اخر صيحات موضة 2022

صيحات الموضة 2022 للفساتين

فساتين الجلد مازالت تعتبر من صيحات الموضة الأكثر رواجاً، وضمن مجموعات موسم ربيع 2022، شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميّزة منها بألوان وقصّات منوّعة لتنسيقها لمختلف المناسبات.

لا شكّ أن الجلد يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة التي تتلاءم مع أناقة كل سيدة وذوقها وهو بات من كلاسيكيات الموضة وفي كل موسم تقوم دور الأزياء العالمية بطرح أجمل التصاميم منها إن كان الكاجوال أو الرسمية.

 

 

 

إطلالة جميلة وأنيقة

يتناسب الجلد مع كل المناسبات الاجتماعية المختلفة من حضور أفراح أو أعيد ميلاد، أو حتى يمكنكِ ارتداؤه خلال يوم عمل عادي للحصول على إطلالة جميلة وأنيقة.

برزت فساتين الجلد القصيرة بتصميمات عصرية وكلاسيكية مميّزة وألوان ربيعية منعشة لتبعث المزيد من الحيوية في إطلالاتكِ المنوّعة، لذلك اختاري هذا التصميم من ماركة أكني Acne باللون البنّي الرائع بأكمام طويلة ونسّقيه مع صندل بشرائط باللون الأبيض للحصول على مظهر متجدّد يتناسب مع مشاويركِ للفت الأنظار.

 

مظهر جذّاب لا مثيل له

تتناسب تصميمات فساتين الجلد القصيرة مع جميع المناسبات، اختاري فستان جلد بياقة مفتوحاً من الأسفل، فهو مناسب لحضور الحفلات المميزة، كما بإمكانكِ اختيار فستان جلد مصمّم بفتحة من الأعلى، مع ياقة تضيف أناقة جميلة ومميزة إلى مظهركِ.

من أجمل صيحات فساتين الجلد لحضور المناسبات أيضاً هو الموديل مع كم شيفون قصير، أو فستان جلد بكم طويل مع حزام في الوسط وبفتحة من الأعلى، فهو يتناسب لحضور سهرة أو مناسبة؛ ليبدو بشكل مميز وأنيق.

هذا وقد برزت ألوان فساتين الجلد التي تعدّت من الأسود، لتشمل الأحمر، الأخضر، العسلي، الزيتي، الرمادي، البيج والعنابي.. كما أن القصّات جاءت مختلفة وعديدة، منها الميدي، القصير، مع أكمام أو من دون أكمام، ارتدي من ماركة ديتي نيويورك Deity New York هذا الفستان باللون الأحمر الجذّاب لمظهر لا مثيل له.

 

 

لا تنسي أن فساتين الجلد من الممكن أن تكون مناسبة لمختلف المشاوير إن عرفتِ كيف تختارينها وتنسّقينها، فمثلاً بإمكانكِ اعتماد فستان من الجلد بتصميم شبابي مع حذاء رياضي لإطلالة صباحية، أو من الممكن تنسيق فستان ميدي من الجلد مع حذاء باليرينا أو حذاء بكعب منخفض لإطلالة أنيقة للعمل، أو اعتمديه مع جزمة مميزة، أو حذاء نسائي بكعب عالٍ؛ لإطلالة مسائية لافتة ونسّقي معه إكسسوارات ناعمة على اعتبار أن فستان الجلد بحدّ ذاته لافت للأنظار.

 

 

الفستان البليزر

وذكرت مجلة “Elle” أن الفستان البليزر “Blazer Dress” يمثل نجم موضة الربيع والصيف في 2022 ليمنح المرأة إطلالة أنيقة تنطق بالأنوثة والإثارة.

والفستان البليزر هو فستان يمتاز بقصة البليزر والتي تتمثل مفرداتها في صف الأزرار وطية الصدر، مشيرة إلى أن الفستان البليزر يبوح هذا الموسم بأنوثة المرأة من خلال القصة القصيرة، التي تكون فوق الركبة وكذلك فتحة الصدر العميقة.

وأضافت “Elle” أن الفستان البليزر يمتاز هذا العام بتنوع الخامات؛ حيث إنه يأتي مصنوعا من الحرير أو الساتان أو الجلد، مشيرة إلى أنه يخطف الأنظار إليه من خلال بعض التفاصيل الصغيرة مثل الأكمام البالونية والأكتاف العريضة والقصة الأكبر من المقاس “Oversized” وتطريزات الترتر.

وبالنسبة للحذاء المناسب، أوضحت “Elle” أنه يمكن تنسيق الفستان البليزر مع بوت ذي طابع عسكري للحصول على إطلالة كاجوال جريئة، في حين يمكن تنسيق الفستان مع صندل ذي أربطة للحصول على إطلالة أنيقة وفخمة.

 

 

فساتين هوت كوتور

أبدع المُصممون في مختلف دور الأزياء العالمية في تقديم تصاميم جذابة وفخمة لفساتين هوت كوتور لربيع وصيف 2022، كما ظهرت موضة التول المُطرز والساتان والريش بوضوح في تصاميم هذا الموسم بألوان عصرية جذابة.

في السطور التالية، تقدم لكي أجمل فساتين هوت كوتور لربيع وصيف 2022 من المُصممين لتختاري من بينها فستانكِ المُفضل.

 

فستان هوت كوتور من الساتان الوردي من إيلي صعب

يتميز مُصمم الأزياء اللبناني Elie Saab بتصاميمه الفخمة والجذابة لفساتين السهرات وفي أحدث تصاميمه لربيع وصيف 2022، قدم إيلي صعب هذا الفستان الجذاب، الذي صُمم بدرجات اللون الوردي الداكن مع البنفسجي الداكن، من قماش الساتان بتوب ون شولدر بكم طويل مع تصميم الكشكش على الكتف والصدر إضافة إلى تصميم البليسيه الواسع على البطن، مع تنورة A line منفوشة ذات ذيل طويل وشق أمامي لإطلالة جذابة وراقية.

 

 

فستان هوت كوتور من التول المُطرز من هاني البحيري

وبتصميم يجمع بين الفخامة والجاذبية للمرأة الراقية، قدم مُصمم الأزياء المصري هاني البحيري هذا الفستان الأنيق في مجموعته لربيع وصيف 2022، بتصميمم يجمع بين قماش التول المُطرز والساتان باللون الأخضر.

جاء الفستان بتوب بأكمام طويلة ورقبة غالية مُطرزاً بالكريستال والخرز، مع تنورة ماكسي صُممت بشق أمامي وتنورة إضافية من الساتان الأخضر، جاءت بذيل منسدل لإطلالة أكثر فخامة تخطف الأنظار إليكِ في سهراتكِ.

 

 

فستان هوت كوتور من الشيفون الأسود

إذا كنتِ تبحثين عن تصميم أكثر بساطة ونعومة بين فساتين هوت كوتور ربيع 2022، نرشح لكِ هذا الفستان من ماركة شانيل Chanel، والذي صُمم من توب بدون أكمام بياقة عريضة تصل للصدر بتصميم الكشكش، مع تطريز باللون الأبيض والأزرق الباستيل والوردي على الصدر والبطن، فيما جاءت التنورة الطويلة للفستان بتصميم عصري ومتعدد الطبقات، من قماش الشيفون الأسود بشق أمامي وفيونكة كبيرة بتصميم الكشكش على الخصر.

 

 

 

صيحات الموضة 2022 في الجيبات

تعد الجيبات الطويلة بالمنافسة المباشرة بين التنانير القصيرة لشركات مثل Miu Miu و Versace التي فرضت نفسها بقوة خلال مجموعات عروض الأزياء لربيع وصيف 2022، أفضل شيء في هذا الثوب، الذي يصل إلى أسفل الكاحلين، هو أنه خلال فصل الخريف يتحول أمام أعيننا في إصدارات مختلفة: ملفوف أو مطوي أو بحجم كبير.

 

بعد قراءة القائمة النهائية للتنانير لعام 2022، علمنا أن مطبوعات مثل المربعات ستضفي على الكلاسيكي مظهراً جديد ولكن أيضاً وجدنا أن بعض التنانير ذات الحجم ستبرز وتتمثل مهمتها الواضحة في أن تصبح التنانير المختارة على تصميمات الأنبوب المستقيم، في حين أن التنانير التي لم يتم التقليل من شأنها قد فرضت إرادتها في النصف الأول من عام 2022، فإن القوام غير المتوقع والخيوط الملونة والألوان النابضة بالحياة ستظهر من خلال عدسة ملونة بطول الأرضية تقريباً.

 

 

 

 

 

 

موضه 2022 للمحجبات

مع بداية كل عام تظهر موضة جديدة في عالم الأزياء وهذا العام 2022 برز الكثير من القطع الرائجة التي تناسب المحجبات، خاصة أن أسلوب الملابس الواسعة مثل القمصان والفساتين يعدّ من أهم وأبرز موديلات الأزياء حاليا.

 

إطلالة مشرقة

موضة صيف 2022 للمحجبات تعطيها إطلالة مشرقة، خاصة أنهن يرغبن في التميّز والانفراد بإطلالتهن وملابسهن في جميع الأوقات التي تكثر بها مناسبات الترفيه، مثل المصايف والحفلات وغير ذلك.. من هنا تسعى كل محجبة إلى الوصول لأجمل مظهر يمتاز بالأناقة والإطلالة المتميّزة.

يطرأ على ملابس المحجبات كل موسم بعض التغييرات، فتظهر تصاميم وموضة جديدة لهن؛ حتى تختار كل واحدة ما يناسبها ويليق بجسمها وشخصيتها وهذا الصيف برزت الملابس المنقوشة التي تعتبر من أكثر الإطلالات التي توحي بالمظهر الصيفي وهي تضفي للمحجبة جمالاً ومظهراً غير مألوف وفريداً من نوعه، حيث تعتبر الموضة التي لا تنتهي على مرّ السنين وذلك لما تعطيه لها من جمال إطلالة مشرقة وصيفية رقيقة، لِمَ لا تلجئين إلى الألوان الفاتحة التي توحي بالإطلالة الصيفية مثل البنطلون باللون الوردي المائل إلى اللون الكشمير والبلوزة باللون الأبيض المنقوشة بالورود الصغيرة التي تلوّنت باللون الأخضر والوردي، مع حجاب بنفس لون البنطلون، الأمر الذي يعطيكِ إطلالة متكاملة؟!

كما أنه يمكنكِ تغيير لون الحجاب وارتداؤه باللون الأخضر الفاتح على حسب رغبتكِ وأن تكملي إطلالتكِ وتنتعلي حذاء باللون الأبيض وحقيبة يد باللون الوردي المميّز؛ كي تكتمل الأناقة.

بإمكانكِ أيضاً أن ترتدي بنطلوناً باللون البنفسجي الغامق وهو ذو مظهر مميّز، فهو ضيّق من الأعلى وواسع من الأسفل وترتدي بلوزة باللون البنفسجي الفاتح تمتاز بقصّة رقيقة من على الأكتاف، بالإضافة إلى طرحة باللون الأوف وايت وإكسسوار بسيط ورقيق كسلسال على الصدر وحذاء باللون الذهبي الداكن وحقيبة بنفس لون الحذاء، حتى تكتمل الإطلالة.

 

صيحات الموضة

إن الفتيات يقمن بالبحث قبل شراء الملابس الصيفية، للتعرّف إلى أجمل صيحات الموضة التي تخصّ المحجبات، حتى يستوحين إطلالتهن التي تعطيهن جمالاً غير مألوف ومظهراً أنيقاً، لِمَ لا ترتدين بنطلون جينز باللون الكحلي الغامق وبالأعلى ترتدين بلوزة باللون الابيض مع جاكيت جينز طويلة باللون الكحلي الغامق أيضاً، أما بالنسبة للحجاب ارتدي إيشارب باللون الأسود المنقوش بالورود المميّزة ذات الألوان الرائعة؛ مثل الأحمر،الأزرق والأبيض، بالإضافة إلى انتعال حذاء باللون الأبيض، مع هذه الإطلالة من الموضة الصيفية يمكنكِ الذهاب إلى التسوق أو إلى النادي وذلك لأنها بسيطة ورقيقة وغير مكلفة كثيراً وهذا هو أهم ما يميّزها.

أما الفساتين، فقد انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة وأصبحت موضة العصر، لذلك لا بدّ للمحجبة أن ترتدي فستاناً مميزاً باللون الأبيض مع رسومات سوداء اللون، مع حزام على الوسط ومن الممكن استبداله بحزام بلون آخر وتنسّق معه حجاباً بهذا اللون أيضاً وكذلك الحذاء، كما يمكن اعتماد حقيبة باللون ذاته.

 

 

المصدر:

 

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أحدث موديلات الفساتين السوارية في 2022 سنة 2022 هي سنة مميزة بحق حيث انها فترة ما بعد الكورونا و كثرت الأفراح و المناسبات مرة أخري،…