فوائد جل الصبار

فوائد جل الصبار واستخداماته

فوائد جل الصبار متعددة لذلك سوف نتناول اليوم الحديث عن واحد من أهم منتجات العناية ببشرة وشعر المرأة وهو جل الصبار والذي يعرف أيضاً باسم جل الألوفيرا والذي له العديد من الفوائد والاستخدامات المختلفة، كما أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن فوائد جل الصبار للوجه والرقبة وكيفية استخدامه وطريقة تحضير أفضل الماسكات منه تابعوا معنا هذا المقال الشيق.

جل الصبار الاصلي

هناك العديد من فوائد جل الصبار للبشرة والشعر ولكي يعطي جل الصبار النتائج المرجوة لابد أن تتأكد المرأة قبل استخدامه أنه جل الصبار الأصلي الطبيعي غير لمغشوش ولم يتم تقليده، وفيما يلي سنذكر مجموعة من خصائص جل الصبار الأصلي التي يجب على المرأة التأكد من وجودها قبل شرائه، ومن أهم هذه العلامات:

  • جل الصبار الأصلي يكون داكن اللون، أما المقلد فتجد لونه أخضر فاتح.
  • قوام جل الصبار الاصلي يكون ثقيل.
  • جل الصبار الأصلي لابد وأن يكون خالي من الكحول والكيماويات.
  • المستحضرات التي تحتوي على جل الصبار الأصلي يكون مكتوب عليها جل صبار بتركيز ٩٩٪، بينما المستحضرات المقلدة لا يتجاوز تركيز جل الصبار فيها عن ٩٢٪.
  • يضاف إلى جل الصبار الأصلي زيت الأفوكادو لتعزيز قيمته، ولكن في المستحضرات المقلدة يستبدل زيت الأفوكادو بزيت الخروع. 

جل الصبار للوجه

ينصح خبراء التجميل باستخدام جل الصبار للوجه وذلك لما له من فوائد عديدة، حيث أن جل الصبار قابض لمسام البشرة الدهنية المعروفة بمسامها الواسعة وبذلك فإن جل الصبار يقبض المسام ليقلل من إفراز الدهون ويمنع نفاذ الأتربة والأوساخ إلى الطبقات العميقة من الجلد.

كما ينصح أطباء الجلدية والتجميل باستخدامه بعد إزالة الماكياج ومستحضرات التجميل ليهدئ البشرة ويزيل بقايا الماكياج إن وجدت، كما أن له دور رائع في تخفيف تهيج الجلد وإزالة الاحمرار.

استخدامات جل الصبار

والآن سوف نعرض أهم استخدامات جل الصبار والتي ينصح بها خبراء التجميل وأطباء الجلدية، وهي كالتالي

  • يستخدم جل الصبار لتنظيف البشرة وإزالة الماكياج.
  • يستخدم كمهدئ عام للبشرة الحساسة ويخفف من آثار الاحمرار ويلطف البشرة بعد التعرض للشمس.
  • يستخدم كمعالج للدغات الحشرات والكدمات وحروق الشمس، وبعد الاستحمام في ماء البحر وفي حمام السباحة.
  • يمكن خلط جل الصبار مع الشاي الأخضر ويستخدم كواقي طبيعي للشمس.
  • عند خلط جل الصبار مع عصير الخيار يمكن استخدامه كمرطب ليلي طبيعي يمد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة ويحافظ على نضارة البشرة.
  • مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية حيث أن له القدرة على قبض المسام وامتصاص الدهون الزائدة من البشرة والقضاء على لمعانها.
  • له قدرة عالية على محاربة الخطوط الرفيعة وعلامات تمدد الجلد وتقدم عمر البشرة.
  • عند إضافة عسل النحل الطبيعي النقي إلى جل الصبار الأصلي ووضعه على الجلد يعمل هذا الخليط على تعزيز إفراز الكولاجين من خلايا الجلد، وبالتالي يتم تجديد خلايا البشرة وشد الترهلات.
  • عند إضافة السكر إلى جل الصبار يمكن استخدامه لصنفرة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق وقبض المسام، ويمكن بعد الانتهاء من صنفرة الجلد أن يتم دهان طبقة رقيقة من جل الصبار كمرطب للبشرة.
  • من فوائد جل الصبار ازالة الجلد الميت والتخلص من تجاعيد الوجه ويمكن إضافة جل الصبار مع الشوفان وفرك الخليط على الجسم كله والوجه والرقبة قبل الاستحمام لتدليك الجسم حيث يزيل الجلد الميت ويترك الجلد ناعماً رطباً.

جل الصبار للبشرة

يعتبر الصبار واحد من أهم النباتات الصحراوية التي لها القدرة على الاحتفاظ بالماء بداخله لفترات طويلة، ويتم شق أوراق الصبار بعد وضعها بشكل عمودي واستخراج مادة لزجة ذات لون أخضر داكن تعرف باسم جل الصبار أو جل الألوفيرا.

لجل الصبار العديد من الفوائد للبشرة والشعر خاصة ولأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ونسب عالية من فيتامين A وغير ذلك من العناصر الهامة التي لها القدرة على تغذية الشعر والبشرة، حيث أن استعمال جل الصبار يجعل البشرة نضرة وذات مظهر رائق.

فوائد جل الصبار كثيرة لذا يمكنك الحصول على جل الصبار الأصلي من الصيدليات الكبرى، أو من السوبر ماركت الذي يحتوي على قسم خاص لمستحضرات التجميل أو من خلال مواقع التسوق الإلكتروني، ومحلات العطارة الكبرى.

كما يقوم بعض الأفراد بزراعة الصبار في المنزل تحت ظروف معينة للاستفادة بورق الصبار والحصول على جل صبار نقي بنسبة ١٠٠٪، وطازج، ويفضل حفظ جل الصبار في الثلاجة واستخدامه للوجه في أقرب وقت حتى لا يتعرض للتلف.

منتجات تحتوي على جل الصبار الأصلي

فارم ستاي جل الصبار للوجه والجسم ويبلغ سعره ٢٤٥ جنيها مصرياً.

جل الصبار نايتشرز باونتي ويبلغ سعره ١٢٢ جنيهاً.

كما يمكن أن يتوافر جل الصبار عند محلات العطارة الكبرى بسعر يتراوح من ٧٥ جنيها إلى ٩٠ جنيها للزجاجة بحجم ١٤٠ مل.

الصبار من cleo بسعر ١٧٠ جنيهاً مصرياً للعبوة ٢٠٠ مل.

طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

ولعل واحدة من أهم فوائد جل الصبار للبشرة هو قدرته على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، وفيما يلي سوف نعرض مجموعة من أهم الماسكات التي تحتوي على جل الصبار لتفتيح البشرة ومن أهمها ما يلي

ماسك جل الصبار والليمون واللبن

من ضمن فوائد جل الصبار للتفتيح هذا الماسك المميز ويتم مزج ملعقة من جل الصبار الأصلي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من اللبن ويتم وضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك جل الصبار وماء الورد

يتم مزج ملعقة من جل الصبار وعليها القليل من ماء الورد ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

فوائد جل الصبار للوجه والرقبة

فوائد جل الصبار كثيرة حيث أن المداومة على الاستخدام المنتظم لجل الصبار له فوائد عديدة للوجه والرقبة، ومن أهم هذه الفوائد

  • تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب المتراكمة على الوجه والرقبة.
  • يحتوي على عناصر قابضة للمسام فتعمل على غلق المسام الواسعة 
  • يمد طبقات البشرة الداخلية بالماء والرطوبة اللازمة لنضارة البشرة، وبالتالي يعمل على تغذية البشرة بعمق ووقاية البشرة من الجفاف والتشقق
  • يمكن استعمال جل الصبار كواقي طبيعي من الشمس.
  • يعمل على تهدئة البشرة الحساسة، وتهدئة احمرار البشرة المتهيجة، وعلاج أكزيما البشرة
  • يعطي البشرة مظهراً نضراً ويؤخر ظهور التجاعيد، ويعطي الوجه والرقبة مظهراً مشدوداً ويحارب الخطوط الرفيعة الموجودة بالوجه والرقبة.

ماسك جل الصبار للوجه

يمكن  أن يدخل جل الصبار في العديد من الماسكات التي لها  ونظراً لأن فوائد جل الصبار للبشرة كثيرة، اليكم أشهر ماسكات جل الصبار

جل الصبار والكركم

يتم مزج كميتين متساويتين من جل الصبار والكركم وتوزيع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك الماسك على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم يشطف الوجه جيداً، ولهذا الماسك قدرة عالية على تفتيح البشرة 

جل الصبار والنشا 

من اهم استخدامات وفوائد جل الصبار للبشرة هو تغذية البشرة بعمق ويتم إضافة ملعقة من النشا ومزجها جيداً مع جل الصبار وفرد الخليط على الوجه، ويترك الماسك ٣٠ دقيقة حتى يجف ثم يتم فرك الماسك وغسل الوجه بالماء الفاتر، وستندهش من النتائج حيث يعمل هذا الماسك على شد البشرة وتفتيح لونها.

والآن بعد أن عرضنا لكي عزيزتي المرأة جميع استخدامات وفوائد جل الصبار، والماسكات ذات النتائج المبهرة التي يدخل فيها جل الصبار الأصلي، سارعي بالحصول عليه للحصول على بشرة نقية ونضرة خالية من الشوائب .

المصادر

 

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود