“مستشفيات جامعة عين شمس”: 30% من الحاصلين على اللقاحات قد يصابون بكورونا

قالت الدكتورة سامية عبده نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس ومدير مكافحة العدوى، إن خطر فيروس كورونا قد يقل في بعض المراحل لكن هذا لا يعني أنه انتهى إلى الأبد، مشددة على أهمية الاستمرار في الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والحصول على اللقاحات.

وأضافت عبده خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، ، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني: “الدورة الطبيعية للموجات تستغرق 5 سنوات في المعدل الطبيعي، لكن كثرة عمليات التطعيم ستؤدي إلى تقليلها، وقد تنتهي خلال سنتين، لذلك فإن العالم كله يتجه إلى التطعيمات لحماية الأفراد والمجتمعات”. 

وتابعت نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس ومدير مكافحة العدوى: “30% فأكثر قد يصابون بفيروس كورونا بعد الحصول على اللقاحات كورونا، لكنهم لا يحتاجون إلى تلقي الرعاية في المستشفيات بنسبة 95% ولا يحتاجون الحصول على الرعاية في الأصل، ونسبة الوفيات تكون أقل من نصف بالمائة وفي العادة تكون الوفيات بسبب أمراض أخرى”. 

وأوضحت، ان نسبة الإصابة بالجلطات تكون أقل من 16% من بين مصابي فيروس كورونا، أما بالنسبة للحاصلين على بعض التطعيمات التي قيل إنها قد تتسبب في حدوث جلطات فإنها تبلغ 4 أو 6 في المليون ويكونون معرضين للإصابة ولا تكون إصابتهم مؤكدة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

“لماذا يسبب الإفراط في تناول المضادات الحيوية بالإصابة بالفطر الأسود؟ “. أستاذ مناعة يجيب (فيديو)

قال الدكتور حازم غنيم أستاذ مساعد قسم الأمراض المعدية والمناعة بكلية الطب في جامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الفطر الأسود موجود في كل مكان…