مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم سلوى خطاب في دورته الـ 37

قرر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنانة سلوى خطاب في الدورة الـ 37 والمقرر إقامتها في الفترة من 25 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل، وذلك عن مجمل مشوارها الفني، وما قدمته للسينما والدراما المصرية.

وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، إن الفنانة سلوى خطاب تمتلك مشوارًا فنيًا مثمرًا مليئ بالمحطات الثرية، حيث أنها تملك طابعًا خاصًا وأنها نجحت من خلال أدائها كممثلة في إضفاء البهجة على الأعمال الفنية التي شاركت فيها، كما أنها إستطاعت أن تقدم الكثير من الأدوار المهمة التي جمعت بين الكوميديا والرومانسية والتراجيدي، وهذا الأمر جعلها قادرة على أن تغيير جلدها الفني في كل عمل تشارك به.

وأشار الأمير أباظة، على أنها تستحق التكريم لما قدمتة من علامات بارزة، مشيرًا إلى أن الكاتب الصحفي محمد يوسف سوف يقدم كتاب عن مسيرتها الفنية ويوزع أثناء انعقاد الدورة الـ 37 للمهرجان.

وأعربت الفنانة القديرة سلوى خطاب، عن سعادتها بتكريم مهرجان الإسكندرية لها، مشيرةً إلى أنه من أهم وأعرق المهرجانات، وأن هذا التكريم الذي جاء من إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي يعتبر دليلًا كبيرًا على أنها تسير في الاتجاه الصحيح، وأن أكثر ما تحرص عليه هو تقديم أعمال قيمة تبقى في أرشيفها الفني لتفتخر بها، بالإضافة إلى ضرورة التنوع في اختيار الأدوار دون الانحصار في شكل فني واحد.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة