وزير التعليم العالي والبحث العلمي: بدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة السبت المقبل

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، إن الطلاب الحاصلين على 90% فيما فوق تستوعبهم الكليات بشكل كامل، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة 90% فيما فوق 16 ألف طالب، وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول في كليات الهندسة سيكون 80%.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الرغبات الخاصة بتنسيق الجامعات لعام 2021 للطلاب الناجحين بالثانوية العامة لهذا العام تبلغ 75 رغبة، مشيرةً إلى أن الطالب لديه حرية الاختيار في أن يملاها الطالب بالكامل أو عددًا منها.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة 2021 السبت المقبل، وتمتد لمدة 5 أيام، على أن تعلن نتيجة التنسيق في 28 أغسطس الجاري، وأن التسجيل بالتنسيق سيتم من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية.

وأضاف الدكتور طارق عبدالغفار، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات المصرية للمرحلة الأولى، حيث يكون 88.4% علمي علوم، و 80% علمي رياضة، و65.7% للشعبة الأدبية، مشيرًا إلى أن هناك إنخفاض ملحوظ في مجاميع الطلاب بالثانوية العامة وهذا الأمر إنعكس على التنسيق، مما ينتج عنه إنخفاض في الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات المصرية، حيث أن مصر تمتلك 307 مؤسسة تعليمية، من بينها جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية، بجانب 4 مؤسسات جامعية لفروع أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الأولى على الشعبة الأدبية: “كنت بقسم وقتي ومذاكرتش 10 ساعات في اليوم” (فيديو)

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الثلاثاء، عن نسبة النجاح بامتحانات الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات،…