موضة خريف وشتاء 2022

يمكنك أن تواكبي الموضة بأناقة في فصل الشتاء، عليكي أن تحافظي على تألّقك. ومن أجل القيام بذلك، عليكي اتّباع الصيحات. مع بداية كلّ موسم، نعود إلى البعض من عروض الأزياء المفضّلة لدينا ونختار الصيحات التي تقود عالم الموضة في خلال فصل الشتاء البارد. فمن قال أنّ على الإطلالات الشتويّة أن تكون مملّة وبالية؟

تتعدّد مصادر إلهام المصمّمين لكن تبقى النتيجة واحدة: إطلالات ساحرة تنجح في كلّ مرّة بسرقة قلوبنا والهيمنة على خزانة ملابسنا. أيّ منها المفضّلة لدينا؟ على الرغم من أنّه من الصعب الاختيار، نجحنا بتقليص الاحتمالات وذكرناها لك. تفقّديها واستمتعي بالشعور بالدفء بأسلوب مميّز تمامًا!

سنتحدث في هذا المقال عن:

  • النقشات التريندي لخريف وشتاء 2022
  • أبرز ألوان خريف وشتاء 2022
  • تنسيق التصاميم النسائية لخريف 2022-2023

النقشات التريندي لخريف وشتاء 2022

تعتقد بعض الفتيات أن متابعة آخر صيحات الموضة والأزياء يقتصر على معرفة التصميمات الحديثة، والألوان التي تسيطر على كل، إلا أن الموضة لا تقتصر على ذلك فقط، بل توجد نقشات وطبعات أيضًا تسيطر على موضة كل موسم، وبعد إعلان دور الأزياء العالمية، والقائمين على الموضة في العالم عن موضة خريف وشتاء 2022، إليك نقلًا عن موقع مجلة “ellearabia” النقشات والطبعات التي من المنتظر أن تسيطر على موضة خريف وشتاء 2022.

نقشة الشعارات Logo Mania

الطبعة التي تعتمد على الكتابة على الملابس، أو الرسومات التي تعتمد على الرموز من أبرز تريندات موضة خريف وشتاء هذا العام، ويمكنك اقتناء ملابس أو إكسسوارات تعتمد على تلك النقشات، وهي يطلق عليها اسم Logo Mania، ولم تكن هذه الموضة حديثة هذا العام، حيث أنها مستمرة منذ عام 2019، وقدمتها مؤخرًا العديد من دور الأزياء العالمية مثل، لويس فيتون Louis Vuitton، ودولتشي أند جابانا Dolce & Gabbna وفالنتينو Valentino.

نقشة خطوط الشيفرون

نقشة الخطوط المتعرجة المعروفة بنقشة خطوط الشيفرون تسيطر عى موضة خريف وشتاء هذا العام، وهي تحتوي على لمسة من الخداع البصري، حيث تجعلك تشعر وكأنها تتحرك في كل مرة تنظر فيها إليها، ولكنها تضفي على الأزياء لمسة أنيقة وعصرية فخمة، وقدمتها العديد من دور الأزياء العالمية هذا العام، منها ميسوني Missoni وإترو Etro وأمبوريو أرماني Emporio Armani وغيرهم.

النقشة الحيوانية

لطالما كانت نقشة جلود الحيوانات موضة طوال العام، لكن في خريف وشتاء 2022، تسيطر النقشة الحيوانية على موضة الأزياء بشكل ملحوظ، فسواء كانت بطبعة الحمار الوحشي “زيبرا” أو جلد النمر “تايجر” أو جلد الثعبان، فهي تضفي على الإطلالة لمسة مختلفة، وظهرت تلك الطبعات في العديد من تصميمات دور الأزياء العالمية، منها مجموعات فندي Fendi ودولتشي أند جابانا Dolce & Gabbana ومايكل كورس Michael Kors.

نقشة الكاروهات

الكاروهات من النقشات التي لا تختفي من قائمة الموضة أبدًا، خاصة في الشتاء، لذا ليس من الغريب أن نرى فتيات تغطي إطلالاتهن بداية من الرأس وحتى القدمين بنقشة الكاروهات هذا الموسم، والجديد هذا العام أنها ظهرت بالعديد من الألوان العصرية والحيوية مثل الأحمر والأصفر الخردلي، وأبرز دور الأزياء التي قدمتها في مجموعتها زيمرمان وديور.

نقشة الزهور

الزهور من النقشات التي يشتهر بها فصلي الربيع والصيف، إلا أن الأمر أصبح مختلفًا قليلًا، حيث أنها ستسيطر على إطلالات الفتيات طوال العام، لذا بدأ الكثيرات في البحث عن طرق لارتداء الفستان الفلوري في خريف 2021 للظهور بإطلالة حيوية في ظل انخفاض درجات الحرارة، خاصة أن العديد من دور الأزياء العالمية طرحت تلك النقشة على منصات عروض الأزياء من خلال تقديم مجموعاتها لخريف وشتاء 2021/2022، ومن أبرزها فالنتينو Valentino، و إزابيل ماران Isabel Marant وأوسكار دي لارينتا Oscar De La Renta.

أبرز ألوان خريف وشتاء 2022

لوحة ألوان الموسم المقبل حافلة بدرجات متنوّعة ومتفاوتة. منها ما يأتي دافئاً وكلاسيكياً ومنها ما هو منعش ومرح. 

رمادي هادئ

الرمادي من الدرجات التي لا تغيب عن خزانة المرأة الشتوية، حيث أنه يمنحها إطلالة هادئة وراقية، يسهل تنسيقه مع كثير من الألوان كالزهري والأحمر والأبيض والبرغندي.

درجات ميتاليكية

يمكنك أن تختاري أزياءك الشتوية بأقمشة لامعة أو بألوان ميتاليكية كالفضي والذهبي والبرونزي، لتتألقي في سهراتك وأمسياتك المقبلة. كما بإمكانك أن تختاري قميصاً ميتاليكي اللون مع سروالك الجينز لمشاوير النهار للحصول على إطلالة جريئة ولافتة.

بنفسجي ليلكي

إذا كنت تبحثين عن إطلالة شتوية مفعمة بالأنوثة والجاذبية، فإن اللونين البنفسجي والليلكي هما خياراك المناسبان. يمكنك أن ترتديهما معاً، أو أن تنسّقيهما مع ألوان أخرى تزيد من أناقتهما.

أحمر ناري

يأتي اللون الأحمر بدرجته النارية الجريئة ليزيد من أنوثة إطلالاتك الشتوية وإشراقتها. هو لون لافت بامتياز، يمكنك أن تختاريه كإطلالة كاملة إذا كنت تنشدين الجرأة، أو بإمكانك أن تدخلي إليه لمسة من اللون الأسود للمسة كلاسيكية.

بني أنيق

هو رفيق الإطلالات الشتوية، يتميز اللون البني بدرجته الترابية الداكنة والدافئة التي تلائم برد الشتاء وتزيد من دفء إطلالاتك. اختاريه على إطلالة كاملة وزيّنيها بإكسسوارات ذهبية أو بدرجات النيود الهادئة.

البيج

لون هادئ، مريح، ويمكن تنسيقه مع ألوان أخرى داكنة. تجدينه في مجموعات هذا الموسم بدرجات مختلفة، تبدأ من النيود وتصل إلى درجة اللون القرفي. لا تتردّدي في اختيار هذا اللون لإطلالة راقية في الشتاء.

تنسيق التصميمات النسائية لخريف 2022-2023

تجتاح التصاميم الأنثوية، ذات الألوان الباستيلية والناعمة، والمزيّنة بنقشات حيوية مثل الورود والنباتات، أزياء موسم خريف وشتاء 2022 – 2023، عاكسةً أنوثة لا مثيل لها على المرأة التي ترتديها، لكن بأسلوب جريء. هذه التصاميم تشكّل امتداداً لحيوية الصيف ومرحه، لكن بلمسات مغايرة، أكثر قوةً وبروزاً.. تعرّفي إلى أبرز من قدم الأزياء الأنثوية الطابع، وما هي الطرق الصحيحة لتنسيقها.

 

Creative Touch

يبدع المصممون في كل موسم باعتماد النقشة الوردية بشكل لافت، وكثير منهم يصبون جلّ تركيزهم عليها، فيدخلونها كعنصر أساسي في مختلف تصاميمهم. ومن أبرز من يعتمد هذه الصيحة في كل موسم، إيلي صعب، الذي يعشق هذه النقشة، كذلك الحال مع درايز فان نوتن Dries Van Noten. أيضاً، وبأسلوب مميز وأنثوي جداً، برزت هذه الموضة لدى ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti وإليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi. هذا ولم يمكن أن تمر هذه النقشة مرور الكرام لدى كارولينا هيريرا Carolina Herrera، إذ تشكل هذه الصيحة موضة أساسية في هوية الدار، رصدنا أيضاً هذه الصيحة لدى ألكسندرا مورا Alexandra Moura وكريستيان سيريانو Christian Siriano وإميليا ويكستيد Emilia Wickstead وغيرهم كثير.

Light Mood

برزت هذه الصيحة الجميلة بألوان حيادية ملفتة وأنثوية جداً، كالأبيض والبيج، وغيرهما من التدرجات الهادئة، إذ لم تأت هذه الموضة حكراً على الألوان الداكنة. وهذا أمر نادراً ما نراه في الشتاء. هذه الصيحة تتيح لك حرية في تنسيقها، فإما أن تعتمدي معها إكسسوارات محايدة تحمل لون القطعة نفسه، وإما أن تدخلي إليها رونقاً خاصاً من خلال الألوان المتنوعة الحيوية. ينصحك خبراء الموضة بأن تنسقي معها جوارب باللون الأبيض Collant لأنها ستليق بها بشكل كبير.
 
Floral Fashion

الكثيرات تتساءلن عن ماهية هذه الورود في عالم الأزياء، ولماذا يركز عليها المصممون بشكل كبير؟. بحسب علماء النفس، تعكس الورود راحةً نفسيةً وهدوءاً بطبيعتها، ودخولها في عالم الأزياء يزيد من هذا الإحساس، تبعاً لشكل ولون الورود. فكلما كانت ألوان الورود زاهية، وحجمها صغيراً، وهي الأقرب إلى فصل الصيف، كلما عكست طابعاً أنثوياً عليك، أما عندما تصبح بألوان داكنة، وبحجم أكبر، فإنها ستمنحك إطلالة أكثر حدية، وستظهرين بأسلوب جريء وقوي.لذا ينصحك الخبراء بأن تحددي شخصيتك أولاً، وعلى أساسها اختيار النقشة التي تليق بك.

Colorful Trend

على الرغم من الأجواء الشتائية الداكنة، الى أن المصممين العالميين لم يغفلوا عن إضفاء لمسة من الحيوية إلى أزيائهم، من خلال اعتماد النقشة الوردية الملونة الجميلة والملفتة، وتأتي هذه الموضة لتكسر من حدة الشتاء. برزت هذه الموضة لدى مصممين كثر، أمثال كلوديا لي Claudia Li وإيلي صعب Elie Saab وإليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi وإمبريو أرماني Emporio Armani وإيدون شوي Eudon Choi وغيرهم كثير.. أتت بعض التصاميم بلون موحد، في حين أنه تم دمج الألوان مع بعضها البعض في تصاميم أخرى.

Tips to Style

التصاميم الموردة بحاجة إلى عملية تنسيق دقيقة، فأقل هفوة ستؤثر سلباً على إطلالتك، وقد تظهرك بأسلوب مبالغ به. لذا إليك القواعد الأساسية لاعتماد هذه الموضة:

  • اعتمدي قطعة واحدة، سواء كانت قميصاً، أو فستاناً، أو تنورة، أو غيرها، ونسقي باقي القطع بأسلوب محايد.
  • لا تكثري من الإكسسوارات مع هذه الموضة، لأنك ستظهرين بأسلوب مبالغ به.
  • في حال لم تكوني من محبات هذه الصيحة، يمكن أن تبدئي باعتماد إكسسوارات ملونة، كحقيبة، أو حذاء، أو عقد، منسقة مع أزياء محايدة.
شاركي من هنا

مقالات ذات صلة