من هي غادة جبارة التي تولت منصب رئيس أكاديمية الفنون خلفًا لـ أشرف ذكي

كلفت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، صباح اليوم الخميس، الدكتورة غادة جبارة بتولي رئاسة أكاديمية الفنون، وذلك عقب تقديمها ببالغ الشكر للدكتور أشرف زكي، بعد إنتهاء فترة رئاسته لأكاديمية الفنون وبلوغه السن القانوني للتقاعد، وقد تم تعيين الدكتورة غادة جبارة خلفاً له لتيسير أعمال الأكاديمية.

وقد أشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم، المجهود الذي بذله أشرف زكي أثناء توليه رئاسة الأكاديمية، ونجاحه في تطوير الأكاديمية، مشيرةً إلى أنه أحد العناصر الفعالة في صناعة وتطوير الثقافة المصرية، وتمنت له التوفيق خلال الفترة المقبلة في كافة مشروعاته الفنية.

وبعد تولي غادة جبارة رئاسة أكاديمية الفنون نستعرض أبرز المعلومات عنها:

تخرجت غادة جبارة من المعهد العالي للسينما بقسم المونتاج عام 1990، وحصلت على درجة الدكتوراه بعد إختيارها أفلام السيرة الذاتية لتكون أطروحة رسالتها، ثم شغلت عدة مناصب بالمعهد منها أستاذ دكتور بقسم المونتاج، ورئيس قسم المونتاج ثم وكيلاً للمعهد، وأخيراً عميد المعهد العالي للسينما في الفترة من 2013 حتى 2016.

شغلت غادة جبارة منصب وكيل نقابة المهن السينمائية، وقد استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات من خلال منصبها عميدة معهد السينما، ومن أبرز هذه الإنجازات إقامة مهرجان أبو الهول السينمائي الدولي، والذي تم تخصيصه لأفلام طلاب معاهد وأكاديميات السينما حول العالم، وقد شهدت الدورة الأولى للمهرجان نجاحًا مبهرًا بالرغم من أنه أقيم بالجهود الذاتية.

وقد ساهمت غادة جبارة في عرض الأفلام الخاصة بطلاب معهد السينما في الكثير من المهرجانات المحلية والدولية ومنها مهرجان كان ودبي و فينيسيا و مهرجان القاهرة السينمائي. 

وفي عام 2018، تم تعيين الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس أكاديمية الفنون، كما تشغل منصب عضو نقابة السينمائيين.

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة