فوز دميانة نصار بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان قرطاج السينمائي

حصدت الفنانة دميانة نصار، جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “ريش” للمخرج عنر الزهيري، أمس السبت، خلال فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والذي أقيم بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي في تونس.

كما فاز الفيلم المصري “ريش”، بجائزة التانيت الذهبي لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وأسندت لجنة تحكيم أيام قرطاج السينمائية في ختام دورتها 32 والتي أسدل الستار على فعالياتها مساء أمس، جائزة العمل الأول للطاهر شريعة لفيلم “ريش”.

ويعد فيلم “ريش” هو الأول للمخرج عمر الزهيري، والذي شهد تعاونًا إنتاجيًا بين عدة دول من بينهما مصر وفرنسا واليونان، كما نال دعمًا من عدة جهات دولية خلال مراحل إنتاجه.

والجدير بالذكر، أن دميانة نصار ممثلة مصرية اشتهرت بأدائها دور البطولة بفيلم ريش والذي يعد أولدفيلم مصري يحصد جائزة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي 2021 خلال فعاليات دورته الستين، كما حقق الفيلم مجاحًا كبيرًا خلال فعاليات مهرجان الجونة السينملئي 2021، حيث فاز العمل بجائزة افضل فيلم عربي بالمهرجان، ويذكر أن دميانة من مواليد 1982 بمحافظة المنيا، اقتحمت مجال التمثيل عام 2018 عندما كان المخرج عمر الزهيري يبحث عن شخصيات مغمورة بإمكانها إتقان الأدوار المطلوبة في أول أعمالة الروائية الريبة، وفي إحدى زياراته لمحافظة المنيا، شاهد أداء أم ماريو وأعجب به ليقرر إختيارها بطلة لفيلمه الأول.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

رجاء حسين تعبر عن إستيائها لمهرجان الجونة.. “اللي بيحصل على الريد كارلا ليس له علاقة بالسينما”

كشفت الفنانة القديرة رجاء حسين، عن استيائها الشديد مما يحدث في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، مؤكدة إلى أن هذا المهرجان يسيء إلى مصر والسينما المصرية،…