بدأت بالطرقعة وإنتهت بالسجن.. القصة الكاملة لـ “سمكري البني أدمين” المزيف

سمكري البني أدمين

ذاع صيت سمكري البني أدمين خلال الفترة الماضية، فهو إسم مكتوب على لافتة مركز علاج طبيعي بأحد شوارع حي مدينة نصر لصاحبه يوسف خيري، والذي يدعي قدرته على العلاج عن طريق الطرقعة والطقطقة لأجساد زواره، ونال يوسف خيري شهرة واسعة وعرف بإسم سمكري البني أدمين على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و”إنستجرام” و”تيك توك”، مما جعله قبلة الفنانين والمطربين والمشاهير، ومنهم حسن الرداد وأمير كرارة وحمو بيكا وإدوارد والمخرج محمد سامي ، وعدد كبير من اليوتيوبرز والإنفلوانسر.

وشن حي شرق مدينة نصر حملة مكبرة استهدفت إغلاق مركز سمكري البني أدمين وتشميعه بالشمع الأحمر، وذلك لقيام صاحبه بعمل جلسات العلاج الطبيعي بدون ترخيص، وإكتشف رجال الحملة صدور عدد من المخالفات السابقة على يوسف خيري، وذلك لإدارته مركزًا سابقا للعلاج الطبيعي بدون ترخيص، وهذا ما اضطره إلى افتتاح مقره الجديد بمدينة نصر.

لم تقف شهرة سمكري البني أدمين عند حد التهافت عليه من قبل الفنانين والمشاهير ورواد السوشيال ميديا، بل ظهر كضيف في عدد من البرامج التلفزيونية، وكتب عنه الكثير من المقالات والحوارات الصحفية، كما أن مارس هوايته في طقطقة العظام بادعاء العلاج أمام الكاميرات على الهواء مباشرة مع عدد من المشاهير وغيرهم، وكان دائمًا ما يذكر أنه متخصص في التأهيل البدني والعلاج الطبيعي.

وروت الفنانة داليا مصطفى تجربتها مع الطبيب المزيف في مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي والمذاع على قناة ON، قائلةً: “لم أتوجه لأي مركز يمارس فيه مهنته، بل حضر إلى لوكيشن التصوير ومعه أحد معارفي، وأخبرني بأنه يقدم تمارين رياضية مثل العلاج الطبيعي، وبلغني بأنني أعاني من مشكله في منطقة الظهر، وأن لدي مشكلة في الفقرتين الخامسة والسادسة”، مضيفةً: “طلب مني وقتها أن يقدم لي خدمة لعلاج ظهري، فقلت له أرجوك بلاش طقطقة ظهري، وسألته هل حضرتك متخصص، فأجاب أكيد وواخد شهادة من الولايات المتحدة بس هجيب الشهادة معايا اللوكيشن إزاي” .

وتابعت داليا مصطفي، “سألت عليه الناس اللي معايا وقالولي دا شاطر، و بالفعل أجرى لي ما قام به ولم يحدث لي شئ، ولكن بعد ما نشر فيديو لي على حسابه، تلقيت عدد من المكالمات الهاتفية من أطباء متخصصين وقالوا لي إزاي توافقي على كدا.. دا مصيبة مش أي حد بيعمل كدا لازم حد متخصص ومش أي دكتور عادي يعملها، وفوجئت بعدها بزميلات كدن التعرض للشلل”.

وتحدثت الفنانة نجوى فؤاد عن تجربتها في التعامل مع سمكري البني أدمين، قائلة: “ادعى أنه طبيب علاج طبيعي، وأنه تم ترشيحه لها من قبل أحد الأصدقاء، وتم إستقباله في منزلها، ولكنها لم تشعر بالراحة بعد إجراء الجلسة والتي إستغرقت نصف ساعة فقط”، وتابعت، “رقبتي وجعتني جدًا وقلت كفاية وحسيت إنه في حاجة غلط ومشيته”، مشيرةً إلى أنه لم يأخذ منها أي أموال وأنها لم تعاني بعد الجلسة من أي ألم لأنها لم تستكمل الجلسة.

والجدير بالذكر، إنه تم حبس يوسف خيري لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير بطاقة رقم قومي وشهادة التخرج، وإدعاء أنه طبيب علاج طبيعي، ومزاولة مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة