إضاءة الأهرامات لكشف جنس الجنين.. يوتيوبر سوري وزوجته يثيران جدلًا واسعًا

أثار فيديو لليوتيوبر السوري سيامند، جدلاً سوري جدلًا واسعًا بعد زعمه إقامة حفل للكشف عن نوع الجنين برفقة زوجته شهد، من خلال إضاءة أهرامات الجيزة، وظهر في الفيديو إضاءة الأهرامات باللون الأزرق مع إحتفال سيامند وشهد وأصدقائهم، وهذا اللون يشير إلى أن الجنين “ذكر”.

وظهر اليوتيوبر سيامند وزجته وهما يزعمان التجهيز لهذه الحفلة على مدار أيام طويلة، ليكونا أول شخصين في العالم يعلنان عن جنس طفلهما المنتظر في هذا المكان الأثري “أهرامات الجيزة”، ليثير الأمر جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ولكن تبين أن هذا الأمر مجرد خدعة، وأن سيامند لم يتفق مع أحد من المسؤولين بالمكان بأن تتلون الأهرامات باللون الأزرق، بل أن الإضاءة الزرقاء كانت في الأهرامات بالصدفة.

 

وعلق محمد عبد العزيز، رئيس شركة الصوت والضوء، على الواقعة، قائلا: “لا توجد أي حفلات خاصة تتم في الأهرامات، وهذا اليوتيوبر لا أعرفه شخصيًا، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجارب الصوت والضوء”، مضيفً: “من الممكن أن يكون إستغل وجود تلك الألوان بأحد المناسبات السابقة وقام بعمل فيديو،فهذه الألوان قمنا بوضعها في اليوم العالمي للأمم المتحدة، وفي اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، واليوم العالمي لحقوق الإنسان”.

 

وأشار رئيس شركة الصوت والضوء، إلى أنه بالفعل قد تم إضاءة الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي منذ عدة أيام بسيطة، وجاء ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة السياحة، إحتفالًا باليوم العالمي للكبد والاحتفال بالقضاء على فيروس سي في مصر.

وتابع محمد عبد العزيز، “إضاءة الأهرامات ليست ممنوعة، ولكن إستخدامها للدعايه أمر مرفوض تمامًا، ونحن نقوم بإضاءة الأهرامات في الحفلات الكبرى التي تتم في الصوت والضوء، ولكن الإضاءة لغرض شخصي او بهدف حفلة خاصة ممنوعة، وسوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع هذا الشخص، لأن إستغلال الأهرامات لهذا الأمر مرفوض”.

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

رئيس الجامعة: “تم إحالة الواقعة للنيابة” ووالد الطالبة “بنتي مش هتغير طريقة لبسها”. تعرفي على تفاصيل واقعة الفستان كاملة (فيديو)

شهدت الساعات الماضية واقعة أثارت جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية حتى وصل الأمر للتدخل النيابة والمجلس القومي للمرأة، وهي واقعة الطالبة “حبيبة…