البنك المركزي: إلزام البنوك بتمثيل المرأة في مجالس الإدارة بواقع عضوتين على الأقل

أقر البنك المركزي المصري، تعديلات جديدة على ضوابط حوكمة البنوك ومنهجية تشكيل مجالس الإدارة الخاصة بها، وشملت التأكيد على الفصل بين مهام ومسئوليات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وضرورة تمثيل المرأة بنحو عضوتين على الأقل.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بقرار طارق عامر محافظ البنك المركزي بشأن إلزام البنوك بتمثيل المرأة في مجالس الإدارة بواقع عضوتين على الأقل، حيث أعربت مايا مرسي في بيان لها عن سعادتها بهذا القرار الذي يأتي ضمن جهود البنك المركزي الدائمة لتمكين المرأة ودعمها من خلال العديد من القرارات والسياسات التي تعكس الثقة بقدرات المرأة.
وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة، على أن هذا القرار تم اتخاذه بالتزامن مع سعي الدولة المصرية لدعم وتمكين المرأة في شتى المجالات، معربة عن فخرها بإتاحة الفرصة للنساء للاستفادة من مهاراتهن، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على أداء تلك المؤسسات.

كما ثمنت النائبة أمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بقرار محافظ البنك المركزي، لافتة إلى أن المرأة حصلت على حقها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ما لم تحصل عليه في 60 عامًا، موضحةً خلال بيان لها، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية نحو تقدمها للأمام، والدليل على ذلك هو إستمرار تمكينها في كافة مؤسسات الدولة.

واعتبرت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار البنك المركزي، إنتصارًا للمرأة المصرية وإستكمالًا لحقوقها في المجتمع، موضحةً أن المرأة المصرية أصبحت قادرة على إحداث التغيير نحو مجتمع خالي من الفساد، وأن دور النساء يعتبر دور حيوي في شتى المجالات.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

جامعة الدول العربية تمنح وزيرة الهجرة جائزة الشخصية المبدعة والأكثر إنسانية

أضف النص الخاص بالعنوان هنامنح المجلس العربي للتنمية المجتمعية، التابع لجامعة الدول العربية، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جائزة…