الرئيسية المنتديات شاركي قصتك الطلاق ليس هو نهاية الحياة

  • شاركي قصتك

    Doaa تحديث قبل سنة، 8 أشهر 1 الأعضاء · 1 مشاركة
    • Doaa

      مشارك
      28 مارس، 2021 الساعة 11:53 ص

      قصة حياتى فى سطور

      تختلف قصص النجاح من شخص لآخر وكل منا يعتز ويفتخر بقصص نجاحه فى الحياة وهذه قصة نجاحى فى سطور أرجو أن تنال اعجابكم

      كيفية إدارة حياتى : أولا قمت بتربية أبنائى على تحمل المسئولية والاعتماد على النفس والقناعة والرضى بما قسمه الله لنا وأيضا موازنة مطالبنا واحتياجتنا مع دخلنا المالى وهذا ساعدنى كثيرا فى تحقيق احتياجاتى واحتياجات أبنائى وخاصة اننى انفصلت عن زوجى وأصبحت مسئولة مسئولية كاملة عن أبنائى منذ كانوا أطفالا صغارا حتى تخرجوا من الجامعة وهما الآن يعملان في مجال العمل المحبب لهما .

      طرق التميز : حبى الشديد للعلم وشغفى به جعلنى أسعى على العلم فى كل مكان حتى بعد الانتهاء من دراسة الدكتوراة أبحث عن أى كورس يساعدنى فى اكتساب العلم وخاصة كورس تعلم اللغة الانجليزية لأننى ضعيفة بها .

      أيضا التدريبات المختلفة فأنا عاشقة للتدريبات ومقتنعة تماما بأن التدريبات تصقل شخصية صاحبها وكذلك مقتنعة تمام الاقتناع بأنه لكى تكون مدرب ناجح لابد من أن تمارس جميع المواقف التدريبية كأن تكون مرة مدربا ومرة متدربا وهذا ما أنفذه فى حياتى الشخصية .

      بدأت حياتى الوظيفية بعد التخرج مباشرة بالعمل فى المملكة العربية السعودية وبفضل الله حققت نجاخا باهرا فى عملى وحصلت على العديد من شهادات التقدير والمكافأت العينية تقديرا لهذا النجاح .

      ثم عدت بحمد الله إلى أرض الوطن ووجدت نفسى مسؤولة عن طفلين مسئولية كاملة بسبب انفصالي عن زوجي فلجأت إلى القضاء لإعادة تعيينى المسحوب وبالفعل استلمت العمل فى مصر وكانت المفاجأة فآخر مرتب لى فى السعودية كان3500 ريال سعودى وأول مرتب لى فى مصر كان 107 جنيه مصرى مما أضطرنى الى امتهان العديد من المهن بجانب عملى كمعلمة اقتصاد منزلى وذلك حتى أستطيع أن انفق على دراساتى العليا التى بدأتها بمجرد عودتى من السعودية وكذلك أستطيع تلبية جميع احتياجات الصغيرين .

      وقد اتخذت قول رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ” تسعة أعشار الرزق فى التجارة ” فاشتركت بإحدى شركات العناية بالبشرة وأصبحت مندوبة مبيعات لديها وكذلك كنت أتاجر فى الملابس الجاهزة لزميلاتى بالمدرسة .

      كما اننى استفدت من مهاراتى كمعلمة اقتصاد منزلى وكنت أقوم بعمل جميع أنواع البسكوتات والكيك والتورت وأبيعها فى الأعياد والمناسبات المختلفة كالأفراح وأعياد الميلاد.

      ثم علمت بأن مدرسة التمريض تطلب معلمة مهارات ثقافية للطالبات فتقدمت للمدرسة وعملت بها لمدة ثلاث سنوات تقريبا وتم ضبط جدول مدرسة التمريض بعد الانتهاء من جدول مدرستى .

      وأيضا عملت فى مشروع الثقافة الغذائية التابع لوزارة الشباب والرياضة فترة مسائية لتدريب المتسربات من التعليم بمركز الشباب والرياضة ببنى مزار على عمل المنتجات الغذائية الصحية .

      وأخيرا اتجهت نحو التدريبات والتى أشبعت عندى كثير من الاحتياجات النفسية فهى تكسبنى سعادة بالغة أثناء التدريب وأثناء التفاعل مع المتدربين وقد دربت على كثير من البرامج كما يلى :

      تدريب المعلمين على ICDL

      تدريب المعلمين على Intel Teach .

      تدريب المعلمين على Intel Elements.

      تدريب Intel Learn للفئة العمرية من 8 إلى 18 سنة .

      تدريب الطلبة على مهارات البحث العلمى تمهيدا لاشتراكهم بمسابقة الأيسف (ISEF ).

      تدريب معلمين ومعلمات إدارات بنى مزار ومغاغة والعدوة على تنمية مهارات البحث العلمى لدى الطلاب .

      وكل هذه التدريبات تابعة لمركز التطوير التكنولوجى بإدارة بنى مزار التعليمية .

      وكذلك : مدرب بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة المنيا.

      مدرب ببرنامج دعم التعليم على معايير اعتماد مراكز التدريب للمعلمين

      مدرب معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين

      مدرب تنمية بشرية ببرنامج سفراء التنمية

      مدرب بنقابة المهن التعليمية بالمنيا.

      مدرب لفصلين لسيدات باحثات عن عمل بالتعاون مع جامعة القاهرة و منظمة العمل الدولية

      مدرب لبعض موجهات ومعلمات الاقتصاد المنزلي بمحافظة المنيا علي التغذية السليمة والطعام الصحي بالتعاون مع هيئة كير مصر

      وأيضا : مراجع خارجي بالأكاديمية المهنية للمعلم.

      وأخيرا : محكم لمشاريع الطلاب فى مسابقة البحث العلمى للتعليم قبل الجامعى (الأيسف ) فى المعرض المحلى على مستوى محافظتى بنى سويف والمنيا .

      العمل الحالي:

      ـــ موجه عام الاقتصاد المنزلى بديوان مديرية التربية والتعليم بالمنيا فى الفترة من 23/9/2013 وحتى تاريخه

      مقوم بالمركز القومي للامتحانات بالمقطم

      محاضر بكلية التربية النوعية قسم الاقتصاد المنزلي بجامعة المنيا

      والحمد الله اليوم أنا سعيدة لاستطاعتى تغيير نظرة المجتمع للمرأة المطلقة <b style=”font-family: inherit; font-size: inherit;”>فللأسف الشديد المجتمع ينظر للمرأة المطلقة علي انها امرأة فاشلة ولكن بعد طلاقي صممت علي <b style=”font-family: inherit; font-size: inherit;”>استكمال دراساتى العليا فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراة تخصص إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة من كلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان.

      والحمد الله أبنائى الآن تخرجوا من الجامعة الكبير تخرج مهندس سيارات من المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعاشر من رمضان فرع السادس من اكتوبر والحمد لله يعمل بمجال تخصصه

      والصغرى تخرجت من المعهد العالى للفنون التطبيقية بالسادس من اكتوبر وأيضا تعمل بوظيفة جيدة.

      وهذا أكبر دليل علي أن المرأة المطلقة ليست فاشلة ولكن عليها تحدي الأزمات لتحقيق كل أحلامها .

      هذه هى قصة نجاحاتى والتى تمت نتيجة ليقينى الشديد بأن الله دائما بجانبى فقط لابد من حل جميع المشكلات التى تواجهنا وتخطى العقبات مع بعض التعب والعمل بجد للوصول إلى تحقيق أهدافنا .

      <b style=”font-family: inherit; font-size: inherit;”>د/ دعاء حسان مراد على

Viewing 0 reply threads
الرد: Doaa
المعلومات الخاصة بك:

إلغاء
Start of Discussion
0 من 0 منشورات حزيران / يونيه 2018
الآن