ فأصبح بإمكاننا ارتداءه أيضا في أوقات أخري بالتنسيق مع ملابس مناسبة، مثل مدوني الموضة.

لف الطرح التقليدية

نري علي مدار السنوات أشكال مختلفة من الطرح تظهر وتختفي؛ ولكن الشكلان الأكثر شهرة ورواجا هذا العام، هو الشكل المستطيل الذي يتم لفه حول الرأس بالطريقة التقليدية والمربع الذي يتم طيه الي نصفين حتي يصبح مثلث

لفات حجاب جديدة

كما نستطيع أيضا تجربة نوع أخر مثل تجربة لفات الحجاب المربعة والتي يتم لف الطرح فيها بأكثر من شكل ليتناسب مع كل ذوق. وعن ارتداء الحجاب بشكل عصري فعليك ارتداءه، ولكن قومي بتثبيته للخلف مع توخي الحذر بارتداء طرحة قطنية صغيرة (باندا) أسفله كي لا تنزلق.

لفات طرح عادية للخروج 

تشهد الآونة الأخيرة رواج الملابس ذات الرقبة العالية بشكل كبير وقد أصبحت الخيار المناسب لكل امرأة وفتاة تبحث عن ما يواكب صيحات موضة 2020 من القطع المثالية ولكن يكمن التساؤل هنا فيما يتعلق بلفات طرح مناسبة للملابس ذات الرقبة العالية دون اخفائها، وذلك مع أهمية ارتداء  الحجاب علي اختلافه كما يتناسب مع ذوق واستايل كل فتاة.

لفات الحجاب الكويتي

إن كنت تبحثين عن ظهور أنيق واطلالة مميزة يمكنك اللجوء الي طريقة لف الطرح الكويتي وهذا الحجاب أنيق ومناسب مع الملابس ذات الرقبة العالية يمكنك ارتداء الحجاب الكويتي، ولكن استخدمي الطرح القطنية الناعمة بالطريقة التقليدية وقومي بوضع الجزء المتبقي للحجاب داخل البلوزة أو البلوفر ذو الرقبة العالية وهذه الطريقة تعد من أكثر الطرق المميزة التي ستظهر اطلالتك مميزة وبالتحديد مع الملابس الكلاسيكية الشتوية.

 لفة الحجاب الكلاسيكية

تعد لفات الحجاب الكلاسيكية من أبرز صيحات 2020 للموضة فهي طريقة رائعة ومناسبة مع الملابس ذات الرقبة العالية فهي الأفضل لكي عزيزتي مع اختيار الطرح المربعة ويتم طيها الي نصفين لتصبح مثلثة؛ ثم يتم ارتدائها بالشكل التقليدي مع ربط ما تبقي من الحجاب حول العنق، وينصح بها مع الملابس ذات الرقبة العالية، كي تخفي تفاصيل الحجاب بداخلها، أو حول الرقبة.

لفة الحجاب التوربان

التوربان يتم تنسيقها بشكل أكثر سهولة مع الملابس ذات الرقبة العالية، ويمكن اختيار لفة حجاب التوربان علي طريقتين ؛ البسيطة والمعقودة، ومع الطريقة المعقودة فهي تسدل علي الكتف لتظهر بشكل أكثر أناقة.

لفة الحجاب الواسع ال  Loose Hijab

اذا كنت تبحثين عن لفات حجاب مميزة، تتناسب مع الملابس المسائية فهذه الطريقة تعد واحدة من الطرق الرائعة التي يمكنك اختيارها وتعد لفة الحجاب بالشكل التقليدي مع تركها بسيطة ومنسدلة علي الوجه دون تثبيت بالدبابيس، مع وضع باقي الحجاب داخل البلوزة، أو البلوفر ذو الرقبة العالية وهذه الطريقة مفضلة لدي مدوني الموضة.

لفات حجاب عصرية من وحي مدوّنات الموضة

تبحث المرأة دائماً عن كل جديد في عالم الموضة، ولتواكبي أحدث الصيحات العصرية تحلّي بكل ما هو جديد من لفات حجاب أنيقة تتناسب مع مختلف إطلالاتك اليومية، وفي مختلف الأوقات والمناسبات.

جهاد البنا بحجاب مفتوح مع القبعة

لا تتخلى مدونة الموضة المصرية، جهاد البنا، عن اعتماد أجمل لفات الحجاب، حيث تمنحها مظهراً متجدداً يليق بإطلالاتها المختلفة، وفي مظهر عصري مميز للشابات اختارت الحجاب المفتوح باللون البني والمصمم بقماش بارد وناعم مع قبعة ضخمة باللون نفسه، ومزينة بشريط من المخمل العريض.

هاجر جمال بحجاب التوربان

لحجاب يومي مميز، اختارت مدونة الموضة المصرية، هاجر جمال، حجاب التوربان الأبيض الملتف للخلف، في مظهر عصري متناسب مع إطلالاتك، سواء في المناسبات أو المظهر اليومي، ويتميز هذا الأسلوب بمناسباته مع أنواع الوجوه كافة.

هبة مجدي بحجاب الفيونكة

لطلة عصرية تعبّر عن أنوثتك ومظهرك المتجدد، اخترنا لك إطلالة مصممة الأزياء، هبة مجددي، التي تزينت بحجاب من الساتان المطبع والمربوط بشكل فيونكة ناعمة في الأعلى، وطُبع بألوان متعددة ليتناسب مع أزيائها الكاجوال والكلاسيكية، وهذا الأسلوب يمنح الوجه الطويل مظهراً أكثر جمالاً وتألقاً.

إزاى تختارى حجاب مناسب لوجهك؟

تحرص الفتاة دائماً على أن تظهر بإطلالة أنيقة أمام الآخرين، ولكن قد لا تستطيع بعض الفتيات المحجبات اختيار طرحة مناسبة لوجهها، مما يتسبب لها في الحصول على إطلالة غير لائقة، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في ما يلي، نصائح تساعد في اختيار الحجاب المناسب حسب الوجه، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze.”

الحجاب المناسب للوجه المستدير:

الوجه المستدير له خدين متكتلان وطوله وعرضه متساويان، ولاختيار شكل الحجاب المناسب للوجه المستدير، يوصى بعدم ارتداء حجاب يخفي جزءًا من الجبهة، لأنها قد تبرز الشكل الدائري للوجه، ولهذا يُنصح أيضًا بعدم شد الحجاب حول الوجه، لأن ذلك سيجعل الخدين منتفخين، ولهذا يفضل التأكد من أن الحجاب على هيئة دائرة بدءًا من خط الشعر ويمر من الخدين بطريقة فضفاضة ليجعل الوجه يبدو بيضاويًا.

الحجاب المناسب للوجه المربع:

يتسم الوجه مربع الشكل بجبهته العريضة، وهنا يفضل عدم لف الحجاب أسفل الذقن وسحبه للخلف بطريقة تظهر عظام الفك، كما يفضل الابتعاد عن أنماط الحجاب التركية لأنها تجعل الوجه يبدو على هيئة شكل مثلث مما يجعله يبدو بمظهر رجالي، وبدلًا من ذلك، يفضل لف الحجاب برفق حول الوجه مع تغطية جوانب الفك لمنح الوجه شكلاً دائريًا أكثر، كما يمكن ارتداء” باندانا “أسفل الحجاب لإعطاء الجبهة شكلاً دائرياً قليلاً مع الانتباه إلى أنها يجب أن تنتهي عند خط الشعر دون إخفاء جزء كبير من الجبه

الحجاب المناسب للوجه المستطيل:

كل ما عليك فعله أثناء ارتداء الحجاب هو محاولة تقليل طوله من خلال ارتداء “باندانا” أسفل الحجاب وسحبه للأمام قليلاً لإخفاء جزء من الجبهة، مع تجنب لف طبقات سميكة من الحجاب حول الجبهة أو الرقبة لأنها تجعل الوجه يبدو أطول.

الحجاب المناسب للوجه على شكل قلب:

يتسم الوجه الذى على هيئة قلب، بجبهة عريضة وذقن رفيع ومدبب، وهنا يفضل طي أطراف الحجاب حول الجبهة على شكل مثلث حتى تغطي كلا الجانبين مثل أنماط الحجاب التركي حتى تخلق توازن بين ملامح الوجه.

الحجاب المناسب للوجه البيضاوي:

الوجه البيضاوي يعتبر هذا الشكل أحد أكثر أشكال الوجه دقة، ويناسب أي طريقة للف الحجاب.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أفضل الملابس الكاجوال للمحجبات  تحظى المُحجبات في الفترة الأخيرة بالعديد من الاختيارات فيما يتعلق بالملابس والأزياء،  ولكن تبقى المشكلة في كيفية تنسيق القطع وتناسق الألوان…