أفكار رائعة لغرف نوم المراهقون العصريون

إذا كنت تبحثين عن أفكار لغرفة نوم المراهقين، ففكري أولاً فيما تحبيه وحاولي أن تري غرفة نومك من منظورك أنتي وتتخيليها قبل التنفيذ، فغرفة النوم هي المكان الذي تهربين فيه من عالم المطالب والقواعد الخاصة بالكبار، عند تصميم غرفة نومك ضعي في اعتبارك أفكار غرفة النوم الرائعة الحالية بالإضافة إلى الذوق الشخصي لك، فقد تتضمن بعض أفكار الغرف اللطيفة خلفية ممتعة وأثاثًا عمليًا ويجب أن تتبادلي الأفكار مع اهلك حول الطرق الصحيحة التي يمكنك من خلالها تصميم غرفة ذات طابع عصري وجذاب والاستمتاع داخل غرفتك وغرف المراهق هي أكثر من مجرد مساحة للنوم، عندما يبدأون في استكشاف استقلاليتهم، فإن وجود غرفة يمكنهم فيها قضاء الوقت والدراسة والاسترخاء مع الأصدقاء يكاد يكون بنفس أهمية النوم والجانب الاجتماعي لديكور غرفة المراهقين كبير، فا يجب أن تراعي التالي أن تكون أماكن نوم مريحة وأماكن مخصص للدراسة ومكان للجلوس مع الأصدقاء.

بينما يعتبر تزيين غرفة نوم الفتاة مسألة ذوق شخصي، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تكاد تكون إلزامية لتوفير الراحة والتنظيم المناسبين. لقد وضعنا قائمة بالعناصر الأساسية لتزيين غرفة فتاتك، مع مراعاةالاحتياجات المختلفة التي قد تحتاجها اعتمادًا على عمرها.

 – غرفة الفتاة المراهقة

يحب المراهقون قضاء الوقت في غرفهم لأنهم يشعرون بالأمان والراحة وهذا ينطبق بشكل خاص على غرفة الفتاة المراهقة حيث إنهم ينجذبون بشكل طبيعي إلى الأقمشة التي تشعرك بالرضا والتصميمات اللطيفة والقوام الناعم، ضعي في اعتبارك بعض أفكار غرف نوم الفتيات مثل هذه:

 – ورق الجدران المخملية.

 – سجادة من الفرو الصناعي.

 – ستائر شاش أو منقوشة.

 – الفراش القطيفة.

 – الوسائد الناعمة.

10نصائح لديكورات غرف نوم الفتيات:

1-أضواء السلسلة:

لا شيء يضاهي الأجواء التي تخلقها مجموعة من الأضواء الخيطية سواء تم وضعها على اللوح الأمامي للسري، أو تعليقها حول حواف السقف، سواء كانت تنبعث منها أضواء بيضاء دافئة أو ملونة، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدامها في غرف نوم البنات.

2- دمج الفن:

لست مضطرة إلى إنفاق ثروتك لتزيين جدرانك بأعمال فنية جميلة.

اشترِ نسخة من كتاب يعرض أعمال فنية مفضلة إليك وقصي الصفحات بعناية ثم جهزيها لعمل فني سريع، قومي بإنشاء مجموعة من صورك المفضلة، قد يفضل المراهقون العصريون أنماطًا هندسية جريئة بألوان زاهية لتحديد مساحتهم الشخصية.

3- كرسي معلق مريح:

اجعلي الغرفة تشعرك بالراحة مع كرسي متأرجح، ربما يمكنك وضع واحد في الزاوية بجوار النافذة حتى تتمكني من الاسترخاء والراحة أثناء الاستمتاع بالمناظر.

4-امنحي نفسك بعض الخصوصية:

عندما نكون صغارًا نحب الاختباء وعندما نكبر نبدأ في تقدير هذه الخصوصية أيضًا، يمكنك وضع ستائر لتغطي السرير أو عمل زاوية نافذة خاصة للاستمتاع بها أو يمكنك صنع خيمة صغيرة بنفسك.

5- ستائر طويلة:

تضفي الستائر على غرفة نومك مظهرًا أنثويًا، خاصةً إذا كانت تتميز بلون مثل المرجان أو نوع من الباستيل، ضعي ستائر طويلة على النوافذ بنفس ألوان غرفة نومك سوف تجعل مزيجاً رائع في غرفتك بالإضافة أنها سوف تحجب عنك ضوء الشمس المزعج وقت نومك واسترخائك.

6- العبي مع الأنماط:

بالتأكيد أن الألوان الزاهية والمبهجة تجعل الغرفة تبدو جميلة ولكن الأنماط لها تأثير مماثل أيضًا، يمكنك إدخال بعض المطبوعات والأنماط المثيرة للاهتمام في الديكور من خلال أشياء مثل الأعمال الفنية على الجدران، البساط، الأثاث والوسائد أيضًا.

7- إدخال ألوان ناعمة:

عند تزيين غرف نوم الفتيات خصوصا اذهبي نحو ألوان الباستيل الناعمة والدرجات المحايدة مثل البيج والرمادي واللون الأبيض هو أيضًا لون رئيسي رائع يمنحك هذا النوع من الألوان الغرفة مظهرًا بوهيميًا يبعث على الاسترخاء والراحة أثناء تواجدك فيها كما أن وجود الألوان الطبيعية مثل الأخضر يجعلنا نشعر بالراحة والسعادة.

8- ضعي خلفية جريئة:

تأتي الخلفيات في الكثير من الأنماط المختلفة وعصرية ومثيرة للاهتمام، جربي وضع شيئًا ملونًا وجريئًا لغرفة نومك لإضفاء مظهر مبهج.

9- الخشب الفاتح:

أحد الخيارات الرائعة هو الحصول على أرضية خشبية تضفي بعض الدفء إلى الغرفة، يمكنك أيضًا إضافة المزيد من لمسات الخشب في تفاصيل أخرى من الديكور الداخلي.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة