فوز “شهد القط” بجائزة دولية في مسابقة الرسم لطلاب المدارس الثانوية

حصلت “شهد القط” الطالبة بالصف الأول الثانوي، بمدينة طنطا محافظة الغربية، على جائزة دولية في المسابقة السنوية للرسم لطلاب المدارس الثانوية، والتي تنظمها المؤسسة الدولية للفنون والثقافة “IFAC” باليابان، وذلك بعد ترشيحها للمشاركة من المركز القومي لثقافة الطفل، وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي لفوز مصر بجائزة المسابقة، وتشارك بهذه السابقة أكثر من 35 دولة وذلك بتنظيم من المؤسسة اليابانية.

وقد وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة التهنئة للطالبة شهد القط بعد أن فازت بالمسابقة السنوية للرسم لطلاب المدارس، ومن جانبها، قالت عبدالدايم، إن شهد تعتبر نموذج مشرف للشباب الذين يفتخر بهم الوطن، وحثها على بذل المزيد من الجهد لتنمية موهبتها وإثبات ذاتها من أجل الإنضمام إلى كتائب قوى مصر الناعمة.

وأضافت عبدالدايم، أن الجائزة تعكس تميز الثقافة والفنون المصرية عالميًا في مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن مصر تزخر بالمواهب الإبداعية المتفردة. 

وقررت المؤسسة الدولية للفنون والثقافة باليابان، إقامة حفل إفتراضي من خلال قناتها على اليوتيوب للتعريف بالفائزين وعرض أعمالهم الفنية، وذلك بعد تعذر إقامة حفل واقعي لتوزيع الجوائز بسبب انتشار فيروس كورونا، وأن تقوم بتسليم السفارة المصرية بطوكيو شهادة تقدير وميدالية لـ شهد القط. 

 

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

رئيس الجامعة: “تم إحالة الواقعة للنيابة” ووالد الطالبة “بنتي مش هتغير طريقة لبسها”. تعرفي على تفاصيل واقعة الفستان كاملة (فيديو)

شهدت الساعات الماضية واقعة أثارت جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية حتى وصل الأمر للتدخل النيابة والمجلس القومي للمرأة، وهي واقعة الطالبة “حبيبة…