“نظافة القاهرة” استبدال الطرق التقليدية القديمة بمكنسة كهربائية ضخمة لكنس الشوارع (فيديو)

مع التطورات الأخيرة في البلاد وبناء جمهورية جديدة رقمية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، فقد وصل أيضًا هذا التطور إلى تنظيف شوارع القاهرة، حيث تم التخلي تمامًا عن الطريقة التقليدية في نظافة القاهرة المعروفة باستخدام “المقشة”، واستبدالها بمكنسة كهربائية ضخمة لشفط الأتربة والمخلفات.

صرح اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية إن الهدف الأساسي الذي تسعى إليه المحافظة حاليًا هو إزالة أطنان القمامة من كل شوراع القاهرة العريقة قال: “لكي نسيطر على هذا الملف، كان لا بد من أن تعمل الشؤون الفنية بشكل جيد، حتى تتوفر لدينا المعدات التي تمكننا من تحميل المخلفات ثم التخلص الآمن منها في عدة أماكن منها مصانع تدوير المخلفات”.

وأضاف الشرشابي قائلًا “هنوصل إن كل كيس زبالة قدام كل شقة هيترفع على مستوى مناطق القاهرة الأربع، ونرفع 18 ألف طن من القمامة يوميًا، ونعمل في الهيئة على التطور وتنظيم العمل والأداء، واستحدثنا أفكارا كثيرة وندرب العمالة لدينا من أجل أداء مهامهم بأفضل صورة وذلك بمعدات بسيطة”.

وأكد الشرشابي على أن الحكومة قامت بالتعاقد مع شركتين مصريتين لتنظيف كلا من المنطقة الشرقية والغربية، أما عن دور الهيئة المركزية فهي المسؤولة عن نظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية، وهناك تعاون بين كل الأطراف للوصول لنتائج ملموسة في شوارع القاهرة فتصبح خالية تمامًا من جميع المخلفات والقمامة وتصبح نظيفة.

والجدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تابع أمس أول إطلاق للهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، في حملة نظافة واسعة بميدان العباسية، بحي الوايلي، وذلك باستخدام مكانس شفط الكهربائية الحديثة لعمال النظافة، بديلة عن الأدوات التقليدية القديمة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة