“أنقذوا رشيد”. أم تستغيث برئيس الجمهورية لإنقاذ حياة طفلها قبل أن يتم العامين (صور)

انتشرت حالة من القلق على موقع السوشيال ميديا الفيسبوك، بعدما نشرت الأم هدى بدر منشور على صفحتها الشخصية، تطلب من خلاله الإغاثة لانقاذ طفلها رشيد، وتتمنى أن يصل صوتها إلى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين من أجل التدخل السريع لإنقاذ حياة طفلها.

قالت هدى “رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy – معروف بالSMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال، المرض ده بيأثر على الخلايا المسئولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فإبني مش هيقدر يقف ولا يمشي”.
وأضافت “دة بالإضافة اننا لازم نحافظ على جلسات علاج طبيعي يوميا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور. الحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار حوالي 35 مليون جنيه مصري”.


واستكملت قائلة: “ومن أهم شروطها أن الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين. الحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرا أصبحت متوفرة في دبي، وطبعا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات. ف أنا بناشد السيد الرئيس أنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم ان الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور! “.


وطلبت هدى من رواد السوشيال ميديا رجاء بنشر البوست على أوسع نطاق حتى يصل للمسؤولين ويحاولن إنقاذ طفلها قائلة “من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسئولين، #انقذوا_رشيد”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة