التعليم تخصص فقرات بكتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي للتوعية ضد التحرش

ألقت المناهج التعليمية للصف الرابع الابتدائي المطورة، الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية الهامة، حيث إهتم منهج اللغة العربية بإلقاء الضوء على ظاهرة التحرش والتوعية منها وتوعية الطلاب بكيفية الحفاظ على أنفسهم والتصدي لهذه الظاهرة، وجاء ذلك تحت عنوان “رسالة من آبائنا وأمهاتنا”.

وأدرجت وزارة التربية والتعليم رسالة توعوية من خلال المنهج الدراسي لمواجهة التحرش الجنسي، وكيف يحافظ التلاميذ على أجسادهم، وتضمنت الرسالة وفقًا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، يمكن للطفل أن يعرف اللمسات غير الطبيعية لجسمه من الأقارب أو الغرباء، وبذلك يبتعد ويكشف صاحبها بالصراخ لكي يلفت إنتباه الأخرين إليه.

وتضمنت بعض فقرات الدرس: “تذكروا دوما يا أبنائي أن تعرضكم للإيذاء لا يعني أنكم سيئون، فالسيئ من حاول إيذاءكم، وأن الإيذاء ليس خطأكم ابدأ وإنما هو خطأ من فعل ذلك، ولذا توجهوا لمكان آمن وأخبرونا بما حدث وتذكروا أن هناك أجزاء من أجسامكم خاصة جدا وليس من حق أي شخص آخر أن يراها أو يلمسها، فإذا تعرضتم لأي إيذاء فأطلبوا الحماية وارفعوا أصواتكم أو اصرخوا أو لوحوا بأيديكم وأرجلكم حتى تلفتوا أنظار الناس إليكم، وبعدها أسرعوا مبتعدين على الفور وتوجهوا إلى مكان تشعرون فيه بالأمان، وذلك لأنكم مميزون ولأن أجسادكم مميزة ولها خصوصية”.

فقرات من كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي
فقرات من كتاب اللغة العربية للصف الرابع الإبتدائي

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

وزارة الاثار تكشف ربط المناهج الدراسية بالمتاحف وتوعية لأطفال بالحضارة المصرية

كشفت الدكتورة رشا كامل مدير إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثرية بوزارة الآثار، تفاصيل ربط المناهج الدراسية بالمتاحف وتوعية لأطفال بالحضارة المصرية. وقالت خلال مداخلة هاتفية…