أول صورة لنقود “البوليمر” الجديدة فئة 10 و20 جنية

يترقب المصريون طرح النقود البلاستيكية خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد تصريحات مسؤولين البنك المركزي عن طباعة نقود “البوليمر”، والتي ستصدر عن دار طباعة النقد التابعة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

والجدير بالذكر، أنه سوف يتم طرح النقود البلاستيكية في مطلع نوفمبر المقبل، وذلك بعد إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي على عينات من البنكنوت الجديد.

وتعتبر نقود البوليمر مادة صديقة للبيئة، حيث بدأت العديد من الدول في تصنيعها، وذلك لأنها مادة أكثر استدامة ولا تحتاج إلى تكاليف عالية الثمن في الطباعة، كما أنها تدعم الإستقرار البيئي من جانب آخر ويرجع ذلك إلى عمرها الافتراضي الذي يصل  إلى 12 عامًا.

وبالرغم من أنها تعد أول تطبيق لها في مصر، إلا أن الكثير من دول أوروبا تتعامل بها بسبب كثرة مميزاتها، حيث أن هذا النوع من النقود يصنع من مادة البوليمر المضادة للتلف والتي يمتد عمرها لفترات أطول من نظيرتها الورقية، كما أنها ضد المياه، وذات فاعلية أكبر أمام محاولات التزييف، مضادة للميكروبات والفيروسات.

وقد أكدت تصريحات المسؤولين بالبنك المركزي، على أنه سوف يتم طباعة فئات النقد المصرية فئة 10 جنيهات و20 جنيها من مادة البوليمر من خلال أحدث خطوط إنتاج العملات فى العالم وبمواصفات تأمين دولية، كما سيتم تداول هذه النقود جنبا إلى جنب مع فئات النقد السارية.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

أوركسترا فيينا الفيلهارموني تفتتح مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

قررت أوركسترا فيينا الفيلهارمونى، إقامة أول حفل لها داخل مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن تقدم الأوركسترا بقيادة الموسيقار الإيطالي العالمي ريكاردو…