إحذري هذه الأخطاء عند وضع المكياج

بما أننا مهووسون بجمع كل النصائح الجمالية الممكنة لدرجة أن بعض النصائح المهمة قد تضيع في المنتصف، مثل هل تستخدمين البرايمر المناسب؟ هل تستخدمين ملمع البشرة بشكل صحيح؟ من السهل اقتراف العديد من الأخطاء الضخمة في عالم  المكياج دون أن تلحظي هذا! لذا نحب أن نعلمك بأن هذه الأخطاء سوف تتوقف بعد هذا المقال عندما نعرض عليكي أبرز الأخطاء في المكياج التي عليك تفاديها عند وضع المكياج للسهرات أو الطلعات الليلية.

– تطبيق البرونزر على كامل الوجه:

إن كنت تحبين المظهر الجذاب البرونزي لوجه عانقته الشمس لا تطبقي البرونزر على وجهك كله حتى لا تظهر رقبتك ويديك شاحبتين، فقط يكفي لمسة رقيقة على جسر الأنف والذقن وعظمتين الوجنتين والجبهة، ستحصلي على المظهر الساحر الذي تتمنينه.

– استخدامك الخاطئ للكونسيلر:

قد تظنين أن الاستخدام الأمثل للكونسيلر أو خافي العيوب هو وضعه على الهالات السوداء فقط تحت العيون ولكن هذا غير صحيح، عليك تطبيقه على شكل مثلث مقلوب تحت االعينين ودمجه سيعطيك مظهراً أكثر طبيعية وجاذبية.

– وضع محدد الشفاه بالطريقة القديمة:

لا تحددي شفتيك من الخارج فقط بمحدد الشفاه إلا إذا لو كنت تودين الحصول على طلة مستوحاة من التسعينيات، عليك تغطية الشفتين كاملتين بالمحدد ثم وضع أحمر الشفاه فوقه، ستحصلي على شفتين ممتلئتين وجذابتين.

 أخطاء وضع الماسكرا:

وضع الماسكرا المضادة للماء طوال اليوم:

ما لم تكوني سباحة محترفة أو كثيرة التعرق، لا يجب عليك أبداً استخدام الماسكارا المضادة  للماء، فهي جافة جداً وهو أمر يؤذي الرموش ويصعب عليك إزالتها، سوف تفركين عينيك كثيراً في محاولاتك لإزالتها لتتساقط رموشك فوراً.

 ضخ عبوة الماسكرا:

إذا كنت تريدين للماسكارا بأن تقوم بأفضل دور لها، لا تضخي الفرشاة في داخل العبوي لأن ذلك يؤدي الى ضخ المزيد من الهواء في الأنبوب أكثر من العادي ما يؤدي الى جفاف الماسكار وبدوره سيقودك الى الرموشك المتجمعة فيما الماسكارا لن تدوم لفترة طويلة على الإطلاق. 

التطبيق الخاطئ:

لا تطبقي الماسكارا فقط بوضع بضع طبقات على الجهة الداخلية من الرموش فبعد سنوات من الإختبار والحديث مع خبراء الماكياج وجدنا أن مفتاح النجاح هو هز العصا أثناء التطبيق، ابدأي عند قاعدة خط الرموش وهزي الفرشاة أثناء تحريكها الى الأعلى وعليك بوضع طبقة منها على الجهة الخارجية من الرموش أيضاً. 

تفريق الرموش:

رموش العنكبوت قد تبدو دراماتيكية على مدرج عرض الأزياء ولكنها ليست جذابة في الحياة العادية، تفريق الرموش أثناء تطبيق الماسكارا أمر أساسي، استخدمي فرشاة الرموش لمدها بعد أن تجف الماسكارا للحصول على لوك طبيعي. 

التطبيق الخاطئ لأحمر الخدود:

عند اختيار أحمر الخدود اختاري تلك الباليت التي تحتوي على أكثر من لون، خاصة درجات الخوخي والبينك الروز والبرونزي، فهي الدرجات الأساسية التي ستحتاجيها أياً كان طبيعة وشكل مكياجك، إذا كان أحمر الخدود الخاص بك لا يظهر بمظهر طبيعي، عليك التغيير من الباودر إلى الجيل أو العكس، حيث أن المسحوق يستمر أطول أما الجيل فيعطي مظهراً طبيعياً أكثر ولكن لكل نوع بشرة ما يليق بها فمثلا الجيل لا يناسب البشرة الدهنية خاصة في الصيف لتكون البودرة هي الاختيار السليم في هذه الحالة والعكس.

– تطبيق ظلال العيون اللامع بطريقة خاطئة:

 إن كنت لا تحبين استخدام ظلال العيون اللامع بسبب الفوضى التي تحدثها فأنت تستخدمينها بشكل خاطئ، ضعي قطرة من محلول العيون على الفرشاة، ثم اغمسيها في الظل الذي اخترتيه، ثم طبقي على جفنيك! يبدو الأمر غريباً بالطبع ولكن صدقي أو لا تصدقي الأمر يستحق المحاولة فهو يعطي مظهراً رائعاً لامعاً للجفون.

وضع مكياجك في الإضاءة الخاطئة:

قد يبدو الأمر سخيفاً أن تضعي المكياج وأنت جالسة في شرفتك ولكن هذا ما يمنحك أفضل النتائج الممكنة غير كونها مكان مضاء جيداً فهي أيضاً بنفس إضاءة وجهتك، فإن كنت مثلاً ذاهبة لمكان مفتوح لكنك طبقت مكياجك في حمامك المظلم ستظهر النتيجة مختلفة تماماً في الضوء الطبيعي.

أقلام الحواجب والجل البنية:

من أهم ملامح وجهك “حاجبيك”، ولأننا لم نولد جميعًا بحواجب متقنة الشكل، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول عليها، ولهذا ننصحكِ بالحصول على أقلام الحواجب البنية لتلوين حاجبيكِ، وملء الفجوات باستخدام الجل، لمظهر أكثر طبيعية.

الفرش وإسفنجة التوزيع:

من أجل تطبيق مكياجك بشكل صحيح، ستحتاج إلى استخدام بعض أنواع الفرش ويُوصي باستخدام فرشاة أحمر الخدود والكونتور كبداية مع فرشاة توزيع ظلال الجفون وكذلك إسفنجة توزيع كريم الأساس “بيوتي بلندر” وتعتبر هي الأداة الأسهل للحصول على طبقة خفيفة مع توزيع جيد لكريم الأساس.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة