احصلي على مكياج سهرة مذهل

تستحق السهرات الفاخرة مظهرًا رائعًا ومظهر مكياج مذهل في حين أنه من السهل الحصول على ملابس الحفلات نظرًا للتنوع الذي لا ينتهي في الأسواق على ما يبدو، فمنها الفساتين السوداء الصغيرة والثياب المزينة بالترتر، يمكن أن يكون تنفيذ مكياج الحفلات أصعب قليلاً من اختيار ملابس الحفلات بعد كل شيء ولكن الموضوع يتطلب تغيير رائع أكثر من مجرد منتجات للوجه والعين والشفاه اللازمة لإنشائه؛ إن معرفة كيفية تطبيق هذه المنتجات بخبرة أمر ذو أهمية أساسية أيضًا.

– ابدأي دائمًا ببشرة نظيفة

بغض النظر عن مدى روعتك واحترافيتك في وضع الماكياج إذا لم تبدأي ببشرة جديدة ومجهزة للمكياج، فإن النتيجة النهائية ببساطة لن تبدو في أفضل حالاتها، مع وضع ذلك في الاعتبار قبل البحث عن مستحضرات التجميل تأكدي جداً من أن جميع بقايا المكياج والأوساخ من اليوم السابق قد زالت بعد غسل وجهك جدا، من المهم أن تأخذي الوقت الكافي للتنقل عبر روتين العناية الكامل بالبشرة  وإعطائه الوقت الكافي ليجف قبل وضع المزيد من المنتجات، بالنسبة لمكياج المساء ركزي على إنشاء قاعدة مضيئة جميلة تعطي بعدًا إضافيًا في الإضاءة المنخفضة، ثم ابدأي بقناع مرطب للوجه لإضفاء الحيوية على البشرة وزيادة الإشراق وتوحيد لون البشرة، بعد ذلك لمنح البشرة دفعة إضافية من الترطيب ضعي سيروم مضاف إليه مرطب غني.
– لا تهملي خطوة البرايمر واختاريه وفقاً لنوع بشرتك

بمجرد أن تجف مستحضرات العناية ببشرتك، حان وقت الغوص في المكياج

الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي وضع البرايمر، لأنها ستوفر قاعدة ناعمة لمكياجك لتلتزمي به وتزيد من روعة مظهرك العام بالإضافة لا تتوقفي عند تحضير وجهك يمكن أن تستفيد عيناك من القليل من الإجراءات التمهيدية أيضًا استخدمي برايمر للعين، يعتمد نوع البرايمر الذي تستخدمينه على الحاجة، على سبيل المثال إذا كانت بشرتك دهنية فابحثي عن الكلمات “مطفأة اللمعة” أو “خالية من السيليكون”، لأن هذه الصيغ ستساعد في تقليل اللمعان في المناطق التي ينتج عنها زيوت أو شحوم وستعمل أيضًا على تنعيم المسام المتضخمة التي قد يسببها كريم الأساس، أما إذا كانت بشرتك جافة ابحثي عن كلمات مثل “ندي، مرطب، مضيء، تفتيح ومتوهج” عند التسوق للحصول على برايمر مناسب لبشرتك.

– ركزي على عينيك أو شفتيك وليس كلاهما

بقدر ما قد تحبين شفاة جريئة وعين مميزة اختاري واحدة أو أخرى، إذا قمت باختيار نظرة جريئة على العين، فاختاري لون شفاة هادي وبالمثل إذا قررت أن تختاري شفاة جريئة فكري في هذه الألوان أحمر، وردي، خمري أو أي شيء أغمق قليلاً) ثم أبقي الجفون أكثر نعومة.
– العيون قبل الوجه

سواء كنت تحافظين على جفونك ناعمة أو تركتي لها الإنطباع الأقوى، فمن الأفضل تطبيق الظل والقلم والماسكارا قبل المضي قدمًا مع بقية وجهك وبهذه الطريقة إذا تناثر أي منتج على وجنتيك سيكون من السهل إزالته، بدلاً من احتمالية تلطيخ البشرة المطبقة بشكل مثالي. 

– لا تخافي من أن تكوني جريئة

في حين أن الألوان المحايدة قد تكون وجهة نظرك، لكن لا تخافي من التلاعب بالألوان الأزرق على وجه الخصوص، إن مظهر مكياج الحفلة الممتع هو تجربة ظل أزرق فاتح أكثري من اللون على جفنك (بجانب خط الرموش) ثم امزجيه لأعلى وللخارج بحيث يكون منتشر بشكل كبير حول الحواف كلما اقتربت من حاجبيك، لست مستعدة لرسم ظلال زرقاء؟ يمكنك الحصول على المظهر باستخدام الآي لاينير الأزرق أيضًا، إذا كنت جديدة في استخدام ظلال العيون الزرقاء، يمكنك البدء باستخدام محدد العيون الأزرق الداكن فإنها بوابة رائعة لارتداء اللون الأزرق لأنه ليس بعيدًا عن الأسود ويمكنك أيضًا وضع القليل من اللمعان الأزرق فوق الآي لاينير الأسود للحصول على لون متلألئ ودقيق. 
– حددي مظهرك مع محدد العيون الداكن

سواء اخترت ظلال عيون محايدة أو جريئة فإن الآيلاينر أمر لا بد منه فهو يحيط بالعينين ويساعد في إبراز المظهر العام، إذا كنت تبحثين عن طرق لتنسيق كحل العيون مع أحمر الشفاه فإن أحمر الشفاه الناعم مع آي لاينير أغمق وعينان رطبتان لامعتان خيار مذهل.

 – القليل من اللمعان

للحصول على تطبيق لامع ذو أبعاد أكبر، ابدأي بقاعدة ظلال العيون غير اللامعة وأضيفي ظل معدني لامع.
– ابرزي عينيك برموش كاملة

طريقة أخرى لإبراز عينيك للحفلة؟ إن إضافة رموش أمر لا بد منه ومن أجل رفرفة مغناطيسية طويلة الأمد، الحيلة هي ترك الآي لاينير يجف لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل محاولة وضع الرموش.

– لا تفرطي في استخدام كريم الأساس

إن الرغبة في أن تبدو بشرتك خالية من العيوب هو أمر مختلف عن محاولة التستر عليها بأساس ثقيل فإن الحيلة للحصول على مظهر مكياج مذهل للحفلات هي تقبل بشرتك الطبيعية، اعثري على كريم أساس يتيح لبشرتك أن تبدو أفضل نسخة من نفسها، إذا كنتِ تستخدمين بالفعل كريم أساس خفيف الوزن ولكنه لا يزال قادرًا على الظهور بمظهر متكتل فمن المحتمل أنك تقومين بتطبيقه بشكل خاطئ وللحصول على مظهر سلس وأكثر إشراقًا بشكل طبيعي استخدمي أصابعك لوضع كريم الأساس، قومي بتدليك الجلد بلطف باستخدام حركات دائرية وبمجرد تطبيقه يمكنك استخدام فرشاة أو إسفنجة لتثبيته في مكانه، يساعد استخدام إسفنجة رطبة على ترطيب كريم الأساس.
– احصلي على تأثير شدّ مع خافي العيوب

غالبًا ما يعتقد الناس أن الطريقة الوحيدة لنحت ورفع الوجه هي باستخدام الكونتور، على العكس من ذلك إن وضع خافي العيوب بمهارة يمكن أن يصنع المعجزات، للبدء ضعي الكونسيلر على ذقنك وفي اتجاه رفع من تحت العينين إلى الصدغين ثم قومي بإنشاء مظلة على شكل شحرة في وسط جبهتك ورسم جذع الشجرة أسفل منتصف أنفك، اتركيها لبضع دقائق قبل مزجها بإسفنجة وبمجرد مزجها ثبتيها باستخدام نفخة بودرة مخملية، تُعرف هذه التقنية بالخبز وتساعد عملية الخبز في إنشاء مكياج يدوم طويلاً يدوم طوال الليل.

– لا يمكنك أن تخطئ أبدًا مع أحمر الشفاة

إذا كنت تفضلين الشفاه الجريئة على العيون فإن اللون الأحمر هو اللون الكلاسيكي الذي تختارينه، يمكن أن يغير أحمر الشفاه من شخصيتك فابحثي عن الظل الأحمر الذي يحتوي على أجزاء متساوية من الألوان الباردة والدافئة لتفتيح بشرتك.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

روتين العناية بالبشرة 2022 تحتاج بشرتنا منا الكثير من العناية لتبقى ناعمة ونظيفة ونضرة كما نتمنى، فلا يعتبر استخدام غسول طبي أو تطبيق مرطب موثوق…