ليان كاهيل.. أول سيدة تدير واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة في بريطانيا

ليان كاهيل هي واحدة من المحاربات للإعاقة الجسدية، حيث أنها عانت من إعاقة بيدها اليمنى، ومثل هذا الأمر عرقلة كبيرة في حياتها اليومية، والأن أصبحت كاهيل من أنجح سيدات الأعمال التي ترأس واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة في المملكة المتحدة.
ولدت ليان كاهيل لأسرة إنجليزية من الطبقة المتوسطة العاملة في شمال إنجلترا، أحبت الأرقام والرياضيات منذ طفولتها ودرست المحاسبة أثناء المرحلة الجامعية، بعد تخرجها أدركت أنها بحاجة إلى وظيفة مستقرة توفر لها دخل ثابت فإتجهت للعمل بمجال القانون، ولكن شغفها بالتمويل والرياضيات كان أكبر من ذلك فتركت المحاماة وعملت بمجال دراستها كمحاسبة تحت التدريب في سلسلة محلات ماركس أند سبيتز.
تدرجت كاهيل في السلم الوظيفي حتى أن وصلت عام 2017 إلى منصب بالإدارة العليا بالشركة ثم شغلت منصب مدير المالية بشركة “برافيسمو” الرائدة في مجال إنتاج الملابس الداخلية للنساء ذات مقاسات كبيرة، وفي عام 2020 تولت ليان إدارة الشركة بشكل كامل.
ساهمت ليان كاهيل في توسيع نشاط الشركة بشكل أكبر، حيث بلغ عدد فروع متاجر الشركة التي تم إنشاؤها منذ 25 عامًا نحو 26 متجر بالمملكة المتحدة، ووصل حجم مبيعاتها 60 مليون جنيه إسترليني قبل إنتشار فيروس كورونا، وبدأت الشركة في التوسع بالولايات المتحدة حيث سجلت أرباحًا بلغت 130 ألف جنيه إسترليني عام 2019 ولكن هذه الأرباح إنخفضت بسبب تداعيات فيروس كورنا.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة