المرأة تفرض حضورها بمهرجان أسوان الدولي بداية من عضوية لجنة التحكيم

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير في دورتها الخامسة، والتي ستعقد خلال الفترة من 24 إلى 29 يونيو الجاري.
ومن المقرر أن تضم اللجنة في عضويتها كلا من الممثلة المصرية هنا شيحة، والمخرجة اليونانية إيوانا كريونا والمخرج السوري روش عبدالفتاح.
والجدير بالذكر أن مهرجان أسوان يعقد تحت رعاية وزارتي الثقافة، والسياحة، والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين، ومؤسسة أكت.


هذا بالإضافة إلى أنه مقرر في حفل الافتتاح تكريم النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة دنيا سمير غانم، فيما يكرم في الختام المخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.


أما عن أعضاء لجنة التحكيم يذكر أن المخرجة اليونانية إيوانا كريونا بدأت تجربتها في المهرجانات عام 2009، في مهرجان سالونيك السينمائي الدولي، وفي عام 2021 كانت عضوا في لجنة الاختيار في مهرجان فيلم أو كلوك الذي تأسس حديثًا، ومنذ عام 2016، وقد أخرجت ثلاثة أفلام قصيرة، فاز آخرها بمنحة تمويل عام 2021 من قبل هيئة الإذاعة العامة اليونانية.


وعن المخرج روش عبدالفتاح فهو مديرًا فنيًا لمهرجان روتردام للسينما العربية، ومؤسس CMENA. nl وهي منصة إلكترونية للسينما من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحاليا يعمل في إنتاج الفيديو في أوروبا والشرق الأوسط كفنان مستقل.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة