“من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال. اتق الله في كريمتنا”. قصة أب يختزل قائمة المنقولات الزوجية في جملة واحدة (صور)

انتشرت الساعات الأخيرة على مواقع السوشيال ميديا صورة قائمة منقولات زوجية ومكتوب عليها عبارة واحدة فقط “من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال. اتق الله في كريمتنا”، التي أثارت مشاعر الكثير من جمهور السيوشيال الميديا، على كرم الاب مع زوج ابنته وحبه وحنانه وخوفه على على فلذة كبده.

ترجع تفاصيل قصة صورة قائمة الزوجية، إلى شاب يدعي محمد علي المعداوي مهندسًا، عانى كثيرًا في فكرة اتخاذ قرار الزوج ورحلة البحث عن الزوجة الأصيلة التي سيحتاجها شريكًا لمستقبل حياته، حتي وجد نصفه الثاني العروس مريم، الذي تقدم لخطبتها واستقبلته بابتسامة أمل تعبر به لبر الأمان، وبعد حدوث القبول بينهم، وجاء وقت الاتفاق على الأثاث ومكونات “عش الزوجية”وبعدها”قائمة المنقولات”.

وعند كتابة قائمة المنقولات يفترض كما هو متبع أن تشمل جميع الأثاث ومحتويات السكن التي ستجمع العروسين، لكن فوجئ محمد بوالد العروس “ناصر عبداللطيف مخلوف”يقول”كل هذا لا يهمنا، يكفينا أن تراعي الله في ابنتنا، نحن وافقنا على زواجك منها وهي كذلك وأعطيناك أغلى ما نملك، فما فائدة أن نكتب هذه الأشياء المادية في قائمة المنقولات، فكان رد العريس عليه: بقولي ربنا يبارك في عمرك وأكون عند الثقة دي”.

وأضاف محمد: “حمايا مسك ورق فيها جملة (من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال. اتق الله في كريمتنا). حقيقي مكنتش مصدق إن فيه ناس جدعان بالشكل ده دي ناس تتحط جوه نن العين”.

وصرح ناصر عبداللطيف مخلوف، بطل القصة ووالد العروس والمقيم بمركز بلقاس بالدقهلية فقال: “بنتي عندي أغلى من كنوز الدنيا أنا بختار إنسان يراعي ربنا فيها وعلى خلق، فما فائدة قائمة المنقولات هنا، لقد أعطيته روحي المتمثلة في فلذة كبدي ابنتي الغالية وائتمنته عليها فكيف لي أن أنظر لأشياء مادية؟ فقط أطلب منه أن يحافظ عليها، ويحسن معاملتها ويكرمها كما كان والدها يكرمها”.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة