إليكِ سيدتي أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار

أفضل غسول للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي أكثر أنواع البشرة التي تؤرق صاحبها، فقد سميت مختلطة لأنها تجمع ما بين نوعين من البشرة في آن واحد، ورغم أنه من السهل جدًا التعرف عليها إلا أنه من الصعب العثور على أفضل غسول للبشرة المختلطة للتعامل معها.

قد تظهر البشرة الدهنية في منطقة (T. zone) وهي المنطقة التي تضم الجبين والأنف والذقن، بينما بقية البشرة تكون جافة، ولذلك هناك مجموعة من منتجات العناية بها وسوف نتناول الآن أفضل غسول للبشرة المختلطة مع أفضل الأسعار وكافة التفاصيل.

أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار

أولًا: غسول نيتروجينا هيدرو بوست ووتر جل Neutrogena Hydro Boost Water Gel Cleanser 

ويعد هذا الغسول من أفضل الأنواع التي تعمل على إزالة الشوائب والأوساخ وبقايا المكياج نظراً لتركيبته التي تحتوي على مواد مرطبة والتي تعمل على حمل جزيئات المياه إلى البشرة وبالتالي تتمكن من ترطيبها من الداخل بعمق،

يناسب هذا الغسول البشرة المختلطة، ينصح الأطباء باستخدام غسول نيتروجينا ذو التركيبة الخالية من الزيوت والتي تساهم بشكل أساسي في إزالة الدهون الزائدة ومحاربة حب الشباب ويقلل من الالتهاب أيضًا.

يتوفر الغسول بسعر 170 جنيه مصري، 61 ريال سعودي، كما أنه متوفر في كبرى الصيدليات وكذلك بعض المواقع الإلكترونية مثل جوميا، أمازون. 

ثانيًا: غسول نيفيا للبشرة المختلطة Nivea Purifying Face Wash Combination Skin 

وهو غني عن التعريف لأن شركة نيفيا هي من أفضل شركات المواد التجميلية، غسول نيفيا مصمم بتقنية (Hydra iQ) والتي تحتوي على جزيئات تقشير دقيقة تعمل على تنظيف المسام وإزالة الشوائب وذلك دون أن تشعر البشرة بالجفاف.

كما أنه يقلل من إفراز الدهون الزائدة عن حاجة الجلد دون أن يترك البشرة لامعة، وتبدو صحية ونظيفة.

يمكنك شراء هذا الغسول من الصيدليات الكبرى بسعر 110 جنيها مصريا ومن خلال موقع أمازون بالمملكة العربية السعودية وذلك بسعر 24 ريال سعودي وذلك في عبوة 150 مل.

ثالثًا: غسول هيمالايا للتنقية بعشبة النيم Himalaya Purifying Neem Face Wash

وهو من أفضل أنواع الغسول المستخدم للعناية بالبشرة المختلطة، بالإضافة إلى ذلك فإن سعره قليل وفي المتناول لأنه يأتي في عبوة سعرها 60 جنيه مصري.

وتعتبر هذه الشركة هي واحدة من أهم الشركات العالمية المعروفة فهو قادر على تقليل نسبة الدهون الزائدة ويحافظ على البشرة المختلطة بنوعيها سواء الدهنية أو الجافة. كما أن هناك أنواع أخرى منه وهو بالقرفة والعسل ولكنه أغلى في السعر.

العبوة في مصر تكون بسعر 280 جنيه مصري، في السعودية بسعر 56 ريال سعودي، وفي الإمارات بسعر 68 درهم إماراتي ويمكنك طلب المنتج من خلال موقع أمازون وكذلك من خلال موقع جوميا. 

رابعًا: غسول Biotique Bio Honey Gel Refreshing Foaming Face Wash 

وهو من أفضل أنواع الغسول المستخدم في العناية بالبشرة المختلطة وقد تم تطويره بالتكنولوجيا السويسرية الطبيعية 100%.

فهو غني بالفيتامينات والعسل النقي والذي يعمل على تهدئة البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا ويقلل من الرؤوس السوداء والهالات الموجودة حول منطقة العينين، كما أنه يفتح البشرة ويمنحها مزيد من الحيوية والنشاط ويبقيها ناعمة ونضرة.

ويمكنك شرائه من خلال موقع أمازون في المملكة العربية السعودية وذلك بسعر 64 ريال سعودي حوالي 267 جنيها مصريا.

خامسًا: غسول Cetaphil Gentle Skin 

وهو من أفضل الأنواع التي تستخدم للبشرة المختلطة وكذلك البشرة الحساسة، فهو لطيف على البشرة المختلطة، يهدىء من الجلد أثناء التنظيف.

ويعتبر أفضل تركيبة خالية من الصابون ويعمل على إزالة الشوائب والأوساخ ويمنح البشرة النعومة والترطيب وكذلك يظهرها بمظهر الحيوية والنشاط وذلك لأنه لا يمتص الزيوت الطبيعية التي تقي البشرة من الالتهاب.

يتوفر غسول سيتافيل في المملكة العربية السعودية ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع أمازون وذلك بسعر 115 ريال سعودي وهي عبوة 500 مل بما يعادل 480 جنيها مصريا.

سادسًا: غسول Garnier Pure Exfoliating Face Wash 

تعتبر منتجات غارنييه من أفضل المنتجات التي تستعمل للبشرة المختلطة، وهو مقشر للوجه ويساعد على إزالة الدهون الزائدة عن حاجة الجلد ويمنع ظهور عيوب البشرة.

كما يتكون من تركيبة فريدة تساهم في تقشير البشرة بلطف وتنظيف المسام ويزيل الرؤوس السوداء والهالات حول العين، ويتوفر غسول غارنييه على موقع أمازون السعودية وذلك بسعر 43 ريال سعودي بما يعادل 180 جنيها مصريا.

سابعًا: غسول Avene Cleanance أفين

وهو يعتبر أفضل غسول للبشرة المختلطة فهو لا يحتوي على أي مواد ضارة أو مواد كيماوية كما أنه لا يحتوي على الصابون أو البارابين.

كذلك يحتوي على مياه أفين وهي مياه حرارية طبيعية تعمل على الموازنة في نسبة الحموضة الموجودة بالبشرة وتخلص البشرة من حبوب الشباب، وتزيل جميع الشوائب والأتربة من البشرة وتخلصها من الدهون الزائدة،

مع الحفاظ على نسبة الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها البشرة، ويمكنك الحصول على الغسول من خلال موقع أمازون أو جوميا أو الصيدليات الكبرى كما أنه يأتي في شكل عبوة 200 مل وذلك بسعر 225 جنيه مصري.

ثامنًا: غسول بيوديرما سيبيوم Bioderma Sebium Cleansing Foaming Gel 

ويعد من أهم الماركات الفرنسية الممتازة، وهو أفضل غسول للبشرة المختلطة ويأتيكِ على شكل عبوة تحتوي على جل خفيف يخلو من العطور و البارابين والمواد الكيميائية والصابون فهو غير ضار بالبشرة.

يزيل هذا الغسول الميكروبات والشوائب الضارة العالقة بالبشرة والتي تسبب لها الالتهابات والاحمرار الجلدي، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء ويهدىء ويلطف الجلد وذلك بوضع كمية قليلة منه مع إضافة قليل من الماء وتدليك الوجه بلطف حتى يمكنك الحصول على أفضل النتائج.

يتوفر الغسول في عبوة 100 مل في السعودية بسعر 78 ريال سعودي، وفي مصر بسعر 255 جنيه مصري، وفي الإمارات بسعر 77 درهم إماراتي.

معايير اختيار أفضل غسول للبشرة المختلطة

تعتبر هذه المجموعة التي ذكرناها لكم الآن هي أفضل أنواع الغسول الذي يستخدم للبشرة المختلطة، ولكن هناك عدة معايير لابد من اتباعها لكي تختاري الغسول الذي يناسبك وهذه المعايير هي 

  • لابد أن يحتوي الغسول على مواد مرطبة للبشرة حتى لا تصاب بالجفاف.
  • لابد أن يحتوي على حمض الساليسيليك والذي يساعد في تنقية البشرة من الشوائب.
  • لابد أن يحتوي على بعض المكونات التي تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي.
  • أن يكون الغسول خالي من العطور والمواد الكيماوية والصابون أو الكحول أو البارابين.

نصائح لا يمكن الاستغناء عنها للبشرة المختلطة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على البشرة المختلطة كما يجب اتباع روتين خاص بالعناية بالبشرة المختلطة، فإذا اخترت أفضل غسول للبشرة المختلطة لابد أيضًا أن تتبعي هذه النصائح حتى لا تعاني بشرتك من أي مشاكل ومن هذه النصائح: 

  • تنظيف الوجه مرتين يوميًا باستخدام الغسول المناسب لبشرتك.
  • استخدام كريم مرطب للبشرة بعد الغسول وذلك لكي تظل بشرتك رطبة ونقية.
  • استخدام واقي الشمس عند الخروج في الصباح حتى لا تتعرض البشرة إلى الاحمرار أو الحكة.
  • ضرورة إزالة المكياج من الوجه بعد العودة؛ لأن ترك هذه المواد على الوجه يضر البشرة كثيرًا ويسبب لها كثير من الالتهابات.
  • عدم لمس الوجه بالأيدي حتى لا تنتقل الميكروبات والجراثيم إلى الوجه.
  • عدم فقع الحبوب التي تظهر في البشرة حتى لا يسبب ذلك أي زيادة في حجم المسامات.

خلطات طبيعية تناسب البشرة المختلطة

هناك بعض الخلطات المنزلية التي يمكنك الاعتماد عليها مثل غسول للبشرة المختلطة ومن هذه الخلطات

خلطة ماء الورد واللبن والعسل 

ويمكنك استخدامها بخلط ملعقة كبيرة من اللبن والعسل مع ماء الورد، ثم ضعي الخليط على البشرة وذلك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد، وتساعدك هذه الخلطة على التخلص من الدهون الزائدة والتي تسد مسام البشرة.

خلطة اللوز والشوفان

وهذه الخلطة تكون باستخدام عشر حبات من اللوز يتم نقعها في الماء لمدة 12 ساعة، ثم قومي بطحنها ويتم خلط هذا الطحين مع ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل واللبن ونقلب حتى يتجانس الخليط،

ثم يوضع على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

خلطة الخيار والعسل

وذلك عن طريق بشر نصف ثمرة خيار، وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من اللبن، ويوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

في الختام لا ترهقي نفسك في البحث عن أفضل غسول للبشرة المختلطة فلديك هنا العديد من المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن لابد من معرفة نوع بشرتك في البداية حتى لا تختار نوع غسول لا يناسبك أو يسبب أضرارًا أو مشاكل ترهق بشرتك وتؤلمها.

المصادر:

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الردود