الجاكيت الجلد

الجاكيت الجلد جوكر الشتاء اعرفي المزيد

الجاكيت الجلد هو قطعة أساسية في دولاب كل فتاة، ولكن قد تقلق العديد من الفتيات بشأن العناية به وطرق تنظيفه، وحمايته من التقشير، لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب على كافة الأسئلة التي يمكن أن تخطر ببالك عند شراء جاكيت أسود جلد، فضلًا عن أننا سنوضح طريقة تنسيق جاكيت جلد نسائي للمحجبات. 

أحدث موضة الجاكيت الجلد 2021

كانت الجواكيت الجلد في السنوات الماضية تقليدية إلى حد ما، وكانت تتشابه الأشكال والموديلات إلى أن قدم لنا مصممي الأزياء ابتكارات جديدة وألوان عديدة من الجواكت الجلد بعد أن كانت الألوان السائدة منها هي الأسود والبني، فأصبحنا نجد الآن كافة الألوان بين الأحمر والزيتي والهافات والأخضر والبني والكحلي وغيرهم.

أصبحت الجواكيت الجلد أيضاً تتوفر باستايلات مختلفة تتناسب مع كافة الأذواق، حتى أنه أصبح يمكنك الحصول على جاكيت جلد نسائي بكل سهولة بسبب توفر موديلات واسعة وطويلة يمكن تنسيقها مع إطلالة الفتاة المحجبة.

من أهم ما يميز الجواكيت الجلد أنها تشعر من يرتديها بالدفء في فصل الشتاء، وتكون هي من أفضل الملابس في جو المطر لسهولة تجفيفه وتحمله لمياه الأمطار على عكس الأنواع الأخرى المصنوعة من الخامات العادية التي تبتل بسهولة ويصعب تجفيفها.

ومن أهم مميزات الجواكيت الجلد أيضاً أنه يمكنك ارتداء الجاكيت الواحد بأكثر من طريقة وبمجرد إضافة بعض التغييرات يبدو الجاكيت وكأنه مختلف أو جاكيت آخر.

طرق تنسيق الجاكيت الجلد مع الملابس

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنسيق جاكيت أسود جلد أو بأي لون مختلف مع ملابسك لتظهري بأكثر من لوك و بإطلالات متنوعة بنفس الجاكيت الجلد ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • جاكيت جلد مع فستان

سواء كنتي محجبة أو غير محجبة، فإنه يمكنك تنسيق جاكيت جلد مع فستان بلون فاتح قصير أو طويل.

  • جاكيت مع جيبة وبلوزة

يمكنك أيضاً تنسيق الجاكيت مع جيبة وبلوزة ويفضل أن يكون لون البلوزة فاتح لكي تخطف الأنظار وتظهر جمال الجاكيت وجمالها.

  • جاكيت اسود جلد في الخروجات المسائية

يعتبر الجاكيت الجلد من أنسب القطع للخروجات الليلية لأنه يعطي انطباعاً بالهدوء، وسوف يوفر لك الدفء المطلوب دون أن يعيق حركتك على عكس أنواع الجاكيت الأخرى التي تكون بحجم كبير وتتسبب في شعورك بالإرهاق بسببها، ويمكنك اختيار اكسسوارات مناسبة لهذه الإطلالة لإعطائك لمسة من الجمال في ليلتك.

  • الإطلالة الكاجوال

الجاكيت الجلد أيضاً من القطع المناسبة مع الإطلالات الشبابية الكاجوال، وقد ظهر بكثرة في اسبوع الموضة في باريس، فهو مناسب بصورة كبيرة لشباب الجامعات للظهور بمظهر أنيق وشيك وفي نفس الوقت يكون اللوك شبابي، ويمكن تنسيق الجاكيت الجلد مع بنطلون جينز وبلوزة قصيرة أو سويت شيرت.

طريقة لبس جاكيت جلد نسائي للمحجبات

إن كنتي محجبة فإنه أيضاً يمكنكِ أن تنسقي جاكيت جلد نسائي للمحجبات بأكثر من طريقة سواء على جيبة أو فستان أو بنطلون حسب موضة 2021 للمحجبات، ومن خلال ارتداء جاكيت جلد تستطيعين تنسيق أكثر من إطلالة تناسب الخروج في أي وقت وإلى أي مكان، فيما عدا السهرات التي تتطلب الملابس السواريه.

  • تنسيق إطلالة كلاسيكية 

يمكنك استخدام الجاكيت الجلد الطويل على بنطلون قماش ضيق أو واسع مع حذاء من الجلد كلاسيك لتتميزي بإطلالة كلاسيكية شيك، وذلك بعد اختيار حقيبة يد بنفس لون الحذاء.

  • تنسيق جاكيت مع الجيبة

الجيبة البليسيه هي أحدث موضة للملابس هذا العام، وقد ظهرت هذه الموضة من ملابس الصيف واستمرت أيضاً لموسم الشتاء بخامات أقل تتناسب مع برودة الشتاء وطبيعة الجو، وتتميز الجيبة البليسيه بوسعها الذي يتناسب مع المحجبات، لذلك فإنه يمكنك ارتداء جاكيت جلد قصير مع الجيبة البليسية لتنسيق إطلالة رائعة.

  • تنسيق إطلالة كاجوال

يمكنك أيضاً الاستعانة بالجاكيت الجلد بمقاساته المختلفة سواء طويل أو قصير من أجل تنسيق لوك شبابي كاجوال رائع، وتعتمد هذه الإطلالة عن ارتداء جاكيت جلد على بنطلون جينز مع هاف بوت أو بوت طويل مع حقيبة كروس بحجم صغير.

وبعد أن عرفنا أبرز الإطلالات التي يمكن خلالها توظيف الجاكيت الجلد بأكثر من طريقة، بالطبع فإنكِ لا يمكن أن تستغنين عنه في خزانتك بعد الآن، ولكن يجب أن تعلمي أن وجود جاكيت جلد في خزانتك هو قطعة تحتاج الاهتمام حتى لا يتقشر وهو ما نتحدث عنه في الفقرة التالية.

كيفية الحفاظ على الجاكيت الجلد من التقشير

تنظيف الجاكيت الجلد

التقشير هو أحد أبرز المشكلات التي تخشى العديد من الفتيات منها عند شراء جاكيت اسود جلد، ولكن لا داعي للقلق بعد اليوم بسبب هذه المشكلة وذلك لأننا سوف نكشف أهم النصائح التي تحمي أي جاكيت جلد من التقشير، وهذه النصائح هي:

  • الخل

الخل له تاثير فعال في علاج التششقات بالجواكيت الجلد، وفي حالة لاحظتي ظهور تشقق في الجاكيت الخاص بكي فإنه يمكن علاج الأمر بالخل.

يمكنك وضع القليل من الخل باستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة على الجزء المتشقق في الجاكيت، وبعدها اتركيه يجف ثم لمعي الجاكيت بملمع الأحذية الشفاف، وهذه الطريقة تخفي التشققات وتمنع انتشارها في الجاكيت.

  • الصابون والجلسرين

يمكنك علاج مشكلة تشقق الجاكيت الجلد أيضاً من خلال استخدام قطعة قماش تحتوي على القليل من الصابون والجلسرين، ومسح القطع التالفة التي بها شقوق في الجاكيت، وبمجرد الانتهاء سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

  • الشمس

من حين للآخر احرصي على تهوية الجواكيت الجلد الخاصة بك وذلك من خلال تعليقها على شماعات وعدم تطبيقها، مع مراعاة أن يتم تعريضها للشمس من حين للآخر.

طريقة حفظ الجاكيت الجلد

على عكس باقي الأنواع من الملابس فإن الجاكت الجلد يحتاج لعناية خاصة واهتمام عند تخزينه، وذلك لأن تخزينه بطريقة خاطئة قد يتسبب في تقشيره وتلفه ولذلك فإننا سوف نوضح أهم النصائح من أجل حفظ الجاكيت بطريقة صحيحة وهي:

  • بداية يجب قبل حفظ الجاكيت التأكد من نظافته ويمكنك تنظيفه بواسطة قطعة قماش مبللة بالقليل من الماء البارد، ومسح الجاكيت بحركات دائرية خفيفة دون دعكه.
  • عليكي بعد مسح الجاكيت أن تقومي بتنعيم الجلد، وهذه الخطوة تتم من خلال شراء منعم للجلود وهو يباع جاهزاً، وسوف يحافظ هذا المنعم على بقاء الجلد رطباً مما يحميه من التشقق.
  • يفضل أن تقومي بوضع منعم الجلود على الجاكيت كل شهرين حتى تحافظي عليه رطباً.
  • إذا كان بالجاكيت بقع يجب إزالتها قبل، بواسطة بعض الصابون وقليل من الماء، ولكن احرصي في عدم الإفراط في المنظفات، وقومي بفرك البقع بهدوء.
  • استخدمي الورق المخصص لحفظ الملابس من أجل حشو الذراعين وجيوب الجاكيت، حتى لا تظهر خطوط أو ثنايات في الجاكيت.
  • احرصي على غلق أزرار الجاكيت ولفيه جيداً بالورق من أجل حفظه من الأتربة.
  • قومي بتعليق الجاكيت في شماعة من أجل أن تبقى الأكتاف مفرودة، وضعيه في مكان جيد التهوية، ولكن من الحين للآخر احرصي على تغيير الأوراق وتهوية الجاكيت.

وأخيرا فإن الجاكيت الجلد يعد من أهم وأبرز الملابس الشتوية التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل الحصول على العديد من الإطلالات المميزة، ولكن لكي تستطيعين الحفاظ على الجاكيت دون أن يتعرض للتشقق أو يتغير لونه احرصي على تطبيق النصائح التي قمنا بتوضيحها مع تجنب حفظ الجاكيت في مكان معرض للضوء والشمس حتى لا يتغير لونه ويصبح باهتاً.

المصادر:

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود