الأخطاء الشائعة في الشوبينج – 13 نصيحة لتسوق ناجح

الشوبينج

إليكِ أهم نصائح لتجربة الشوبينج نبجاح تجعلكِ تشترين ما ترغبين به ولكن بحرص شديد وذكاء لتتجنبي أي خسارة في المنتجات المطلوبة أو أي خسارة مادية.

في هذا المقال سوف نقدم لك الطرق السحرية لتدفعين أموالك وتأخذين منتجك وانت تشعرين بالاطمئنان أنكِ لن تخسري أي شيء بل سوف تكسبين الكثير من الأشياء.

نصائح الشوبينج الناجح

إذا لم تشتري شيءًا ما في قسم التخفيضات حتى الآن، فراجعي النصائح التالية قبل النقر فوق رمز عربة الشوبينج والدفع:

  • إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها، فمن المحتمل أن يكون كذلك ومن المحتمل لا. إذا رأيت شيءًا ما أرخص بكثير في موقع واحد وليس في أي مكان آخر، فكوني حذرًة وقومي بإجراء المزيد من البحث.
  • إذا لم تكوني متأكدًة مما إذا كان موقع ويب يبيع سلعًا أصلية، فابحثي عن قائمة البائعين المعتمدين لهذا المنتج بعينه.
  • شراء من موقع ويب حسن السمعة مع تقييمات العملاء الإيجابية. ابحثي عن التقييمات الحقيقية عبر الإنترنت ولكن كوني حذرًة لأنها قد تكون مزيفة في بعض الأحيان. إذا لم تكوني متأكدًة من موقع الويب، اسالي العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء عما إذا كانوا قد استخدموه من قبل.
  • قومي فقط بالدفع على موقع الكتروني يحتوي على قسم دفع آمن وابحثي عن رمز القفل في بداية عنوان الويب. تأكدي من مراجعة شروط وأحكام الموقع قبل الشراء.
  • استخدمي طريقة دفع آمنة مثل بطاقة الخصم أو الائتمان. لا تقومي أبدًا بإرسال الأموال نقدًا أو تحويل الأموال مباشرةً أو استخدام خدمة تحويل الأموال لأنه لن يكون لديك أي ملاذ إذا حدث خطأ ما.
  • عند وصول طلبك، تحققي منه في أقرب وقت ممكن للتأكد من أنه ما طلبته وأنه في حالة مقبولة في حال احتجتي إلى إعادته.
  • اتركي متسعًا من الوقت لتسليم طلبك، خاصةً إذا كان شيءًا موجودًا في قائمة التسوق الخاصة بك في عيد الميلاد.
  • تأكدي من احتساب أي رسوم توصيل، وإذا اشتريتِ من موقع ويب خارج الاتحاد الأوروبي، فقد تضطرين إلى دفع ضريبة القيمة المضافة وضريبة الإنتاج.

13 نصيحةلتجربة الشوبينج الناجحة

قراءة تقييم المنتج على مواقع التسوق

ركزي على تقييم الأشخاص للمنتج أيًا كان نوعه فذلك سوف يفيدك.

التوقيت المثالي لعمل الشوبينج

يجب الاهتمام جيدًا بمعرفة التوقيت المناسب لتسوق الأونلاين، فيفضل الشراء وقت التخفيضات والعروض التي تحدث على مستوى العالم.

فهناك بعض المحلات والمولات تقدم عروض مختلفة في توقيتات هامة في العام كـبداية السنة وعيد الأم وانتهاء المواسم فانتهزي الفرصة.

انتبهي بشكل خاص لاستخدام المواقع المالوفة

انتبهي لاستخدام مواقع الويب المعروفة لتحسين الأمان. نظرًا لأنكِ ستسجلين بياناتك الشخصية وحسابك المصرفي، إذا كنتِ تريدين الشوبينج، فيجب عليكِ استخدام مواقع تسوق معروفة وموثوق منها

تبدأ معظم مواقع الويب التي تستخدم معايير الأمان دائمًا روابطها بـ https، بينما تبدأ المواقع التي لا تحتوي على أي عوامل أمان بـ http فقط.

شحن الكميات الكبيرة

فهذه من ضمن أهم نصائح الشوبينج الناجح، فإذا كنت ترغب في شراء الكثير من القطع، فيرجى تحديدها وجمعها في عربة التسوق على الموقع الإلكتروني للتأكد من شحنها معًا لضمان توفير وقت الشحن والمال.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض مواقع الويب خصومات بعد شراء عدد معين من الأجزاء، لذلك نوصي باستخدام هذه الطريقة ويجب عليكِ إرجاع المنتج. لهذا تحدثنا من قبل أنه من الأفضل استخدام موقع تسوق مشهور دوليًا.

مراجعة حسابك البنكي

لمنع اختراق موقع الويب أو استخدام بياناتك بأي شكل من الأشكال.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء نظام آمن للتسوق عبر الإنترنت عن طريق الاتصال بالبنك وعدم سحب أي أموال، ما لم يتم إرسال رقم تأكيد للسماح لهم بالسحب.

ممنوع الشوبينج عبر الهاتف

من أخطر الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب الشوبينج عبر الإنترنت هو الشوبينج عبر الهاتف، حيث يمكن بسهولة سرقة هذا من قبل المتسللين ومعرفة جميع البيانات الشخصية.

لهذا السبب يوصى باستخدام التطبيقات على مواقع الويب الشهيرة الخاصة بالملابس أو مستحضرات التجميل أو الملحقات، أو استخدام جهاز كمبيوتر محمول عند التسوق عبر الإنترنت.

الشوبينج باستخدام متصفح “وضع التصفح المتخفي”

هي إحدى الطرق الرائعة التي يمكنك متابعتها في أثناء التسوق، لأنه في بعض الأحيان يتغير سعر الأجزاء أو المنتجات بسبب استخدام ملفات تعريف الارتباط على الموقع.

لذلك ستعرف أنك قمت بزيارة الموقع من قبل. هذا هو السبب في أن أفضل طريقة لضمان التحقق من السعر هي استخدام متصفح متخفي خاص أو متصفح متخفي.

لا تذهبي للتسوق وأنتِ محبطة

النقطة الأهم في نصائحنا لك لتسوق ناجح هي عدم الذهاب إلى الشوبينج للتخلص من المشكلات والإحباط، ويعتقدون أنه من خلال شراء ملابس وإكسسوارات جديدة، يمكننا التغلب على حزننا الداخلي.

نشتري الكثير من الأشياء غير الضرورية، وعندما يختفي الاكتئاب، نهدر المال على أشياء غير سارة، لذلك خلال هذه الفترة نتجنب السوق ونذهب إلى صالة الالعاب الرياضية أو الحديقة.

افحصي خزانتك قبل دخول السوق

كم مرة قمت بشراء ملابس أو قمصان، وعندما تصل إلى المنزل تجدين انها تبدو متماثلة تقريبًا، أعتقد أننا فعلنا نفس الشيء.والسبب هو أننا غالبًا ما نشتري الملابس والإكسسوارات ونضعها في خزاناتنا دون أن نرتديها لفترة طويلة حتى ننسى ما لدينا.

لذلك، يجب عليك التحقق من الخزانة والأشياء الموجودة في متناول اليد من وقت لآخر لتجنب شراء نفس الشيء مرة أخرى.

شراء الملابس التي تناسب مقاسك

نصائح لتسوق ناجح لكي تستفيدي بكل ما تشتريه، فنحن نتبع نظامًا غذائيًا في معظم الأوقات، والكثير منا غير راضين عن أجسامنا، ولطالما حلمنا بارتداء مقاس صغير، لذلك عندما نذهب للتسوق،

ستسقط أعيننا على الحجم الصغير وأسوأ شيء أننا اشترينا ملابس واعدة وتحدينا أنفسنا لنقول إنها على مقاس أجسادنا سواء لأقاربنا أو لأصدقائنا. لذلك يرجى التأكد دائمًا من ارتداء الملابس التي تناسب شكل جسمك، واطلبي من الخياط تقليص ملابسك عند فقدان الوزن.

لا تذهبي إلى السوق مع زوجك أو أخيك

مثلما نحب نحن النساء الشوبينج، فالرجال يكرهون هذه الرحلة. نظرًا لأنهم سرعان ما يشعرون بالملل والإرهاق، إذا كنت ترغبين في البقاء في المتاجر والمحلات التجارية لفترة طويلة،

فيرجى عدم مرافقة زوجك أو أخيك، لأنهم سيفقدون أعصابهم بسرعة ويبدأون في الشكوى وإقناعك بالرحيل. ثم تناول وجبة دسمة، إذا لم يحدث خلاف. لذا، استمتعي بالتسوق الهادئ مع أصدقائك أو الفتيات الشقيقات، أو اذهبي بمفردك.

إنفاق المال على الملابس التي تدوم طويلًا

ننفق الكثير من المال على التسوق، ومعظم العاملين في المكاتب أو غير المكتبيين يدخرون المال لشراء الملابس والحقائب الجلدية والأحذية.

لذلك يجب علينا الوصول لاستنتاجات حول مكان إنفاق هذه الأموال ومحاولة الاستثمار في المنتجات طويلة الأجل التي يمكن أن تستفيدين منها.

بدلًا من شراء عدد قليل من الحقائب الجلدية أو الأحذية متوسطة السعر، قومي بشراء قطعة من الجلد الأصلي من دار أزياء ذات تصميم كلاسيكي ثمين، وستتمكن من استخدامها لسنوات عديدة.

احتفظي بالفاتورة بعد الشراء

عندما نشتري ملابس وإكسسوارات جديدة، سنكون متحمسين للغاية ونفقد اهتمامنا، وغالبًا ما ننسى الاحتفاظ بالفاتورة أو فقدها. وصلنا إلى المنزل ووجدنا أن الأشياء المشتراة كانت صغيرة أو كبيرة أو غير مناسبة،

وعندما أردنا استبدالها أو ردها، وجدنا أن الفاتورة ضاعت بعد فوات الأوان. لذلك يجب تأجيل بعض الأعمال العاجلة والتأكد من وجود الفواتير لدينا.

لا تنسى أن تطبيق نصائحنا في الشوبينج سوف تجعل منكِ الرابح الأول

المصادر:

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الردود