كيف تختارين قصات شعر الملائمة لوجهك من 7 أشكال

girl, portrait, looking

أصبح قص الشعر جزء أساسي في حياتنا لذلك نبحث كثيرًا عن أحدث قصات شعر خاصة بالسيدات حتى تظهر في أبهي صورة تواكب أحدث قصات الشعر وغالبا ما تهتم النساء بالبحث عن صيحات الموضة التي تبرز جمالها فهم يحبون التجديد المستمر بمظهرهم والعناية بأنفسهم، ولكن كيف أختار قصة شعر تناسب شكل وجهي؟ سوف تتعرفي الآن على أحدث قصات الشعر المناسبة لك ولوجهك سواء ستقومين بها بالمنزل أو في صالون التجميل، وكيفية قياس ومعرفة شكل وجهك، والمناسب لها في الأسطر القادمة.

أحدث قصات الشعر للفتيات

تعددت قصات الشعر لتناسب مختلف أشكال الوجه واختيار القصة المناسبة أمر سهل ولكن يجب أن تجيبين على السؤال التالي حتى تستطيعين تحديد القصة المناسبة لك بدقة. هل تعرفين حقًا شكل وجهك؟ تتمحور إجابة سؤالك في استخدام الطرق التالية لتتعرفي على شكل وجهك وتستخدمين قصة الشعر المناسبة لك.

طرق قياس شكل الوجه

  • قياس طول وجهك

يمكنك قياس طول وجهك عن طريق تحديد بداية منتصف الشعر في جبينك حتى تصل لذقنك وهذا هو القياس المناسب الذي يمكنك من اختيار أحدث قصات الشعر.

  • قياس الجبين

يتم قياس الجبين عن طريق استخدام الشريط المستخدم للقياس الخاص بمصممين الملابس من خلال تثبيته بأعلي الحاجبين الأيمن والأيسر وقياس المسافة بينهم.

  • قياس الفك

لمعرفة القياس المضبوط قومي بقياس المنطقة ما بين طرف الذقن مع الطرف الآخر.

  • قياس عظام الخدين

استخدمي شريط القياس وثبتيه في الأماكن البارزة أسفل العين اليمنى حتى العين اليسرى ومعرفة المسافة بينهم.

بعد الانتهاء من تحديد تلك القياسات ستتعرف بعدها على شكل وجهك (وتتمكنين من استخدام أحدث قصات الشعر المناسبة لك.

أحدث قصات الشعر للبنات حسب شكل وجهك

بعد قياس وجهك بدقة يمكنك التعرف على القصة المناسبة وفقًا لشكل وجهك كالتالي:

  • شكل الوجه الدائري

حتى تتأكد من قياس الوجه الدائري فيه يكون قياس طول الوجه وعظام الخدين متساويان، ويكونا أكبر في القياس من الجبين والفك، ومن عيوب الوجه الدائري هو قلة الأبعاد والزوايا ولهذا نطلق عليه اسم ” BABY FACE” أو الوجه الطفولي، ولهذا لا نستطيع معرفة عمر أصحاب الوجه الدائري فهم يظهرون دائما بمظهر الشباب مهما مر عليهم الزمن،

ولكن غالبًا ما تفضل أصحاب هذا الوجه الدائري إعطاء طولًا أكثر لوجههم لذلك ننصح دائمًا بالبعد تمامًا عن قص الشعر ويفضل تجميع الشعر بشكل منسدل على جانب واحد حتى يعطي إيحاء بطول الوجه، ولكن إذا كنت تحبين أن تظهري بشكل طفولي أكثر اعتمدي القصات القصيرة مع بعض التموجات التي تعطي احساس بالحيوية والنشاط.

 

  • شكل الوجه المثلث

الشكل المثلث تكون عظام الخدين أكبر من القياس المأخوذ لجبهتك، وغالبا ما تكون الجبهة بمقاس ضيق ومن أسفل الوجه عند الفك أكبر في القياس، لذلك ننصحك بضرورة اختيار أحدث قصات الشعر التي تعكس هذا الشكل بمعنى زيادة الكثافة من أعلي وتكثيف الشعر من الجوانب لإعطاء عمق للوجه وظهور الوجه بشكل منسق ورائع.

  • شكل الوجه المستطيل

الوجه المستطيل طول الوجه فيه يكون أكبر وتتساوى فيه مقاس عظام الخدين مع الجبين والفك أيضًا وشكل الوجه المستطيل يكون الأطول بين جميع الأشكال ويحتاج قصات شعر مناسبة تخفي هذا الطول لذا اختاري تسريحة الشعر المناسبة التي تتوازن مع شكل وجهك مع عدم تطويل وتكثيف الجزء العلوي من الشعر أيضًا حتى لا نعطي طولًا أكثر للوجه والأفضل لهذا الوجه هو قص الشعر بشكل متدرج ليعطي إيحاءا بقصر الوجه ودوران أكثر واعتمدي الشعر الكيرلي ليعطي شكلًا جذابًا أكثر لوجهك.

  • شكل الوجه الماسة:

هذا الوجه من الأشكال النادرة والمميزة التي تتدرج فيه قياسات الوجه بدءً من عظام الخدين ومن ثم الجبين والفك وينتهي الوجه بذقن محدد ومدبب بشكل كبير ولهذا يطلقون عليه الوجه الماسي، وينصح خبراء تصفيف الشعر بضرورة اختيار قصة شعر مناسبة لهذا الشكل بزيادة عرض الجبهة والذقن حتى تتوازن مع الخدين أكثر عبر ترك الشعر ناعم وطبيعي ومنسدل يمكنك ترك غرة أو قصة من الشعر على الجبين وأيضًا قصة الشعر حول الأذنين تعطي مظهر جيدًا مع فرق الشعر من الوسط فكل هذا يعطي الشكل الماسي مظهرًا جيدًا، ولإبراز عظام الخدين يفضل عمل قُصة جانبية والاعتماد على الطبقات والتدرجات بالشعر.

  • شكل الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي يكون فيه مقاس الجزء العلوي من الوجه عند الجبين أكبر من المقاس المأخوذ للفك، وأيضًا يكون الوجه أطول في القياس من عظام الخدين، وبالفعل يتواجد هذا الشكل بقلة ولكن يمكن اظهاره بأفضل شكل واختيار أحدث قصات الشعر التي تناسبه ويتميز الوجه البيضاوي أنه لا يحتوي على أي نقاط أو خطوط بارزة بالوجه فهو من الأشكال أكثر حظًا في اختيار قصة الشعر التي تناسبه،

ولكن احذري من الاعتماد على قصات الشعر التي تعطي لوجهك طول أكثر من اللازم وعند قص الشعر يفضل قص الشعر عند الكتف قصيرة أو إعطائه تدريجة وطبقات من الأقصر إلى الأطول فهي تعطي شكل حيوي ومنعش وأكثر كثافة وابتعدي تمامًا عن قصات الشعر على جانب واحد فهي تعطي طولًا أكثر من الطبيعي وشكلا غير متناسق.

 

  • شكل الوجه المربع

غالبا ما تكون قياسات الوجه المربع متشابهة، وقياس الطول هو نفسه قياس العرض كما أن عظام الفك قد تظهر بشكل بارز قليلًا ويمكنك استخدام قصات شعر مختلفة ومتنوعة لهذا الشكل مثل القصات الطويلة وأحدث قصات الشعر القصير وأيضًا القصات الكلاسيكية القصيرة فهي تعطي الشكل المربع شكل جذاب

ولكن بالطبع أكثر القصات التي تليق بكِ وتعطيك مظهر جذابية الشعر المنسدل مع قُصة قصيرة لكي تخفي جبهتك، ويفضل أن تكون قُصة ذات جانبين أطول تعمل على تحديد وجهك وإعطاءه شكل جذاب وحيوي.

  • شكل الوجه القلب

هذا الوجه يتميز بشكل الذقن المدببة، ونجد عن قياس الجبهة أنها أكبر من القياس المأخوذ لعظام الفك والخدين، ولكن عند اختيار أحدث قصات الشعر المناسبة لشكل الوجه القلب ينصح بالمحافظة على تناسق الجزء العلوي مع الجزء السفلي للوجه وذلك بتضيق شكل الذقن واختيار الشعر الطويل أو متوسط الطول مع الحفاظ على نعومة الشعر حتى يقلل من شكل القلب المتمركز في الجبين

إذا كنتِ من السيدات التي تفضل ظهور وجهها بالكامل يمكنك الابتعاد عن قص الشعر بشكل مبالغ فيه، والاعتماد على أحدث قصات الشعر الطويل مثل ذيل الحصان الذي يليق بشكل كبير على هذا الوجه، وإذا كنت تحبين قص الشعر اعتمدي قصة الشعر الأقصر من كتفك بقليل حتى يعطي الوجه كثافة في منطقة عظام الفك ومع هذا الوجه يفضل اختيار أيضا القصات على جانب واحد مع بعض التموجات الكثيفة التي تبعد النظر عن عرض الجبهة.

وبعد أن تعرفتي على أحدث قصات الشعر للبنات يمكنك تحديد شكل وجهك من خلال القياسات والوصف السابق وتحديد القصة المناسبة لك كي تظهري بأفضل شكل يواكب صيحات موضة الشعر الخاصة بالنساء.

المصادر

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

الردود